قراءة و تحميل رواية مر مثل القهوة حلو مثلا الشوكولا pdf ميرنا الهلباوى

قراءة و تحميل رواية مر مثل القهوة حلو مثلا الشوكولا pdf ميرنا الهلباوى



رواية مر مثل القهوة حلو مثلا الشوكولا pdf هى رواية باللغة العربية من تأليف الكاتبة ميرنا الهلباوى وصدرت رواية مر مثل القهوة حلو مثلا الشوكولا لاول مرة عام 2018 شهر يناير عن دريق دار نشر الكرمة للنشر والتوزيع وتندرج رواية مر مثل القهوة حل مثل الشكولا تحت فئة روايات السيرة الذاتية حيث تحكى الكاتبة ميرنا الهلباوى جميع رحلاتها خارج مصر وايضا بعض من ذكرياتها داخل مصر 






نبذة تعريفية عن رواية مر مثل القهوة حلو مثل الشيكولا


" هل أنت غبية؟ هل تحبين العيش في دور المغفلة؟ هل تحبين إهانة نفسكِ إلى هذا الحد؟ هل إذا كان له الاختيار بينكِ وبينها كنتِ تعتقدين أنه سيختارك أنتِ؟ لماذا؟… ضعي لهذه المهزلة حدا! أنتِ تجرحين نفسكِ ومَن حولكِ بأفكاركِ ومشاعركِ وأوهامكِ الغبية! سئمتُ من كذبك على نفسكِ وعلي، وسئمتكِ أنتِ شخصيا! "

أردت الاختفاء، وكنت على وشك البكاء، لكن شيئا ما جعل الدموع متحجرة، تأبى الخروج من مقلتيَّ. أشعر أنني على وشك الانفجار. هاتفت شمس في وقت متأخر من الليل. وجد صوتي مختنقًا بالبكاء، ولم أكن أريد أن أحكي له أي مشاعر أكنها لأدهم على الرغم من أنه الأقرب لي في هذه الدنيا.

– مالك؟ في إيه؟

– متضايقة شوية!

– مالك طيب؟ فيه حاجة؟ أجيلك؟

– لأ. أنا بس… هوَّ أنا ليه دايمًا الأوبشن التاني عند الناس؟



اقتباس من رواية مر مثل القهوة حلو مثل الشيكولا


- كان أدهم هو من علمني هذا النوع من العلاقات بطريقة غير مباشرة، فعلاقتنا على مدار السنتين الماضيتين كانت سلسة ومختلفة وخالية من الدراما، قد يكون هذا هو سر استمرارها حتى الآن، لأننا ندرك أبعادها جيداً، بل الأدهى أننا نعرف أبعادنا جيداً. كان ما يميز أدهم أنه موجود دائماً، وكلما قرر الأبتعاد والاختفاء المعتاد، ترك مكانه قهوة وشوكولا بشكل معنوي، على شكل متابعة لمقالة من مقالاتي الأسبوعية، أو رسالة مفاجئة لي، أو نكتة من نكاته التي تستطيع أن تعلي من ضحكاتي ليسمعها الجميع. أياً كان الشكل الذي يترك به أثراً قبل اختفائه، إلا أنه مر مثل القهوة وحلو مثل الشوكولا



- لست انطوائية، ولا أكره التعرف على أشخاص جُدد، لكن هناك بعض الأوقات التي لا أحب فيها إلا الهدوء و التواصل مع مَن في دائرتي الدافئة المقربة، و أي إزعاج في إزعاج في هذه الأوقات.


- كلما زادت محاولاتك في تجاهل شيء أو شخص ما، ظل يقفز في ذهنك، بذكرى معينة، بقطعة ملابس ارتديتها ذات مَّرة معه، بصورة عابرة له على فيس بوك أو إنستجرام، بأغنية سمعتها معه، بكتاب كرهته معه.



نبذة تعريفية عن كاتبة رواية مر مثل القهوة حلو مثل الشوكولا



قراءة و تحميل رواية مر مثل القهوة حلو مثلا الشوكولا pdf ميرنا الهلباوى



ميرنا الهلباوي مذيعة براديو NRJ بدأت بمدونة صغيرة على الإنترنت، ثم عملت بالصحافة لمدة خمس سنوات في مجلة ٧ أيام و لها الكثير من المقالات المنشورة. حظيت بشهرة في الحوارات الحصرية مع الشخصيات العامة العالمية، أهلتها للترشح لجائزة الصحافة العربية في ٢٠١٦ عن فئة الحوار الصحفي، و حازت المركز الثاني. وقعت في حُب السفر و مغامراته، فأصبح بمثابة تقليد سنوي لا يجوز تفويته. لديها الكثير لتحكيه و تكتبه، و هذا الكتاب هو البداية


وكما يُلاحظ البَعض إدخال ميرنا الهلباوي بَعض تفاصيل حياتها في الروايات كَذكِر إسم صَديق لها يُدعى (ِشَمس) وأيضًا كَذكر إسمها، وبعيدًا عن أنّ هذا يُسبب لها مَتاعب بِحيث يَقول كُل مَن يقرأ الرواية: أهذا حَدثَ مَعكِ حَقًّا؟ إلّا أنّها تَميّزت بهذا الأُسلوب في الرواية.


وفي حياتها الشَخصيّة أيضًا نَجد الكاتبة ميرنا الهلباوي عاشقة للسفر، وأيضًا تَتناول رواياتها مُعظم السَفريات، مِثل الأساطير التي ناقشتها في رواية (كونداليني) عن الهند، ومِثل مُعظم السَفريات في رواية (مر مثل القهوة حلو مثل الشوكولا)..


وتَظل حياة ميرنا الهلباوي لدى بَعض الناس من الأشياء المُثيرة، لِكونها في مُجتمع شَرقي يُحرِّم ــ بَعضهُ ــ فِكرة سَفر الإناث، وتَمكينهم من (حُريّة كاملة) يَعيشون بها، وتُعد ميرنا الهلباوي من النِساء اللائي أعربنّ بلا رُضوخ عن حياتهم الشَخصيّة ومُمارساتهم اليَوميّة.




قراءة و تحميل رواية مر مثل القهوة حلو مثلا الشوكولا pdf ميرنا الهلباوى



لقراءة رواية مر مثل القهوة حلو مثلا الشوكولا pdf ميرنا الهلباوى اضغط هنا


لتحميل رواية مر مثل القهوة حلو مثلا الشوكولا pdf ميرنا الهلباوى اضغط هنا

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -