قراءة و تحميل كتاب الدحيح ما وراء الكواليس pdf طاهر المعتز بالله

قراءة و تحميل كتاب الدحيح ما وراء الكواليس pdf طاهر المعتز بالله



كتاب الدحيح pdf ما وراء الكواليس هو كتاب باللغة العربية كتاب الدحيح pdf ما وراء الكواليس من تأليف الكاتب طاهر المعتز بالله و كتاب الدحيح ما وراء الكواليس يندرج تحت فئة كتب السيرة الذاتية صدر كتاب الدحيح ما وراء الكواليس عن دار نشر الشروق للنشر والتوزيع وصدر لأول مرة فى عام 2021 في معرض الشارقة الدولي للكتاب فى دورته الاربعون 40 وحقق الكتاب نجاحا كبيرا جدا وعدد صفحات كتاب الدحيح هو 262 صفحة و سعر شراء كتاب الدحيح 72 في متجر بيت الكتب الرسمي و 81 ج.م في متجر عصير الكتب الرسمي وجاءت تلك الاسعار بعض الخصم انما السعر الاصلي والرسمي للكتاب هو 90 ج.م



قراءة و تحميل كتاب الدحيح ما وراء الكواليس pdf طاهر المعتز بالله




نبذة تعريفية عن كتاب الدحيح ما وراء الكواليس ( ملخص )



ببراعته وأسلوبه الساخر القادر على أن «يُشعبن» العلوم، استطاع «الدحيح» أن يكون واحدًا من أهم الأشخاص المؤثرين في الوطن العربي. حلقات البرنامج الذي أطلقه عام 2014 على منصة «يوتيوب» سجلت أكثر من مليار مشاهدة على مستوى العالم.
في سنوات قليلة أصبح أحدَ أكثر صُناع المحتوى العربي مُتابعةً، تم اختيارہ ضمن قائمة «روّاد الشباب العربي» التي تحتفي بإنجازات الشباب العربي ممن حققوا إنجازات إيجابية ومؤثرة في مجتمعاتهم. وأُدرِج ضمن قائمة الأشخاص الأكثر تأثيرًا في العالم العربي لعام 2018، واختير في القائمة القصيرة لجائزة IBC العالمية عام 2019 لأكثر الشباب المؤثرين في الإعلام.
لم يعد أحمد الغندور مجرد طالب علوم تخرج في الجامعة الأمريكية يقوم بـ«روشنة» النظريات العلمية، وإنما أصبح ظاهرة تستحق الدراسة والبحث في أسباب نجاحها.
كيف بدأ الدحيح؟ وكيف استطاع شاب في العشرين من عمرہ أن يفتح نافذة على العالم من داخل غرفته الصغيرة ليتحول خلال 7 سنوات من برنامج على اليوتيوب، إلى أحد أوجه قوة مصر الناعمة؟
في هذا الكتاب يكشف طاهر المُعتز بالله - باعتبارہ من أوائل مَن كتبوا حلقات برنامج «الدحيح»- ما وراء الكواليس لواحدة من أشهر قصص النجاح المصرية المعاصرة وأكثرها إلهامًا.
ولذلك، مثلما قال الراحل إبراهيم نصر: ما تيجوا نشوف؟



اقتباسات من كتاب الدحيح 


 قال لها وات اباوت ياعسل قالتله وات اباوت اية يعني طبقا لمدرسة شهيرة في الاعلام اسمها ازيك وازاي الحجة امك

وبعد شهرين الاعلان نزل على التلفزيون
وعلى النفط في الشوارع
وعلى عربات المترو
تيجي تخش المترو كده تلاقي غندور بينقسم نصين عشان توصل بالسلامة


نبذة تعريفية عن احمد الغندور ( الدحيح )



