قراءة و تحميل رواية روائح ديهيا pdf طارق بكارى

قراءة و تحميل رواية روائح ديهيا pdf طارق بكارى 



رواية روائح ديهيا pdf هى رواية باللغة العربية من اصدار دار الادب للنشر والتوزيع و رواية روائح ديهيا من تأليف طارق بكارى وصدرت رواية روائح ديهيا فى عام 2021 



نبذة تعريفية عن رواية روائح ديهيا 



أحدُ أمريْن كان ليعيده إلى صنهاجة، قريتِه الأمازيغيّة: موتُ الأم التي أدمت طفولتَه، أو عودة "نجمة" -- زوجةِ الحاج برنارد، حبيبتِه الأولى، عشقِهِ المحرَّم وأمومتِه البديلة، وهي التي اختفت في ظروف غامضة. وهنا عاد أخيرًا، بعد ربع قرن من الغياب، بمجدٍ سياسيّ وأدبيٍّ كبير، ليعيد ترتيبَ فوضاه الداخليّة.
لكنّ المكان يؤجِّج عواطفَه، يهزُّه تكفيرُ صديقه مصطفى له، وتستفزُّه روائحُ ديهيا، السائحةِ الإسبانيَّة ذاتِ الأصول الأمازيغيَّة.
فهل الغربة تشفينا؟ وهل تراها الأوجاعُ تنجلي بالتقادم؟ 



قراءة و تحميل رواية روائح ديهيا pdf طارق بكارى




من هو طارق بكارى ( كاتب رواية روائح ديهيا ) 




باحث فلسطيني من مواليد القدس ، تأثر بالحنين والعاطفة التي ما زالت لدى العديد من الفلسطينيين المهجرين بسبب منازلهم وقراهم السابقة. بعد تخرجه من الجامعة الأهلية في الأردن كمهندس كمبيوتر ، طور فكرة توثيق هذه القصص الشخصية والقرى الفلسطينية النازحة من خلال مبادرة شخصية للتوثيق المرئي وبالتالي مشروعه المستمر لمدة 8 سنوات بعنوان "كنا وما زلنا. ... هنا "تم إطلاقه.

حصل على جائزة القدس للثقافة والإبداع لعام 2018 ، وأقام العديد من المعارض والندوات في فلسطين والعالم العربي وأوروبا.

جدير بالذكر أن طارق لا ينتمي. أو يعمل تحت أي مؤسسة ولا يتلقى أي أموال داعمة لجهوده الشخصية. يعتقد أن ما يفعله ليس عملاً ، بل واجب وطني وإنساني.
إنه يعتقد أن الذاكرة حق من حقوق الإنسان التي لا يمكن إنكارها وأن الذاكرة هي الهوية.



قراءة و تحميل رواية روائح ديهيا pdf طارق بكارى 



حفاظٱ على حقوق الطبع والنشر لا تتوفر نسخة الكترونية بصيغة pdf من رواية روائح ديهيا 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-