قراءة و تحميل كتاب مقاتل من الصحراء pdf خالد سلطان عبد العزيز

قراءة و تحميل كتاب مقاتل من الصحراء pdf خالد سلطان عبد العزيز



كتاب مقاتل من الصحراء pdf هو كتاب باللغة العربية كتاب مقاتل من الصحراء من تأليف الكاتب خالد سلطان عبد العزيز و كتاب مقاتل من الصحراء يندرج تحت فئة الكتب العسكرية صدر كتاب مقاتل من الصحراء عن دار نشر الساقي للنشر والتوزيع وصدر لأول مرة فى عام 1996 و سعر شراء كتاب مقاتل من الصحراء هو 168 ج.م في المتجر الرسمي لدار نيل وفرات و 19$ في المتجر الرسمي لدار الساقي و عدد صفحات مقاتل من الصحراء هو 568 صفحة


قراءة و تحميل كتاب مقاتل من الصحراء pdf خالد سلطان عبد العزيز



نبذة تعريفية عن كتاب مقاتل من الصحراء


"استحوذت حرب الخليج على انتباه العالم بأسره، ولا غرو فقد تضمّنت أضخم حملة جوية في التاريخ الحديث، وتمخصت عن آثار سياسية وعسكرية ستظل تؤثر في العالم بوجه عام، وفي منطقة الشرق الأوسط بوجه خاص، لأجيال قادمة. يُعدّ هذا الكتاب من أوثق المصادر التي تناولت حرب الخليج، إذ يصدر عن قائد القوات المشتركة ومسرح العمليات، الذي عاش أحداث تلك الحرب لحظة بلحظة وشارك في صنعها، وعايش أوقات القلق والترقب، والاستعداد والتخطيط، والإقدام والهجوم، والابتهاج والنصر. يضاف إلى ذلك أنه أول كتاب يصدر عن أحد أعضاء العائلة المالكة السعودية، فيعرض وجهة نظر الكاتب، لا من منظور دعائي أو صحافي، بل من منظور مهني علمي متخصص، فيكشف النقاب عن حقائق وأسرار، ويلقي الضوء على الكثير من المواقف والأحداث الغامضة والمجهولة. ويعتمد أسلوب العرض على الصراحة والموضوعية، والاستناد إلى الأرقام والوثائق التي لا تقبل الجدل أو المراء. ويروي الكتاب في أسلوب مشوّق مثير ظروف نشأته وخبراته التعليمية، وتدرّجه في المناصب القيادية، وعمله جنباً إلى جنب مع الفريق أول نورمان شوارتزكوف في قيادة متوازية، ظهرت فيها المملكة نداً لحلفائها الأقوياء. فلم تستقر لقمة سائغة في بطون أصدقائها، ولم تذب هويتها العربية الإسلامية في خضم التعامل مع قوة عظمى. كذلك يبرز الكتاب الدور الكبير الذي قامت به الدول العربية والإسلامية في إحراز النصر وتحرير دولة الكويت، الأمر الذي أغفلته معظم الكتابات والتحليلات التي تناولت تلك الأحداث. ويزخر الكتاب بالمواقف المثيرة، والمفارقات الطريفة، والأحداث التي تقشعرّ منها الأبدان وتذوب لها أقسى المشاعر، فتضحك القارئ من خلال الدموع. وهذا الكتاب، وإن كان يبدو للوهلة الأولى أنه كتاب عسكري محض، إلا أنه يخاطب العسكريين والمدنيين على السواء. كما يعرض رؤية مستقبلية إلى المنطقة العربية ومنطقة الخليج بناءً على استقراء دقيق واع للظروف السياسية والعسكرية والجيوبوليتيكية التي واكبت حرب الخليج، ما يجعل منه كتاباً لا غنى عنه للقارئ العربي."


بعض الاراء عن كتاب مقاتل من الصحراء


يُعد هذا الكتاب من أوثق المصادر التي تناولت حرب الخليج، إذ يصدر عن قائد القوات المشتركة ومسرح العمليات، الذي عاش أحداث تلك الحرب لحظة بلحظة وشارك في صنعها، وعايش أوقات القلق والترقب، والاستعداد والتخطيط، والإقدام والهجوم، والابتهاج والنصر. يضاف إلى ذلك أنه أول كتاب يصدر عن أحد أعضاء العائلة المالكة السعودية، فيعرض وجهة نظر الكاتب، لا من منظور دعائي أو صحافي، بل من منظور مهني علمي متخصص، فيكشف النقاب عن حقائق وأسرار، ويلقي الضوء على الكثير من المواقف والأحداث الغامضة والمجهولة. ويعتمد أسلوب العرض على الصراحة والموضوعية، والاستناد إلى الأرقام والوثائق التي لا تقبل الجدل أو المراء.
ويروي الكتاب في أسلوب مشوّق مثير ظروف نشأته وخبراته التعليمية، وتدرّجه في المناصب القيادية، وعمله جنباً إلى جنب مع الفريق أول نورمان شوارتزكوف في قيادة متوازية، ظهرت فيها المملكة نداً لحلفائها الأقوياء. فلم تستقر لقمة سائغة في بطون أصدقائها، ولم تذب هويتها العربية الإسلامية في خضم التعامل مع قوة عظمى. كذلك يبرز الكتاب الدور الكبير الذي قامت به الدول العربية والإسلامية في إحراز النصر وتحرير دولة الكويت وابرزت دور السلطنة فيه ، الأمر الذي أغفلته معظم الكتابات والتحليلات التي تناولت تلك الأحداث.
ويزخر الكتاب بالمواقف المثيرة، والمفارقات الطريفة، والأحداث التي تقشعرّ منها الأبدان وتذوب لها أقسى المشاعر، فتضحك القارئ من خلال الدموع.
وهذا الكتاب، وإن كان يبدو للوهلة الأولى أنه كتاب عسكري محض، إلا أنه يخاطب العسكريين والمدنيين على السواء. كما يعرض رؤية مستقبلية إلى المنطقة العربية ومنطقة الخليج بناءً على استقراء دقيق واع للظروف السياسية والعسكرية والجيوبوليتيكية التي واكبت حرب الخليج، ما يجعل منه كتاباً لا غنى عنه للقارئ العربي.


يجمع بين السيرة الذاتية للأمير خالد و تفاصيل أكبر أزمة مرت بمنطقة الخليج العربي وهي أزمة احتلال الكويت
فيه تفاصيل كثيرة واحياناً مكررة
كما أن التفاصيل العسكرية قد تكون صعبة الفهم للبعض
في بعض أجزاءه تشعر بأن الكتاب تم تأليفه لسبب واحد وهو الرد على كتاب شوارزكوف
جيد ولكن ٥٥٠ صفحة تقريباً من التفاصيل التي يصعب فهمها أحياناً تجعل قراءته تستغرق وقت أطول من المعتاد


سيرة ذاتية عن خالد بن سلطان بن عبد العزيز


خالد بن سلطان بن عبد العزيز آل سعود، الابن الأكبر للأمير سلطان بن عبد العزيز آل سعود. ولد سنة 1948 شغل منصب نائب وزير الدفاع إلى أن تم إعفاؤه في 20 أبريل 2013 وهو أحد خريجي أكاديمية ساندهيرست العسكرية الملكية وهو الرئيس الفخري لنادي الشباب السعودي.


قراءة و تحميل كتاب مقاتل من الصحراء pdf خالد سلطان عبد العزيز


حفاظا لحقوق الملكية الفكرية للكتاب والناشر لا تتوفر نسخة الكترونية بصيغة pdf من كتاب مقاتل من الصحراء
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -