قراءة و تحميل كتاب وهم الانجاز pdf احمد حسن مشرف

قراءة و تحميل كتاب وهم الانجاز pdf احمد حسن مشرف 


كتاب وهم الانجازهو كتاب باللغة العربية كتاب وهم الانجاز صدربقلم احمد حسن مشرف كتاب وهم الانجاز صدر في عام 2021 كتاب وهم الانجازصدر من خلال دار نشرالكرمة للنشروالتوزيع مكتوب علي كتاب  وهم الانجازكيف يتحرك العامة وماذا يحفزهم كتاب وهم الانجاز يصنف تبع فئة كتب التنمية الذاتية و سعر شراء كتاب وهم الانجاز38 ريال سعودي


قراءة و تحميل كتاب وهم الانجاز pdf احمد حسن مشرف


نبذة تعريفية عن كتاب وهم الانجاز



وهم الإنجاز: كيف يتحرك العامة وماذا يحفزهم
طبيعة الإنسان تقوده لرغبة تحقيق أكبر قدر من المكاسب دون القيام بمجهود كبير. ابتداءً من إيقاف السيارة في موقف غير مناسب في محاولة لكسب المزيد من الوقت، وانتهاءً بخسارات فاجعة في سوق الأسهم بعد محاولة للربح السريع دون عمل.
نحن الكُتّاب المبتدئين مثلاً، نعشق غالبًا الكُتب التي أتممنا كتابتها، ونتخيل كثيرًا أشكالنا برفقتها قبل انتهائها. وفي نفس الوقت نستصعب فكرة الجلوس كل يوم لساعات طويلة كي نكتب.
تحب الرسامة «ما تم رسمه» وتعيش بقية الأيام بصعوبة مع نفسها لإقناعها كل لحظة، بأنها يجب أن تقوم لترسم الآن.
ومع كل تلك المواقف، يظل إحساس الإنجاز في حياتنا رائع!
وأقول هنا «الإحساس» وليس الإنجاز نفسه، فالإنجاز موضوع آخر، يتطرق له الكتاب بتفصيل أكبر.


بعض الاراء عن كتاب وهم الانجاز



كتاب مُختلف بالنسبة لي يحمل في صفحاته ما نعلمه لكننا نتجاهله بإرادتنا .. هو قالب تُقاس عليه انجازتنا أو ما نُسميه انجازات خُتمت قراءة الكتاب خلال ٤ لقاءات في مجتمع و شرّفنا الكاتب بحضوره جلستين و استمتعنا بكل محاور الحديث التقبليّة و الجدلية .. مُخرجاتي من الكتاب : ماهي الثوابت التي لا يجب ان تتغيّر في حياتي ! - هدفي ل عام ٢٠٢١ م هل أعددت له الخطّة

. “الكثير من أحاسيس الإنجاز تنتشر بين العامة، دون إنجازات قد تكون حقيقية، مستمرة، تغير شيئًا حقيقي ملموس. يتحرك الأغلبية من أجل الإحساس وليس من أجل العمل، والمشكلة تتشكل عندما نخلط بين العمل وبين الإحساس بأننا عمِلنا”
هل فعلًا ينشغل معظمنا في الإنجاز أم في محاولة الوصول لإحساس الإنجاز؟
هنا ومن خلال هذا الكتاب يحاول الكاتب أن يسلط بعض الضوء على بعض القناعات والسلوكيات غير الظاهرة، للوصول إلى الهدف الأكبر وهو:
التركيز على الأمور والأعمال الحقيقية التي تستدعي المزيد من الانتباه لها. لعلّنا من خلالها نساهم بتغيير شخص ما في مكان ما نحو الأفضل.

هذا الكتاب ولسبب ما كان عصيا علي قراءته.. في البداية تعرفت عليه ككتاب صوتي وبسببه اكتشفت اني شخصية بصرية لا سمعية فلم أستوعب منه كلمة قط.. ثم تركته علّي أقتنيه يوماً ما.. وما أن حدث ذلك حتى ركنته بجانب اخوته في رف الكتب واطلعت على غيره .. وبعد ما يقارب العام من اقتناءه، فتحته بداية هذا العام ولكني توقفت بعد فصل من قراءته وابحرت في كتب أخرى (كعادتي التي أحاول جاهدة تغييرها).. ثم عدت إليه على مضض.. لأفهم لاحقاً سبب هذا التوقف المتكرر والطويل.. وهو أني وبلا وعي مني أتوقف، لأنه كتاب يحتاج إلى التركيز لا القراءة السريعة..

وهم الإنجاز كتابٌ احسسته مزيجاً بين التنمية البشرية وعلم الاجتماع.. اسهب فيه واسترسل كثيراً في موضوعٍ لأظنه كان يؤرقه كثيراً وإلا ما كتب عنه في ٢٢٣ صفحة.. ولقد اتضحت صحة توقعاتي عندما وصلت لخاتمة الكتاب فقرأت: "كان السبب خلف قرار كتابتي لهذا الكتاب، مع التركيز على صرف العديد من الساعات على بحث عميق من ناحية نفسية وتاريخية عن مفهوم العمل العميق والمكانة الاجتماعية، هو أنني أعاني في الواقع من هذا الأمر"..
فاسقط أفكاره وكل ما اتضح له من ابحاثه على المجتمع.. فلا يكاد يذكر معلومة إلا ويشرحها بأسلوب بسيط سلس مذللةً بالأمثلة.. في فصول أربعة أو أجزاء كما هو مذكور في الكتاب..
- المكانة.. أطول فصل من الفصول الأربعة.. فكان كما أنه ملخص لكتاب آلان دوبوتون (قلق السعي إلى المكانة) ويتضح فيه الأثر الذي تركه هذا الكتاب على مشرف..
- الأجر..
- الأثر..
- التنفيذ..
"الكسل أو البحث عن الطرق المختصرة هي العدو الوحيد للعمل العميق أو العمل الحقيقي أو العمل الإبداعي!"..
"الوعي بأننا نوهم أنفسنا بإنجاز شيء ما هو الخطوة رقم "صفر"، والخطوة رقم "واحد" هي التخلص من هذا الأمر"..
"التقليل من الاهداف والتركيز عليها مع التقليل من الملهيات، قد تفاجئنا بعد سنوات بحجم انجاز استثنائي"..


من المقولات عن هذا الكتاب : " لا يمكن أن يكمل قراءة هذا الكتاب إلا الذين لديهم الجرأة لأن يتحدوا أنفسهم ويضعوها على منصة التحكيم " . وذلك للسعات الكاتب الخفيفة لنا في الامور التي يبدو اننا نفعلها دون التعمق في لماذا نفعلها ومالهدف من فعلنا لها؟
من الكتب التي تستوقفك للتفكير كثيرًا.



قراءة و تحميل كتاب وهم الانجاز pdf احمد حسن مشرف 


حفاظا لحقوق الملكية الفكرية للكاتب والناشر لا تتوفرنسخة الكترونية بصيغة pdf من 

كتاب وهم الانجاز
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-