قراءة و تحميل رواية اوراق شمعون المصرى pdf - اسامة عبد الرؤوف الشاذلى

قراءة و تحميل رواية اوراق شمعون المصرى pdf - اسامة عبد الرؤوف الشاذلى


رواية اوراق شمعون المصرى pdf هى رواية للكاتب اسامة عبدالرؤوف الشاذلى صدرت رواية اوراق شمعون المصرى pdf عن دار نشر الرواق للنشر والتوزيع سنة 2021 وتصنف كعمل ادبى فى اطار تاريخى دينى وتناقش الرواية ماهية الدين بطريقة فلسفية.



رواية اوراق شمعون المصرى pdf


سيرة تعريفية قصيرة عن رواية اوراق شمعون المصرى

 
رواية اوراق شمعون المصرى pdf

رواية اوراق شمعون المصرى صدرت في أكثر من ٦٠٠ صفحة، تدور أحداثها في فترة خروج بنى إسرائيل من مصر، ووقوع التيه لبنى إسرائيل في سيناء مع نبي الله موسى، من خلال مخطوطات كتبها شاب عبراني، ولد من أب إسرائيلى وأم مصرية، روى فيها معاناته ومعاناة أسرته أثناء التيه، قبل أن تلتقطه قبيلة عربية من بني إسماعيل ليرى الدين والدنيا من منظور آخر غير المنظور اليهودى. الرواية تحتوى على الكثير من الأفكار الفلسفية حول ماهية الدين، وأصل الشرائع، والبحث عن الذات في أوقات الانهيار المجتمعى، وقد استغرق الكاتب في جمع مادتها وكتابتها قرابة السبع سنوات. 




فهذا خِتامُ ما كتبَهُ “شمعون بن زخاري”، والملقب بشَمْعون المَصْري، عن أخبارِ بني إسرائيل في برية سين، وما كان من أمرِهم منذ عبور البحر وحتى وفاة موسى بن عمران. وأعلم أنيما كتبتفي هذه الرقاع إلا أحَدَ أمرين، أمر شهدته بعيني أو أمر سمعته من رجل من الرجال الثِّقات. وأُشِهد الربَّ (إيل)، أني ما بغيْتُ بهذا الكتاب مجدًا ولا شرفًا، وإنما إظهار شهادتي على جيل من شعب بني إسرائيل، اصطفاه الله وأنجاه بمعجزة من عدوِّه، ثم غضب عليه وأهلكه في تلك البرية القفراء، بعد أن أذاقه شقاء الارتحال ومرارة التيه. هذا كتاب لا أدري من سيكون قارئه، فأيًا من تكن أرجو أن تتذكر كاتب هذه الأبواب بالرحمة  وأن تَدعو له بالغفران“


قراءة و تحميل رواية اوراق شمعون المصرى pdf - اسامة عبد الرؤوف الشاذلى

 
لقراءة رواية اوراق شمعون المصرى اضغط هنا
 
لتحميل رواية اوراق شمعون المصرى اضغط هنا
تعليقات
تعليق واحد
إرسال تعليق
  • أُذكروني بدعوة ي مسلمين
    أُذكروني بدعوة ي مسلمين 31 يناير 2022 في 7:01 ص

    دخلت هنا من الرابط اللي المفروض انزل منه كتاب تاريخ العبيد في الخليج العربي للكاتب هشام العوضي، أرجوا تصححون الرابط

    إرسال ردحذف



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -