قراءة و تحميل كتاب سيكولوجية المال pdf مورجان هاوسل

 قراءة و تحميل كتاب سيكولوجية المال pdf مورجان هاوسل



كتاب سيكولوجية المال pdf هو كتاب مترجم الى اللغة العربية من تأليف الكاتب مورجان هاوسل وصدر كتاب سيكولوجية المال فى عام 2021 وكتاب سيكولوجية المال ( دروس خالدة فى الثروة و الجشع و السعادة ) من اصدار دار نشر سما للنشر والتوزيع ومن الجدير بالذكر ان كتاب سيكولوجية المال يعتبر واحد من اكثر الكتب مبيعٱ فى العالم وعدد صفحات كتاب سيكولوجية المال هو 332 صفحة تقريبا وسعر كتاب سيكولوجية المال هو 120 ج.م



قراءة و تحميل كتاب سيكولوجية المال pdf مورجان هاوسل


نبذة تعريفية عن دار سما للنشر والتوزيع 


ولدت " شركة سما للنشر والتوزيع " فى أعقاب ثورة 25 يناير 2011، حيث فتحت أبوابها للجميع، لكي يعبرون عن أفكارهم ورؤاهم الهادفة ..
تحاول الدار أن تعيد للنشر المصري والعربي وظيفته الأولى فى بناء الإنسان القادر على اتخاذ القرار السليم، ولن يحدث ذلك سوى بتيسير وسائل المعرفة، التى من بينها النشر.
إن "شركة سما للنشر والتوزيع" تفتح أبوابها لكل المبدعين والمثقفين والمفكرين فى مصر والعالم العربي، دونما قيد أو شرط، أن ينضموا إلى الأسماء الكبيرة والمبدعة التى شرفت الدار باختيارها لتكون مكانًا لإسهاماتهم البارزة فى مختلف المجالات.
وتؤمن "سما" أنها بالرغم من كونها فى الخطوات الأولى فى عالم النشر، إلا أنها تقف على أرض صلبة، لإدراكها بوعي تام لدورها .. ولحلمها، فى أن تتحول –قريبًا- إلى واحدة من المؤسسات الثقافية البارزة والمؤثرة فى مسيرة التنوير فى عالمنا العربي



نبذة تعريفية عن كتاب سيكولوجية المال


"يكتب قلّة من الناس عن التمويل بوضوح رائع مثل مورجان هاوسل".
- دانيال اتش. بينك
المؤلَّف الأكثر مبيعاً وفق نيويورك تايمز، مؤلِّف كتاب "متى" و "أن تبيع هو أن تكون إنساناً" و "الحافز"
"غــالباً ما يكون لملاحظــــات هــــاوسل تأثيـــرهـــــا المضـــــاعـــف، فهي تقـــــول أشيـــــــــاء لم تُقـــــــل من قبـــــــل، وهي منطقيــــــة".
- هاورد ماركس
المؤسِّس المشارك والرئيس المشارك، "أوكتري كابيتال مانجمنت"
"هذا الكاتب النادر قادر على ترجمة المفاهيم المعقّدة إلى سرد سهل الفهم والاستيعاب".
- آني دوكي
مؤلفة كتاب "التفكير في الرهانات"
لا يتعلق الأداء المالي الجيّد بما تعرفه بالضرورة، وإنما بكيفية سلوكك، ومن الصعب تعليم السلــوك حتى للأشخـــاص الأذكيـــاء. عادةً ما نعتبر أن كيفية إدارة الأموال واستثمارها واتخاذ القرارات التجارية تنطوي على الكثير من الحسابات الرياضية، إذ تخبرنا البيانات والصيغ بما علينا فعله بالضبط، لكن في العالم الحقيقي لا يتخذ الناس قرارات مالية اعتماداً على جدول البيانات، وإنما يتخذونها على مائدة العشاء أو في غرفة الاجتماعات، حيث يتداخل سجلك الشخصي مع نظرتك الفريدة إلى العالم والغرور والكبرياء والتسويق والحوافز الفردية.
في سيكولوجية المال، يشارك المؤلف تسع عشرة قصة قصيرة تستكشف الطرائق الغريبة التي يفكر بها الناس في المال، وهو يمنحك إدراكًا أفضل لأحد أهم شؤون الحياة.



وصف دقيق لكتاب سيكولوجية المال


ينطلق هذا الكتاب من فكرة أن النجاح المالي ذو علاقة بسيطة بمدى ذكائك، لكن علاقته وثيقة بكيفية تصرفك. ومن الصعب تعليم الآخرين السلوك، حتى الأذكياء. يمكن أن يقع العبقري الذي فقد السيطرة على عواطفه في كارثة مالية، والعكس بالعكس أيضًا
يضم هذا الكتاب عشرين فصلًا، ويدور كل فصل حول أهم سمات المال السيكولوجية، والتي لا تكون بديهية في الغالب. تتحدث الفصول عن موضوع مشترك، لكنها موجودة وجودًا مستقلًا، ويمكن قراءة أي فصل قراءة مستقلة.


العناويين الداخلية في كتاب سيكولوجية المال


1-لسنا مجانين، ولكن!
2-الحظ والمجازفة
3-عندما لا يكون الكثير كافياً
4-مزيج مذهل
5-تحقيق الثراء والحفاظ عليه
6-الأسماك الصغيرة تربح
7-الحرية
8-الإنسان ومفارقة السيارة
9-الثروة الخفية
10-فضيلة الادخار
11-العقل أهم من الحسابات والأرقام
12-العالم مليء بالمفاجآت!
13-مساحة الخطأ
14-كل الأمور تتغير
15-لا يوجد شيء مجاني
16-أنت وأنا
17-التشاؤم ليس ضاراً دائماً
18-نحن نصدق القصص
19-اعترافات

قراءة و تحميل كتاب سيكولوجية المال pdf مورجان هاوسل



لقراءة كتاب سيكولوجية المال pdf مورجان هاوسل 
اضغط هنا

لتحميل كتاب سيكولوجية المال pdf مورجان هاوسل اضغط هنا

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-