قراءة و تحميل رواية فتاة الياقة الزرقاء pdf عمرو عبد الحميد

قراءة و تحميل رواية فتاة الياقة الزرقاء pdf عمرو عبد الحميد


 

رواية فتاة الياقة الزرقاء pdf هى رواية باللغة العربية رواية فتاة الياقة الزرقاء pdf هى رواية من تأليف عمرو عبد الحميد ومن اصدار دار نشر عصير الكتب الغنية عن التعريف وصدرت الرواية فى يونيو من عام 2021 قبل معرض القاهرة الدولى للكتاب بأيام وعدد صفحات رواية فتاة الياقة الزرقاء 272 صفحة ومن الجدير بالذكر ان الكاتب عمرو عبد الحميد واحد من اشهر الكتاب والمؤلفين فى مصر خاصة بعد تحقيق رواياته ( ارض زيكولا - قواعد جارتين ) نجاحا كبيرا ليس فقط فى مصر وانما فى الوطن العربى كله 

 


نبذة تعريفية عن رواية فتاة الياقة الزرقاء

 
ما زلت أتذكر ذلك التجمع الغريب لأقاربنا في بيتنا يوم ذهاب أبي وأمي لتسلُّم أختي من مخفر شرطة المدينة؛ كلهم حضروا إلى بيتنا باكرًا، والتفّوا حول شاشة التلفاز مُنصتين إلى قائمة الأسماء التي كانت تتلوها مذيعةٌ شابَّة.. إلى حين عودة أبي وأمي، قبل أن يهلِّلوا عندما ذكرت تلك المذيعة اسم أختي الرباعي، حينذاك سألتُ خالتي بدهشة:
- هل تجمعتم هكذا يوم ذهاب أبي وأمي لإحضاري من المدينة؟!
فقالت:
- لا، لم يذهب أبوكِ وأمكِ أصلًا إلى المدينة لتسلُّمكِ، إنَّكِ مثل بقية أطفال القرية.. تسلَّمكِ أبواكِ من المخفر المحلي، أما سوزان فالوضع يختلف معها بعض الشيء، إنَّها من ذوات الياقة الزرقاء. 
قبل أن تتنهد، وتردف:
- لقد أرسل الله لنا تلك الطفلة في الوقت المناسب تمامًا. 
 


قراءة و تحميل رواية فتاة الياقة الزرقاء pdf عمرو عبد الحميد



اقتباسات من رواية فتاة الياقة الزرقاء 



" أخبري الموتي أني أتمسك بالحياة في انتظارهم " 

" هكذا البشر جميعهم، ما إن ينضجوا ويفهموا معنى رؤية الأمور من كل الزوايا حتى تصبح كثير من أفكارهم قابلة للتغيير "



ملخص رواية فتاة الياقة الزرقاء 



بدأ الأمر بوفاة كل المولودات الإناث خلال شهرين من ولادتهن بسبب انتشار الخلايا السرطانية في أجسادهن إلى أن اكتُشف فيما بعد أن نقطة بدء الأورام كانت تكمن في الرحم فأصبح استئصال أرحام الفتيات هو الحل لكي يبقوا على قيد الحياة إلى أن تم اكتشاف الخلية الزرقاء التي أظهرت نتائج فحصها الجيني سلامتها الجينية ومن ثم زاد عددهن فأصبحوا مهمين بالنسبة للدولة تضعهم في محميات لكي يتم زرع الأجنة في أرحامهن وتشرف الدولة على حمايتهن وتمنح عائلتهن امتيازات لتُرزق ذات يوم عائلة بفتاة ذات ياقة زرقاء ولكنهم لا يريدوا منحها للدولة، فيبذلون جهدهم من أجل بقاء ابنتهم معهم فهل سيخالفون القانون؟ وإن خالفوه هل سينجحوا في ذلك أم تتم معاقبتهم؟ 


 تدور أحداث الرواية في المستقبل البعيد بداية من عام ٢٠٧٠ عند اكتشاف تغير جيني يحدث للنساء تسبب في وفاة كل الإناث في البداية، ثم قررت منظمة الصحة العالمية بإستئصال أرحام النساء حتي عام ٢٠٧٩ حين اُكتشفت أول "خلية زرقاء" التي تتسم بسلامة رحمها وقدرتها علي الإنجاب  فالتفتت الدولة للحفاظ علي كل "الخلايا الزرقاء" فيما بعد ووضعهم في محميات مخصصة لهم..
ولكن مع هذه الأنظمة الجديدة وجدت مشاكل كبيرة منها أن أصحاب الخلية الزرقاء يبتعدون عن عائلتهم مدي الحياة فور إتمامهم ستة عشر عامًا وهنا تبدأ أحداث قصتنا من خلال البطلة ليلي وأختها (سوزان) التي تُعد واحدة من أصحاب الخلية الزرقاء.
 ماذا ستفعل ليلي؟
 وكيف ستتحمل العائلة الأمر؟
 ما طبيعة المحميات التي ستنتقل إليها؟
 كل ذلك ستجد إجابته في الرواية، لك أن تتخيل عزيزي القارئ أن كل ما سردته ما هي إلي نقطة في بحر أحداث الرواية ما هي إلا مقدمة لتلك الرواية فأين تعتقد وصلت أحداث الرواية ؟! 



سعر رواية فتاة الياقة الزرقاء 


سعر رواية فتاة الياقة الزرقاء هو 50 ج.م






رأى احد القراء فى رواية فتاة الياقة الزرقاء


- أحاول أن أمنح هذه الرواية حقها في المراجعة وفي نفس الوقت لا أريد حرق الأحداث لكي يستمتع القارئ بكل صفحاتها.. أنهيت نصفها ولم أشعر بالوقت ولا بالصفحات فاللغة سهلة والأحداث متسلسلة بطريقة لا يصعب استيعابها والرواية مشوقة إلى أبعد حد فأنهيتها مرة واحدة دون الشعور بمرور الساعات.
- حزنت على "ليلى" التي تضحي  من أجل الجميع حتى لو على حساب نفسها ثم في النهاية تجد نفسها ساذجة لا تعرف شيئًا عما يدور حولها ثم فرحت عندما أنهت هي الظلم الواقع على الجميع وأصبحت البطلة التي أنقذتهم.
- ظننت أنني سأجد في الرواية أحداثًا مشابهة لزيكولا وجارتين ولكن وجدت عملًا جديدًا بالمرة والأجمل أنه جزء واحد وكالعادة يبهرنا الكاتب بقوة خياله التي نحبها جميعًا.


استخدم الكاتب اللغة العربية الفصحي السهلة في القراءة تعطي لك المعني بدقة.
و الأسلوب جاء في غاية الروعة، يتمتع الكاتب بخيال خصب يُكون لك عالم كامل بأدق تفاصيله بشكل مُبهر تجده يضع قوانين ووزارات خيالية ولكن تشعر بأنها كما لو كانت واقعية، وترتيب الأحداث يسير في تناغم رائع و بسرعة منطقية تجعلك تقفز بين الصفحات متنقلًا من حدث لآخر باستمتاع وأهم ما تميزت به الرواية الحبكات الدقيقة الموضوعة ببراعة فكلما توقعت أنك فهمت كل شيء واستمتعت بتلك الحبكة تتفاجيء من الحبكة القادمة و الأمر في غاية التشويق و الأثارة.


نبذة تعريفية عن مؤلف رواية فتاة الياقة الزرقاء عمرو عبد الحميد

 
عمرو عبد الحميد هو كاتب و روائى مصرى من مواليد محافظة الدقهلية ولد عام 1987 التحق بكلية الطب بجامعة المنصورة وتخصص بجراحة الانف والذن والحنجرة اشتهر برواياته فى مجال الرعب حيث تميز بالخيال والاثارة والتشويق التى كانت تضفى على جميع رواياته جمالا خاص ومن رواياته رواية ارض زيكولا و رواية اماريتا حققت تلك الثنائية لعمرو عبد الحميد الشهرة التى يسعى لها اى كاتب حيث حققت الروايتان نجاحا باهرا سواء فى مصر او فى الوطن العربى ثم اصدر عمر عبد الحميد السلسلة الثانية له وهى التى خلقت له قاعدة جماهيرية كبيرة تنتظر رواياته واصداراته الجديدة على احر من الجمر وهى ثلاثية قواعد جارتين ( قواعد جارتين - دقات الشامو - امواج اكما ) 
 
 

قراءة و تحميل رواية فتاة الياقة الزرقاء pdf مجانا 

 
 
لقراءة رواية فتاة الياقة الزرقاء pdf اضغط هنا
 
لتحميل رواية فتاه الياقة الزرقاء pdf اضغط هنا
 
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-