قراءة و تحميل رواية كونداليني pdf ميرنا الهلباوى - كونداليني

قراءة و تحميل رواية كونداليني pdf ميرنا الهلباوى - كونداليني


رواية كونداليني هى رواية باللغة العربية من تأليف الكاتبة والمدونة الكبيرة ميرنا الهلباوى و رواية كوندالينى صدرت عن دار نشر الكرمة للنشر والتوزيع ومن الجدير بالذكر ان دار الكرمة للنشر هى الصادرة لرواية ميرنا الهلباوى الاولى ( مر مثل القهوة حلو مثل الشوكولا ) وصدرت رواية كوندالينى فى عام 2021 واستكملت بها ميرنا الهلباوى نجاحها بعد نجاح رواية مر مثل القهوة حلو مثل الشوكولا وتندرج رواية كوندالينى تحت فئة روايات السيرة الذاتية حيث تعتبر رواية كوندالينى الجزء الثانى من رواية مر مثل القهوة حلو مثل الشوكولا 



قراءة و تحميل رواية كونداليني pdf ميرنا الهلباوى - كونداليني



نبذة تعريفية عن رواية كونداليني - ميرنا الهلباوى 


الهروب حل أنيق جدًا وبسيط جدًا عندما نتخيله. يمكنك أن تجمع حاجياتك في حقيبة سفر وتختفي في ساعة متأخرة من الليل من دون أن يلاحظ أحد هروبك. لكن المقابل ضخم: أنت وحدك تمامًا، من دون رفيق أو صديق. هذه هي لعبة الحياة القاسية. تريد شيئًا؟ سأعطيك إياه لكني سآخذ في مقابله شيئًا آخر. مقايضة رخيصة، ويجب أن تكون مفاوضًا جيدًا لكي تخرج بأقل الخسائر، لكن في كل الأحوال هناك خسارة. لن تنتبه إلي هذه الخسارة إلا عندما تحتاج إلى ما خسرته في وقت ما. ولأن ألاعيب الحياة قذرة، لن تدعَك تشتاق إلى ما خسرته في البداية، ولكنها ستجعلك تندم عليه على نحو أو آخر لاحقًا، وعندها لن تجد إلا أنصاف الحلول. هذه هي قواعد اللعبة. إذا لم تعجبك، يمكنك شنق نفسك باقرب حبل.



ملخص رواية كوندالينى - ميرنا الهلباوى 


"الكونداليني هي نوع من أنواع اليوجا تعتمد أكثر من غيرها على التأمل و تعني بالهندوسية إنها طاقة كامنة في أسفل العمود الفقري على شكل دوائر ملفوفة حول نفسها هي طاقة مقدسة يؤمن الهندوس أن هذه الطاقة قد تؤدي إلى تحرير الروح من الهموم والآلام..."


تتحدث الرواية عن "ميرنا" فتاة متزوجة لديها حياة روتينية وقد أصبحت سيئة في الفترة الأخيرة يُصاحبها دائمًا هذا الآلم اللعين الموجود في أسفل ظهرها وبعد كثير من المحاولات والذهاب للكثير من الأطباء لإنهاء هذا الآلم قررت أن تُسافر إلى الهند لتُحرر روحها من كل ما ليس له أي قيمة وتذهب لحضور جلسات الكونداليني رغم عدم صدقها لهذا الشئ في البداية الا أنه سينجح في إنهاء هذا الآلم.



ملخص ثانى  لرواية كونداليني - ميرنا الهلباوى


 تحكي الرواية عن ميرنا وحياتها المملة الروتينية ، وذهابها للعمل في البنك ، تلك الوظيفة التي تمقتها ، تكرة النهوض مبكرا ، وادهم زوجها الذي اصبح بطيئًا في كل شئ كما وصفته ميرنا ، فأصبحت شخصا عصبيا ومتوتر جدا ويفتعل المشاكل دوما ، كما ان يصاحبها الم دائم في ظهرها ، فنصحها عمر ذالك الصديق المفهم بالحيوية بتجريب اليوجا التي ستريح نفسها التائهة وأيضا ألام ظهرها ، وهذه كانت البداية لرحلة إلى الفيوم لمدة ثلاث أيام ، ثم تبعتها إلى رحلة إلى معسكر في الهند لتدريب اليوجا لمدة ثلاث أشهر ، فهل ستساعد اليوجا في اتزانها النفسي ، وهل ستريح ألام ظهرها ! كيف ستجعل اليوجا من ميرنا شخص صريح مع ذاتة ومتصالح معها !



 رأي احد القراء عن رواية كونداليني 


كتاب ملهم ويلمس الكثير من المشاعر والأفكار ، يعطيك طاقة إيجابية ، اعجبني انة يتكلم عن اليوجا لأنني شغوفة بها ، أردت ان أعيش كل شاكرا من الشاكرات ، وكأنني انا من ابحث عن الأتزان النفسي ، وأخيرا احب أسلوب ميرنا ، لأنة ممتع وسلس بكل تفاصيلة وشيق ، لا تمل منة ابدااا 



اقتباسات من رواية كونداليني - ميرنا الهلباوى 


- خيبات أمل كثيرة ومتكررة حتى أصبح ألم إعتيادها أقوى من إحباط حدوثها.


- إن لم أجد نفسي بنفسي فلن يستطيع أحد أن يجدها لي .

- لأول مرة أفهم معنى الشعور "بالخواء" .. ألا تستطيع أحضان العالم كله تدفئة قلبك ، ألا تتمكن كل فناجين القهوة أن توقظ خلاياك ، ألا تقدر كل المشاهد والأفلام على إبهارك .. أن تنفصل إنفعالات جسدك الخارجية عن أحاسيسك الحقيقية الداخلية .. أن تكون هنا ولكن مُخدر تماماً .



نبذة تعريفية عن مؤلفة رواية كونداليني - ميرنا الهلباوى



قراءة و تحميل رواية كونداليني pdf ميرنا الهلباوى - كونداليني



ميرنا الهلباوي مذيعة براديو NRJ بدأت بمدونة صغيرة على الإنترنت، ثم عملت بالصحافة لمدة خمس سنوات في مجلة ٧ أيام و لها الكثير من المقالات المنشورة. حظيت بشهرة في الحوارات الحصرية مع الشخصيات العامة العالمية، أهلتها للترشح لجائزة الصحافة العربية في ٢٠١٦ عن فئة الحوار الصحفي، و حازت المركز الثاني. وقعت في حُب السفر و مغامراته، فأصبح بمثابة تقليد سنوي لا يجوز تفويته. لديها الكثير لتحكيه و تكتبه، و هذا الكتاب هو البداية


وكما يُلاحظ البَعض إدخال ميرنا الهلباوي بَعض تفاصيل حياتها في الروايات كَذكِر إسم صَديق لها يُدعى (ِشَمس) وأيضًا كَذكر إسمها، وبعيدًا عن أنّ هذا يُسبب لها مَتاعب بِحيث يَقول كُل مَن يقرأ الرواية: أهذا حَدثَ مَعكِ حَقًّا؟ إلّا أنّها تَميّزت بهذا الأُسلوب في الرواية.


وفي حياتها الشَخصيّة أيضًا نَجد الكاتبة ميرنا الهلباوي عاشقة للسفر، وأيضًا تَتناول رواياتها مُعظم السَفريات، مِثل الأساطير التي ناقشتها في رواية (كونداليني) عن الهند، ومِثل مُعظم السَفريات في رواية (مر مثل القهوة حلو مثل الشوكولا)..


وتَظل حياة ميرنا الهلباوي لدى بَعض الناس من الأشياء المُثيرة، لِكونها في مُجتمع شَرقي يُحرِّم ــ بَعضهُ ــ فِكرة سَفر الإناث، وتَمكينهم من (حُريّة كاملة) يَعيشون بها، وتُعد ميرنا الهلباوي من النِساء اللائي أعربنّ بلا رُضوخ عن حياتهم الشَخصيّة ومُمارساتهم اليَوميّة.



سعر رواية كونداليني - ميرنا الهلباوى


50 جنية مصرى


قراءة و تحميل رواية كونداليني pdf ميرنا الهلباوى 




لقراءة رواية كونداليني pdf ميرنا الهلباوى اضغط هنا


لتحميل رواية كونداليني pdf ميرنا الهلباوى اضغط هنا
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-