قراءة و تحميل كتاب حياة الذاكرين pdf - عمرو خالد

قراءة و تحميل كتاب حياة الذاكرين pdf - عمرو خالد 



كتاب حياة الذاكرين - حياة الذاكرين - عمرو خالد - حياة الذاكرين pdf


كتاب حياة الذاكرين هو كتاب دينى من فئة الدين الاسلامى من تأليف الداعية الشهير عمرو خالد والكتاب من اصدار دار الرواق للنشر والتوزيع وصدر الكتاب سنة 2020 وعدد صفحات كتاب حياة الذاكرين هو 255 وصدر من الكتاب 4 طبعات حتى الان.


نبذة عن مؤلف كتاب حياة الذاكرين عمرو خالد


الدكتور عمرو خالد هو اسم مختصر لعمرو محمد حلمى خالد هو داعي دينى اسلامى كانت بداياته فى مصر حيث حقق شهرة واسعة فى مصر وسرعان ما توسعت هذه الشهرة ليذاع صيته فى الوطن العربى كله وهو مؤسس جمعية صناع الحياة بعد ان كانت برنامج تلفزيونى يقدم على قناة فضائية تسمى اقرأ بهدف تنموى لاستنهاض همم وحيوية شباب الامة الاسلامية وايضا هو المؤسس لحزب مصر المستقبل الذى اسسه عام 2012 ثم استقال منه.



كتاب حياة الذاكرين - حياة الذاكرين - عمرو خالد - حياة الذاكرين pdf



برامج الداعية عمرو خالد 


قدم عمرو خالد العديد من البرامج الدينية على التلفزيون منها برنامج ونلقى الاحبة و صناع الحياة و على خطى الحبيب و باسمك نحيا و دعوة للتعايش و الجنة فى بيوتنا و قصص القران ورحلة للسعادة وحملة حماية و العودة الى مصر و كانك تراه ومنازل الروح و فاذكرونى و ونبى الرحمة والتسامح والسيرة حياة والايمان والعصر وكلام من القلبوغيرها كثير من البرامج التى قدمها عمرو خالد فى مسيرته. 


كتاب حياة الذاكرين - حياة الذاكرين - عمرو خالد - حياة الذاكرين pdf



مؤلفات الداعية عمرو خالد


ومن مؤلفات الداعية عمرو خالد كتاب الاخلاق و العبادت وصلاح القلوب والصبر والذوق ويوسف وحتى يغيرو ما بانفسهم وقصص الانبياء وعلى خطى الحبيب وصناع الحياة والجنة فى بيوتنا وخلفاء الرسول وعبادات التفكر وخواطر قرانية وباسمك نحيا وقصص القران ودعوة للتعايش وانى جاعل فى الارض خليفة وكتاب الايمان والعصر ورافى بركات وكتاب حياة الذاكرين



مقتطفات من كتاب حياة الذاكرين عمر خالد 


كتاب حياة الذاكرين - حياة الذاكرين - عمرو خالد - حياة الذاكرين pdf



"وَلَذِكْرُ اللَّهِ أَكْبَرُ".. الصلاة تنهاك عن الفحشاء والمنكر، لكنك أحيانًا تقاوم الشيء وأنت تتمناه، لكن ذكر الله أثره أكبر.


ميزةُ هذه الطريقة هي السهولة! فقط دَعْ نفسك لخالقها، ما عليك إلَّا أن تبدأ بالذِّكْرِ والفكرِ وتذهب إلى الله بنفسك، بعيوبها ومشكلاتها، وهو أرحم بك منك، وأدرى بك منك بنفسك، يقول الله تعالى: «وَلَقَدْ خَلَقْنَا الْإِنْسَانَ وَنَعْلَمُ مَا تُوَسْوِسُ بِهِ نَفْسُهُ وَنَحْنُ أَقْرَبُ إِلَيْهِ مِنْ حَبْلِ الْوَرِيدِ»؛ لذلك فالذِّكْرُ والفكرُ هما أقصر طريق للوصول إلى الله ومحبته.


وهناك طريقان للوصول إلى الله، الطريق الأول هو: إصلاح عيوب النفس ومجاهدتها، تلاحظ عيوبك وتنتبه لها وتحاول أن تعالجها عيبًا عيبًا، وهذا الطريق صعب وطويل فمعرفة النفس وعلاجها وتقويمها أمرٌ صعب لا يجيده ولا يقدر عليه أغلب الناس أما الطريق الثاني للوصول إلى الله فهو أكثر يسرًا وسهولة، وهو: أن تتوجَّه إلى الله ذاكرًا متفكرًا وتترك له إصلاح نفسك!



الذِّكْرَ في حقيقته هو عملية تدريب مستمر لنظام الوعي والإدراك العقلي والنفسي للإنسان، بعبارة أخرى هو تأمل عميق (meditation)، يجعل الإنسان أكثر تركيزًا للوصول إلى مرحلة الصفاء الروحاني


Verified

دعنا الآن نسأل السؤال المهم بعد كل ما قرأناه: لماذا يحمل الذِّكْرُ كل هذه الأهمية؟ لماذا كل مَن واظبوا على الذِّكْرِ خاضوا تجارِب روحانية لا يمكن وصفها؟


 

عندما بدأتُ طريق الدعوة إلى الله ـ وأنا أنصح الناس بكثرة الذِّكْرِ، والسببُ في ذلك أنني وجدت القرآن الكريم دائمًا ما يقرن الذِّكْرَ بالكثرة، والآيات الدالة على ذلك كثيرة، منها مثلًا قوله تعالى: «يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اذْكُرُوا اللَّهَ ذِكْرًا كَثِيرًا وَسَبِّحُوهُ بُكْرَةً وَأَصِيلًا»


.

هذا ما يفعله الذِّكْرُ بالعقل الباطن؛ فكثرةُ ترديد المعنى يحشو العقل الباطن بالله وحب الله. أجل، الذِّكْرُ يزرع فكرة حب الله في نفوسنا!


 أنت عندما تردِّد مرارًا وتكرارًا عبارات: أستغفر الله ـ لا إله إلَّا الله ـ الحمد لله ـ سبحان الله... إلخ، يتبرمج عقلك الباطن على المعاني التي تحملها تلك الأذكار: سامحني يا رب ـ لا يوجد إله غيرك يا رب ـ لا قوة لي إلَّا بك يا رب ـ شكرًا على نعمك يا رب ـ سبحانك في علاك يا رب، وهكذا.


نحن نعرف الآن أن الذِّكْرَ والفكرَ مرتبطان ببعضهما، وأنهما وقودا الروح، والمصدر الأساسي للروحانيات، والطريق الأسرع للوصول إلى حب الله والشعور بمنزلة الإحسان.. لكن لماذا؟


دعنا الآن نسأل السؤال المهم بعد كل ما قرأناه: لماذا يحمل الذِّكْرُ كل هذه الأهمية؟ لماذا كل مَن واظبوا على الذِّكْرِ خاضوا تجارِب روحانية لا يمكن وصفها؟


قراءة كتاب حياة الذاكرين pdf عمرو خالد 


لقراءة كتاب حياة الذاكرين pdf 

اضغط هنا



تحميل كتاب حياة الذاكرين pdf عمرو خالد  


لتحميل كتاب حياة الذاكرين pdf 

اضغط هنا



 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-