قراءة و تحميل كتاب حلاوة القهوة فى مرارتها pdf عبد الله المغلوث

قراءة و تحميل كتاب حلاوة القهوة فى مرارتها pdf عبد الله المغلوث

 


كتاب حلاوة القهوة فى مرارتها pdf هو كتاب باللغة العربية من تأليف الكاتب الكبير عبد الله المغلوث وعدد صفحات كتاب حلاوة القهوة فى مرارتها هو 190 صفحة و كتاب حلاوة القهوة فى مرارتها من اصدار دار نشر مدارك للنشر و التوزيع
 

 

نبذة تعريفية عن كتاب حلاوة القهوة فى مرارتها 

 

قراءة و تحميل كتاب حلاوة القهوة فى مرارتها pdf عبد الله المغلوث



" هل فكرت يومًا أن حياتي وحياتك تشبه كوب القهوة المر ؟ فرغم قساوة الحياة ومرارتها ، إلا أن نفوسنا تهفو إليها ، فنحبها حتى ندمنها.
لا يمكننا أن ننكر أن للقهوة تأثيرًا قويًا على حواسنا وعقولنا ، فسحرها يبدأ من رائحتها وطعمها ، والإحساس الذي تتركه بداخلنا يجعلنا نشعر بها في أعماقنا 
على الرغم من أن قهوتنا العربية ليست حلوة المذاق إلا أننا نحبها ونألفها، نلازمها وتلازمنا، تجلب الدفء إلى مجالسنا وتضفي على لقاءاتنا بآبائنا وأمهاتنا وأخوتنا وأصدقائنا لونًا من القرب النفسي والتآلف الروحي "


" من هنا .. من فلسفة القهوة نبتت فكرة هذا الكتاب فهو مجموعة قصص من الحياة فيها عقول تعلمت من كوب القهوة معنى الحياة،
هي قصص أثارت دهشتي عشت بعضها أنا وعائلتي ،وأخرى عاشها عظماء فضلوا أن يتكيفوا مع واقعهم ، مهما كان مرًا وناضلوا نضال الأقوياء حتى نجحوا وأصبحت تجرتهم درسًا وحكمةً لي ولكم "




ملخص كتاب حلاوة القهوة فى مرارتها



كتاب حلاوة القهوة في مرارتها كتاب يشمل عدة عبارات و مواقف عن قصص عاشها أناس عظماء تكيفوا مع واقعهم ، و ناضلوا حتى اعتلوا سلم النجاح في فهم الحياة. يدعونا الكاتب بين صفحاته للبحث عن معنى الحياة ولم بمواقف صغيرة، ما يميز الكتاب هو أنه اشتمل على الدراسات العلمية و النظريات المثيرة في علم النفس ، و تطرقه إلى قضايا اجتماعية منتشرة بكثرة ، خاصة بالآونة الأخيرة بطريقة سلسة مرنة؛ كالانتقائية العاطفية الاجتماعية مثلا ؛ إذ تناقش هذه النظرية انحيازنا كلما تقدمنا في العمر إلى عواطفنا تراجعت علاقاتنا مع الأصدقاء و ارتفعت مع الوالدين و الإخوة.أيضا تطرق الكاتب إلى البيدوفيليا بطريقة جدا بسيطة.



اقتباسات من كتاب حلاوة القهوة فى مرارتها





" ‬‏لسان حال القهوة يذكرنا مع كل رشفة نرشفها، أن الحياة مهما كانت داكنة اللون، مُرة المذاق، إلا أنها لذيذة، يمكن أن نتكيف معها ونعيشها ونستمتع بها "


‬‏" إن أجمل ما يحدث لنا لا نعثر عليه بل نتعثر به" جربوا واستكشفوا فرصًا جديدة لعلكم تعانقوا أفراحًا ومفاجآت لم تخططوا لها. تحرروا من القيود والروتين، واسمحوا لأنفسكم بتذوق نكهات لم تتذوقوها من قبل في حياتكم "




قراءة و تحميل كتاب حلاوة القهوة فى مرارتها pdf عبد الله المغلوث




لقراءة كتاب حلاوة القهوة فى مرارتها pdf عبد الله المغلوث اضغط هنا

لتحميل كتاب حلاوة القهوة فى مرارتها pdf عبد الله المغلوث اضغط هنا


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-