قراءة و تحميل كتاب كيف تصنع العواطف pdf اليزا فيلدما باريت

قراءة و تحميل كتاب كيف تصنع العواطف pdf اليزا فيلدما باريت


 كتاب كيف تصنع العواطف تمت ترجمتة بقلم اياد غانم كتاب كيف تصنع العواطف بالغة الانجليزية كتاب كيف تصنع العواطف صدر بقلم اليزا فيلدما باريت كيف تصنع العواطف صدر في عام 2021 كتاب كيف تصنع العواطف صدر من دار تنوير للنشر والتوزيع كيف تصنع العواطف تم تصنيفة تحت فئة تنمية ذاتية

قراءة و تحميل كتاب كيف تصنع العواطف pdf اليزا فيلدما باريت

نبذة تعريفية عن كتاب كيف تصنع العواطف



تبدو العواطف وكأنها ردات فعل آلية على المواقف والتجارب التي نمر بها، ولا نستطيع التحكم فيها. وغالبًا ما دعم العلماء هذا الافتراض مدّعين أن العواطف مرتبطة بروابط فيزيائية بالدماغ البشري. ولكن العلم، وهو يبحث في هذا الموضوع، يجد نفسه في خضم ثورة توازي في أهميتها اكتشاف النسبية في الفيزياء والاصطفاء الطبيعي في علم البيولوجيا.
الأخصائية النفسية وعالمة الأعصاب الرائدة في مجالها ليزا فيلدمان باريت، توضّح لنا أحدث الدلائل العلمية لتكشف أن أفكارنا الشائعة عن العواطف قد عفى عليها الزمن، ونحن ندفع ثمن فهمنا الخاطئ هذا.. وأن العواطف تُبنى عن طريق أنظمة تتفاعل في الدماغ، مدعومة بالخبرة الحياتية، وأنها ليست منظمة وممنهجة بشكل مسبق في أدمغتنا وأجسامنا، بل هي تجارب نفسية يكوّنها كل واحد منا بحسب تاريخه الشخصي المتفرد وتركيبة شخصيته والبيئة التي نشأ فيها.

نبذة تعريفية عن المؤلفة اليزا فيلدما باريت


عالمة نفس أمريكية، ولدت في 1963 في تورونتو في كندا
الدكتورة ليزا فيلدمان باريت هي بروفيسورة مميزة في علم النفس في جامعة North Eastern، بالإضافة إلى مناصبها في مدرسة هارفارد للطب، ومعهد مستشفى جامعة ماساتشوستش في الطب النفسي، وقسم الأشعة. حصلت على الجائزة المميزة لمدراء الصحة في المعاهد الوطنية على أبحاثها الرائدة حول المشاعر والدماغ. وهي عضو منتخب في الجمعية الملكية في كندا.
بلد المواطنة: الولايات المتحدة
تعلَّم في: جامعة تورنتو
المهنة: عالم نفس, عالم أعصاب, باحث
الجوائز المُستلَمة: National Institutes of Health Director's Pioneer Award


قراءة و تحميل كتاب كيف تصنع العواطف pdf اليزا فيلدما باريت


حفاظا لحقوق الملكية الفكرية للكاتب والناشر لا تتوفرنسخة الكترونية بصيغة pdf من 

كتاب كيف تصنع العواطف
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-