قراءة و تحميل رواية مكتبة منتصف الليل pdf مات هيغ

 قراءة و تحميل رواية مكتبة منتصف الليل pdf مات هيغ



رواية مكتبة منتصف الليل هى رواية من تأليف الكاتب مات هيغ تمت ترجمة رواية مكتبة منتصف الليل الي اللغة العربية بقلم محمد الضبع تم اصدار رواية مكتبة منتصف الليل في عام 2021 تم نشر رواية مكتبة منتصف الليل من خلال دار كلمات للنشر والتوزيع
رواية مكتبة منتصف الليل تندرج تحت فئة روايات الفلسفية وسعر كتاب مكتبة منتصف الليل هو 5.00 دك او 150 ج.م وعدد صفحات رواية مكتبة منتصف الليل 364 صفحة



قراءة و تحميل رواية مكتبة منتصف الليل pdf  مات هيغ




نبذة تعريفية عن رواية مكتبة منتصف الليل



" بين الحياة والموت هنالك مكتبة، وفي تلك المكتبة، تمتد الرفوف بلا نهاية. كلّ كتاب يقدّم فرصة لتجربة حياة أخرى. لاستكشاف ما يمكن أن يحدث بعد اتخاذك لقرارات أخرى إن سنحت لك الفرصة للعودة للوراء ومحو ندمك، هل ستغيّر شيئًا؟" عندما وجدت نورا سييد نفسها في مكتبة منتصف الليل، سنحت لها فرصة أخرى لتصحيح أخطائها. حتى الآن، كانت حياتها مليئة بالتعاسة والندم. شعرت أنها خذلت كلّ مَن حولها، وخذلت نفسها أيضًا. ولكن الأشياء توشك على التحوّل. الكتب في مكتبة منتصف الليل مكّنت نورا من عيش حياة جديدة، كما لو أنها اتخذت قرارات مغايرة. بمساعدة صديقة قديمة، بإمكانها الآن محو كل أخطائها لتصل إلى حياتها المثاليّة. ولكن القصة لا تنتهي كما توقعتها، وقريبًا ستتسبّب قرارات نورا في تعريض نفسها والمكتبة إلى خطر كبير. وقبل فوات الأوان، يتوجّب على نورا الإجابة عن السؤال الأزلي: ما هي الطريقة الأفضل للعيش؟ "





مراجعة لرواية مكتبة منتصف الليل



مكتبة منتصف الليل كتاب فكرته فلسفية أكثر منه رواية للمتعة، و لو أن هيكل الرواية حاضر بقوة، و هو شيء جيد لتشويق القارئ، و جعله يلتهم الصفحات التهام، تنطلق الفكرة من مفهوم علمي فيزيائي لمعالجة قضية اجتماعية بطريقة سلس و جد مشوقة.


كما تطرق الكاتب لعدة قضايا مهمة في عصرنا الحالي ناقشها بامتياز ، اهمها "الإكتئاب" الذي أصبح مرض العصر بلامنازع للأسف اما الطابع الروائي ، فقد كان مبسط للغاية ككتب التنمية في بنيتها المباشرة و اسلوب الطرح المباشر التعليمي، ايضا جيدة على مستوى الحوارات والسرد كما الترجمة كانت موفقة



اقتباس من رواية مكتبة منتصف الليل 



" لا توجد سعادة للأبد. واعتقادك بوجودها يزيد من تعاستك في حياتك الحالية "



" كل كتاب يمنح فرصة لتجربة حياة أخرى، لاستكشاف ما يمكن أن يحدث لو أنك تبنّـيت خيارات أخرى "



" المشكلة الحقيقية لا تكمن في الحيوات التي ندمنا على عدم عيشها..بل في الندم نفسه..الندم هو ما يجعلنا نذبل و نشعر أننا العدو اللدود لأنفسنا و لمن حولنا "



" ما دامت الكتب وجدت على الرفوف، ‏فلا يمكن لكِ أن تكوني عالقة، كل كتاب يمثل مهربًا محتملاً "



" إنفجار البراكين يكمن في أنه رمز للدمار وللحياة أيضًا . بعد أن تبرد الحمم البركانية ، تبدأ بالتصلّب ثم تنكسر بعد فترة من الزمن لتتحول إلى تُربة خصبة وغنية بالمعادن "



"تخيلت الآن، ماذا لو قررت الرضا عن ذاتها بكل علاتها. كل خطأ ارتكبته. كل ندبة على جسدها. كل حلم لم تحققه أو ألم شعرت به. كل رغبة أو حنين كبتته... وبفعل هذا، تخيلت تذوق شعور أن تكون حرة "


" يُشكل الاكتئاب ضباب حول الانسان، لا يرى من خلاله شيء، لا طعم، لا حركة، وتعب وارهاق، وألم في الروح والجسد لا يوصف. يكون كضباب على شخصية الانسان، فلا يعد يعرف نفسه، ويتغير كل شيء عليه حتى وجوده. هنا نورا، تعبت من مضادات الاكتئاب، والندم، وارهاق من حولها، فتقرر انهاء حياتها. هكذا يبدأ الكتاب، ومن هنا ندخل مكتبة منتصف الليل التي أبدع بها "


نبذة تعريفية عن كاتب كتاب مكتبة منتصف الليل مات هيغ 



مات هيغ هو كاتب بريطاني وصحفي ولد سنة ١٩٧٥. له العديد من الروايات، كتب أدب الواقع، وكتب الأطفال. نشر أكثر من ٢٤ كتاب من بينها ملاحظات حول كوكب متوتر، كيف توقف الوقت، أسباب للبقاء حيًا. فاز بعدة جوائز عالمية يتم العمل على تحويل عدد من رواياته إلى أفلام سينمائية. يعتبر أحد أهم الداعين للاهتمام بثقافة الصحة النفسية في العالم.
بيعت له أكثر من مليوني نسخة في بريطانيا وتمت ترجمة أعماله إلى أربعين لغة.



قراءة و تحميل رواية مكتبة منتصف الليل pdf مات هيغ



لقراءة رواية مكتبة منتصف الليل pdf مات هيغ اضغط هنا


لتحميل رواية مكتبة منتصف الليل pdf مات هيغ اضغط هنا

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -