تحميل كتاب العزيف pdf برابط مباشر مجانا - كتاب العزيف

تحميل كتاب العزيف pdf برابط مباشر مجانا - كتاب العزيف


كتاب العزيف pdf هو كتاب من اشهر كتب السحر كتاب العزيف pdf من تأليف عبد الله الحظرد فى الفترة الاخيرة كثرت عبارات بحث مثل كتاب العزيف pdf و العزيف pdf و عبد الله الحظرد و طلاسم كتاب العزيف و كتاب العزيف النسخة الاصلية pdf و كتاب العزيف باللغه العربية pdf لذلك سنعرض لكم في هذا المقال كل ما يخص كتاب العزيف pdf و عبد الله الحظرد و ايضا رابط تحميل كتاب العزيف pdf ورابط قراءة كتاب العزيف pdf سواء كتاب العزيف النسخة الاصلية او كتاب العزيف النسخة العربية
تنزيل كتاب العزيف باللغه العربية النسخة الاصلية
كتاب العزيف باللغه العربية pdf

تحميل كتاب العزيف pdf برابط مباشر مجانا - كتاب العزيف


ما هو كتاب العزيف ( كل شيئ عن كتاب العزيف pdf )


كتاب العزيف هو كتاب ظهر في عدة قصص من تأليف الكاتب والمؤلف الامريكي هوارد فيليبس لافكرافت وكان قد ذكر لافكرافت في اكثر من قصة من تأليفه عن ساحر عربي من صنعاء في اليمن اسمه عبدالله الحظرد ويلقب ايضا باسم الساحر المجنون و ادعي ان كتاب العزيف يتحدث عن الكيانات والحضارات القديمة العملاقة وكيف يمكن الاتصال معهم واستحضاراهم وجاء ايضا ان الكتاب يحكي عن اساطير ووحوش عملاقة ملكت الارض قبل ظهور البشر 
لكن لماذا سمي كتاب العزيف بهذا الاسم ؟
قال لافكرافت ان اسم العزيف او نيكرونوميكون قد جاء له في المنام وادعي ان اصل الاسم ( العزيف ) عائد الي اللغة الاغريقية وتعني عدة اسماء منها كتاب الموتي او قوانين الموتي
وقيل ايضا علي السن بعض المؤرخين ان الغلاف الخارجي لكتاب العزيف مصنوع من جلد بشري حقيقي لشخص توفي 

قد نشر كتاب باسم لافكرافت بعد موته في عام 1938 بعنوان تاريخ العزيف على أنه قد كتبه سابقاً قبل موته في عام 1927 ككتاب تاريخ زائف، ذكر فيه أن الكتاب الأصلي - الذي كتبه الحظرد كتاب العزيف - كان اسمه العزيف. وأرجع لافكرافت معناها إلى الأصوات التي تصدر ليلًا من الحشرات والتي كان يعتقد العرب أنها أصوات الجن والشياطين. ويقال أن كتاب العزيف يقع في سبعة أجزاء وعدد صفحاته 900 صفحة.

تمت ترجمة كتاب العزيف إلى الإغريقية بواسطة ثيودور فيلاتاس وأخذ اسم العزيف من وقتها. ولقد تم إحراق هذه النسخة ( بعد محاولات من قبل البعض لاستخدام خاطيئ لكتاب العزيف ) بواسطة البطريك مايكل الأول في عام 1050. بعدها تمت ترجمة الكتاب من الإغريقية إلى اللغة اللاتينية بواسطة أولاس ورمياس ويبدو أن خبر الكتاب وصله أثناء عمله بمحاكم التفتيش للمور ( سكان إسبانيا ذوو الأصول العربية ) إلا أن البابا كركوري التاسع منع الكتاب وأمر بإحراق النسختين الإغريقية واللاتينية في عام 1232. ويذكر لافكرافت أن النسخة اللاتينية ظهرت مجددا في القرن 15 في ألمانيا والقرن 17 في إسبانيا وظهرت النسخة الإغريقية في القرن 16 في إيطاليا. ويعتقد أن الساحر جون دي قام بترجمة الكتاب إلى اللغة الإنكليزية إلا أن لافكرافت قال أن الكتاب لم يطبع أبدًا. ويزعم البعض أن هناك نسخة وحيدة متبقية في مكتبة الفاتيكان.

أما كتاب العزيف باللغة العربية فقد اختفي تمامًا من الوجود في الوقت الذي منعت فيه النسخة الإغريقية من الكتاب، حيث بحث عنه إدريس شاه وهو كاتب ومتصوف افغاني في جميع المكتبات العربية والهندية ولم يجد له أثرًا. ويذكر لافكرافت أن النسخة العربية من الكتاب ظهرت في القرن العشرين بسان فرانسيسكو إلا أنها أحرقت فيما بعد. ويقال بأن الكتاب ترجم إلى اللغة العبرية على الأرجح في عام 1664 بواسطة ناثان غزة وسمي ب(سيفر هاشاري حاداث) أي كتاب بوابات المعرفة.


