قراءة و تحميل رواية شهد القلعة pdf ابراهيم عبدالمجيد

قراءة و تحميل رواية شهد القلعة pdf ابراهيم عبدالمجيد


رواية شهد القلعة هى رواية باللغة العربية رواية شهد القلعة من تأليف الكاتب ابراهيم عبدالمجيد و رواية شهد القلعة تندرج تحت فئة روايات المغامرة صدرت رواية شهد القلعة عن دار نشر الشروق للنشر والنوزيع وصدرت لأول مرة فى عام 2021


قراءة و تحميل رواية شهد القلعة pdf ابراهيم عبدالمجيد


نبذة تعريفية عن رواية شهد القلعة


«بدا له الحصن مثل جبل رازح في عرض الليل. يعرف أن هذه الأضواء الصاعدة إلى السماء تأتي من مصابيح صغيرة تحيط بالمنطقة الأمامية المنبسطة التي تجري فوقها العروض الفنية. بدا له الحصن من الخارج أكبر مما يمكن أن يكون بالنهار رغم أنه لم يأتِ من قبل بالنهار. هكذا الأشياء في الليل دائمًا. المباني بالذات، تبدو كما لو كانت تملأ الفراغ الذي حولها. تسد الطريق أمام العيون.

-هيا نصعد»

رحلة غير متوقعة تأخذه فيها «شهد» إلى إحدى القلاع القريبة من مسقط في عُمان التي تجري بها أحيانًا عروض فنية؛ ليقضيا ليلة وحدهما كما تصور هو. ماذا يمكن أن يحدث في قلعة خالية؟ وهل نال من شهدها حقًّا؟ وكم واجها من أحداث خيالية وواقعية أيضًا؟ كيف أقبل الصباح عليهما؟ مغامرة جديدة للكاتب إبراهيم عبد المجيد في زمانها ومكانها.



ملخص لمحتوي رواية شهد القلعة 



شهد القلعة للكاتب إبراهيم عبدالمجيد رواية تحكي قصة شهد وإسماعيل اللذان كانا قد إلتقيا في ندورة في قلعة تقع في سلطنة عُمان ،، تدور أحداث البطلين في القلعة،، حينما تصر شهد بالذهاب إليها مع إسماعيل الرجل ذو الخمسون عاماً، وأب لابنتين، وهي كذلك، أم لتوأم - ابن وابنة

" إسماعيل " رجل يعشق خيانة زوجته، من قبل حتى أن يلتقي بشهد، ويستمر بفعلته هذه وكأنه لا يؤذي أحد،، كان مهوساً بعلاقاته النسائية وتعدد وتجدد عشيقاته كما يدعي .. وكل هذا كان بغرض الوصول معهن لإنشاء علاقة جنسية معهن ،، كما وأنه لا يختار سوى الصغيرات في السن منهن ..

" شهد " تعاني من ضعف في القلب أرادت أن تغوي " إسماعيل " لتثبت لقلبها أنه لازال يعمل ويتحمل ما يحدث بين رجل وامرأة في حجرة مغلقة ،، لكن وقبل كل هذا تكون شهد قد مارست شتى أنواع العلاقات المشبوهة قبل زواجها ، كما وأنها أغوت فتاة ذات مرة ومارسا ما لا يذكر .. في القلعة وأمام شهد تُقتل مغنية من قبل عازف ويبدأ الجزء القصير من القصة في محاولة شهد وإسماعيل في التخلص من الجثة حينما وضعها أربعة شبان في سيارة شهد ..

المعيب في هذه الرواية،، كثرة الإيحاءات الجنسية،والتي كانت ما بين الابتذال وما بين السرد الجميل في مواطن أخرى ، رواية تُعلم النساء ألا يهملن أزواجهن مهما بلغ بهن العمر، وألا يقطعن حبل الود معهم، بل على العكس، فكلما كبر الزوجان كان الأجدر بهما أن يتقربا من بعضهما لبعض ..


قراءة و تحميل رواية شهد القلعة pdf ابراهيم عبدالمجيد


حفاظا لحقوق الملكية الفكرية للكتاب والناشر لا تتوفر نسخة الكترونية بصيغة pdf من شهد القلعة

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-