رواية صالة اورفانيللى قراءة و تحميل رواية صالة اورفانيللى pdf

رواية صالة اورفانيللى قراءة و تحميل رواية صالة اورفانيللى pdf


رواية صالة اورفانيللى pdf هى رواية باللغة العربية من تأليف اشرف العشماوى وصدرت رواية صالة اورفانيللى pdf فى يناير من عام 2021 وصدرت رواية صالة اورفانيللى عن الدار المصرية اللبنانية للنشر والتوزيع وتم الاعلان عن تحويل الرواية الى فيلم سينمائى من بطولة اسر ياسين 


نبذة تعريفية عن رواية صالة اورفانيللى 


لكل قصة بداية وحكاية ونهاية وحياة كل إنسان رواية هو بطلها ومن خلالها يتشكل العالم من حولنا. ببناء مدهش يقدم أشرف العشماوي أحدث رواياته، قصص أبطاله الثلاثة تحكي حياتهم لكنها تشكل فصول الحكاية الأكبر، حكاية صالة المزاد التي يقتحم بها المؤلف عالمًا روائيًا جديدًا، كاشفاً خباياه وكواليسه وطرق الخداع التي تُجرى فيه، ودور يهود مصر في السيطرة عليه منذ العهد الملكي حتى السبعينيات. تتشابك خيوط حكايات الأبطال وتتعقد علاقاتهم الإنسانية، ليجذب العشماوي أطرافها بسلاسة فتنساب لتحكي أدق تفاصيل النفوس وتصطدم بصراعات تُفضي لجرائم، وعندما تقترب الخيوط من نهاياتها ومع دَقة المزاد الثالثة الشهيرة التي تعلن موت رغبة وميلاد أخرى تتفجر المفاجآت لتتسع أذهاننا لتساؤلات بقدر ما تتفتح أعيننا على حقائق .

 

رواية صالة اورفانيللى قراءة و تحميل رواية صالة اورفانيللى pdf


ملخص رواية صالة اورفانيللى


الزمان: مصر الملكية تحت حكم الملك فؤاد. المكان: قلب القاهرة الخديوية، مركز الضوء وبؤرة مجتمع المال والسلطة والمؤامرات.. والجريمة.
مصادفة غريبة، ستقود أورفانيللي الشاب اليهودي المصري المنحدر من أصول إيطالية، ليشارك صديقه منصور التركي في صالة مزاد، لن تلبث أن تقلب حياتيهما رأساً على عقب بفعل لعنةٍ ما، لتتبدل مصائرهما بعدها للأبد وبوتيرة لاهثة من الأحداث والتحوُّلات، قبل أن تظهر شخصية ثالثة تربط بين الاسمين، لنصبح أمام ثلاث شخصيات رئيسية هي أضلاع مثلث رواية أشرف العشماوي المنتظرة صالة أورفانيللي
سلسلة من الجرائم الغامضة المتلاحقة، رسائل غريبة، فاعل مجهول، تشابُك معقد بين كواليس صالة المزاد وكواليس المشهد المصري اجتماعياً وسياسياً، وصولاً لخبايا كواليس الحكم نفسها في خمس حقب من السلطة، يشملها زمن روائي شاسع وممتد من  أوائل القرن العشرين وحتى سبعينياته فترة حكم السادات.
في روايته الجديدة يخوض أشرف العشماوي مغامرة روائية فريدة، ربما تكون الأكثر طموحاً في مسيرته، ليعيد التنقيب في صفحة مطوية من تاريخ مصر، كاشفاً المسكوت عنه، عبر حكاية شائكة غير متوقعة تضمها بنية سردية غير تقليدية.
هذه المرة، يعود العشماوي مجدداً للرواية التاريخية، شغفه الأثير والذي ترجمه إلى عدد من أبرز علاماته الروائية مثل "تذكرة وحيدة للقاهرة" و"سيدة الزمالك"، لكن في سياق جديد وبأسئلة غير مسبوقة والأهم، بطرح فني مبتكر.
يقدم العشماوي رواية تاريخية عميقة في قالب بوليسي مثير، تجمع ببراعة بين الاستقصاء التاريخي والتوظيف المبهر لأدب الجريمة في بنية سردية غير تقليدية تجعل من "صالة أورفانيللي" رواية مختلفة على مستوى بنائها والطريقة التي تتشكل بها الحكاية



قراءة و تحميل رواية صالة اورفانيللى pdf اشرف العشماوى 


لقراءة رواية صالة اورفانيللى بصيغة pdf اضغط هنا

لتحميل رواية صالة اورفانيللى بصيغة pdf اضغط هنا


 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-