ملخص محتويات كتاب العزيف pdf 


تحميل كتاب العزيف pdf برابط مباشر مجانا - كتاب العزيف


على عكس نوستراداموس ( ميشيل دي نوسترادام وعادة ما يسمى باسمه اللاتيني نوستراداموس، وهو صيدلاني ومنجم فرنسي ) الذي استخدم السحر وعلوم التنجيم والفلك لمعرفة المستقبل وخوافيه فإن الحظرد كان مهتما بمعرفة الماضي، إن كتاب العزيف هو عبارة عن كتاب تاريخ وليس سحر كما يُعتقد، حيث يتحدث كتاب العزيف عن الحضارات والكيانات القديمة، حيث تم تفصيل العديد من الأحداث التي تم التلميح لها في كتاب إينوخ وبعض الأساطير القديمة. واعتقد عبد الله بن الحظرد بأن هناك أجناس أخرى سكنت الأرض قبل الإنسان وأن المعرفة البشرية انتقلت للبشر من أجناس تعيش خارج هذه الأرض ومن وراء هذا العالم، وظن بأنه اتصل بالكيانات القديمة عن طريق السحر وحذر من أنهم قادمون لاسترجاع كوكب الأرض من البشر.
ادعى عبد الله بن الحظرد أن الكيانات القديمة تعيش في ما وراء هذا العالم وأنها كانت تريد الاتصال بالأرض بأي طريقة ممكنة للوصول إليها والسيطرة عليها، وقد استطاعوا أن يتقمصوا شكل وجسم الإنسان وأن يعيشوا بين بني البشر وأن يتزوجوا منهم ليكاثروا نسلهم على هذه الأرض.
ويتم ذكر تلميحات كهذه في سفر التكوين وخاصة في قسم العمالقة. ويتم تفسير وتفصيل القصة أكثر في كتاب إينوخ. حيث يذكر الكتابان أن مجموعة من الملائكة قد أُرسلو ليعتنوا ويهتموا بكوكب الأرض، وأن بعضًا من هؤلاء الملائكة قد عشقوا بنات الإنسان. فهبط 20 منهم إلى الأرض وتزوجوا من الإنسيات وأنجبوا منهم، ولكن ذريتهم عاثت فسادًا في الأرض، ويذكر سفر التكوين أن الفيضان الذي حدث ما هو إلا لتطهير وغسل الأرض من هذه الذرية.
كافة ما ورد حول كتاب العزيف هو غريب ولا يوجد ما هو مؤكد أو ورد على سبيل التأكيد واليقين ولكن مما قيل أن الحظرد مؤلف الكتاب قد لقي حتفه بشكل مريع ومرعب مثل كتابه حيث ذكر من عاصره أن استخدامه السيء بكتابه وما أورد من خبايا وأسرار عن الشياطين والجان جعلهم يعاقبوه وينتقمون منه إذ قام وحش خطير ضخم بابتلاعه على مرئى من الناس.
أدى ذلك الاهتمام لدى الحظرد أن اتخذ قرار الذهاب إلى صحراء الربع الخالي وهي صحراء تتبع المملكة العربية السعودية واليمن حيث عرف عنها أنها مسكونة بالجان والأشباح، قضى بها ما يقرب من عشر سنوات جعلت الناس تظن أنه قد مات ولن يعود، إلا أنه قد عاد ومعه كتاب العزيف.
كان كتاب العزيف يضم أيضاً مجموعة من صور الكائنات التي وصفها الحظرد مرسومة ومنقوش عليها عدة رموز خاصة بالسحر الأسود، والمتداولة إلى حدٍ كبير على المواقع الإلكترونية من محبي الإثراء الثقافي.
ويحتوى كتاب العزيف على طرق الشَّعنَذة لتحضير الموتى وكيفية رسم الدوائر المستخدمة في التحضير والتعاويذ المستخدمة.


حقيقة وجود كتاب العزيف بين الحقيقة والخيال


ولقد ظل كتاب العزيف من الكتب الغامضة، فلافكرافت يصر على أن الكتاب هو محض خيال لا أكثر، ويرى البعض الآخر أن الكتاب حقيقي ويرجعون ذلك إلى السبب التالي: أن أليستر كرولي الساحر والكاتب البريطاني قد قرأ ترجمة دي لكتاب "العزيف" وقد ألّف كتاب اسمه القانون  ويقال أن أغلبية الكتاب تم اقتباسها من العزيف أو العكس، والتقى كرولي في عام 1918 بسيدة مطلقة يهودية وتعيش في مدينة نيويورك تدعى سونيا كرين، وكانت سونيا تعمل كمصممة قبعات وكان لها اهتمامات أدبية. أعجب بها كرولي واستمرت علاقتهم لفترة من الزمن إلى أنها لم تنته بالزواج، والتقت سونيا كرين بلافكرافت في عام 1921 وفي نفس ذلك العام كتب لافكرافت عن الحظرد وعن المدينة التي وجدها.
وفي عام 1922 تم ذكر كتاب العزيف في قصة (The Hound). فالفئة التي تؤمن بحقيقة وجود هذا الكتاب تتوقع أن كرولي قد تكلم عن العزيف أمام سونيا، وأن سونيا أخبرت لافكرافت بأفكار من هنا وهناك لقصص جديدة ومن المعقول أنها ذكرت وتكلمت عن العزيف، وما يؤكد ذلك وجود بعض الفقرات في قصص وأساطير كوثولو التي ترتبط وتلمح إلى كتاب القانون الذي كتبه أليستر كرولي.


تحميل كتاب العزيف pdf النسخة الاصلية النسخة العربية

جميع نسخ كتاب العزيف احرقت واختفت من عالمنا تماما بعد ان تم استخدامها استخدام خاطيء واخر نسخة متبقية موجودة فقط في مكتبة الفاتيكان ويمنع تصويرها او اقتباس نصوص منها 
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-