بدأ أحمد الغندور مسيرته أثناء سنوات الدراسة في الجامعة الأمريكية بالقاهرة، وبدأ بنشر فيديوهاته على موقع يوتيوب في أغسطس 2014. يقول عن بدايته: «الفكرة جاءتنى من اشتراكي في مسابقة علمية في القنصلية البريطانية، حيث نطرح فكرة علمية في ثلاث دقائق، وأعجب الكثير بشرحي، وطلبوا مني عمل فيديوهات على اليوتيوب».
في نفس العام (2014) أختير مديرًا عاما لاتحاد طلبة في الجامعة، وعمل على تقديم برنامج آخر عبر يوتيوب يتعلق بالجامعة وشؤون الطلبة، حصل على بكالوريوس العلوم التطبيقية عام 2016. والتحق في 2017 بجامعة هونج كونج للحصول على شهادة الماجستير.
أصبح أحمد الغندور "الدحيح" معروفا على نطاق الوطن العربي لطريقتهِ المميزة في عرض مقاطع الفيديو المختلفة عن أغلب مقدمي المحتوى العلمي على موقع يوتيوب، حيث غالباً ما يستخدم الكوميديا المضحكة لتبسيط العلوم المعقدة. وقد ذكر في حوار لهُ أنه "يريد أن «يشعبن» العلوم وأن يجعلها تصل للعامة وللأشخاص غير المهتمين بالعلوم أو غير الدارسين، ويحاول أن يضيف كوميديا لأنها الطريقة الأنسب للمجتمع المصري".
ذكر الغندور أن هدفه هو "إنشاء محتوى لمساعدة الطلاب وإلهامهم، نعتقد أنه لا يمكن تحقيق سوى القليل من التقدم الفكري أو الثقافي أو الاجتماعي أو الشخصي أو التكنولوجي دون الاستعانة بفلسفة العلوم والتاريخ، وإلا في بلدان مثلنا، ستلوح في الأفق غيوم من الأصولية."
في 9 يونيو 2020 أعلن أحمد الغندور على مواقع التواصل الاجتماعي توقف برنامج الدحيح بعد أن استمر 3 سنوات متتالية. أشارت قناة أيه جيه بلس إلى قرارها وقف البرنامج لأسباب إنتاجية قائلة "إن الخطط الإنتاجية في المرحلة الحالية الصعبة لا تسمح بالاستمرار في نشر برنامج الدحيح".
في شهر أكتوبر من عام 2020 عُرضت أول حلقات برنامجه الكوميدي الثقافي متحف الدحيح على شاهد.نت، وهو يقوم الآن ببث برنامجه الدحيح منذ شهر يونيو من عام 2021 على قناة أكاديمية الإعلام الجديد (New Media Academy) على يوتيوب وحقق البرنامج نجاحا كبيرا ويعرض كل اسبوع فى يومي السبت والثلاثاء


أدرج اسم الغندور في قائمة الأشخاص الأكثر تأثيراً في العالم العربي لعام 2018، واختاره مركزُ الشباب العربي في قائمة "روّاد الشباب العربي" وهي قائمة تتضمن "مجموعة من الشباب الذين لا تتجاوز أعمارهم الـ 35 عاماً من مختلف الدول العربية، ولهم سجل حافل بالإنجازات ذات الأثر الإيجابي في مجتمعاتهم".
اختير الغندور في القائمة القصيرة لجائزة IBC العالمية 2019 لأكثر الشباب المؤثرين في الإعلام، وتقدم الجائزة إلى من "أحدثوا تأثيرًا حقيقيًا بشغفهم وطموحهم والتزامهم ويقدمون مساهمة بارزة في صناعة الإعلام، سواء كانت إبداعية أو تجارية أو تقنية."


بعض الاراء عن كتاب الدحيح ما وراء الكواليس في google reads


الرأي الاول - الاء محمد 


تجربة مدهشة للغاية هي الاستماع للكتاب بصوت الدحيح وده كان السبب الأول اللي شجعني أبدأ في الكتاب لكن بعد شوية لقيت إن أسلوب الكاتب طاهر المعتز بالله جميل جدا ودمه خفيف ومكنتش عايزة أقفل الكتاب خالص، ومش عايزاه يخلص برضو..
الطريقة اللي بيصيغ بيها جمله وتعليقاته وتشبيهاته جميلة وذكية مع الكثير من خفة الدم المصحوبة بسخرية وده نوعي المفضل في الكتابة وأكيد هاستنى كتب تانية لطاهر..

الكتاب هايعجب جدا متابعي الدحيح واللي نفسهم يعرفوا بداية حياة شخصية جميلة ومؤثرة زي أحمد الغندور.. ورحلة تعليمه وبعدها بنتعرف على كواليس برنامج الدحيح والمحطات اللي مر بيها، من أول ما كان فكرة في دماغ الغندور لحد ما بقى برنامج كبير ومهم.
الكتاب بما إنه كواليس الدحيح فهو بيحكي عن كل فريق عمل البرنامج وبيبين جوانب كتير من حياتهم ودخولهم للبرنامج بشكل ملهم ومؤثر..
والكتاب بيرد بشكل مقنع على مهاجمي البرنامج وأحمد الغندور نفسه واللي منهم د. إياد قنيبي، وإن كانت آرائهم وحججهم الواهية مش مقنعة أصلا بالنسبالي لكن الكتاب بيوضح أكتر برضو..


الرأي الثاني - باكينام


الدحيح - ما وراء الكواليس كتاب لطاهر المعتز بالله وهو أحد المشاركين في كتابة برنامج الدحيح..
الكتاب بيتكلم عن شخصية مقدم البرنامج أحمد الغندور وكيف بدأ حياته في السعودية ثم طالباً في الجامعة الأمريكية بالقاهرة وبياخدنا الكاتب للتعرف علي بداية البرنامج والصعوبات اللي واجهتهم و بيعرفنا أيضاً علي فريق العمل و إزاي كانوا بيطوروا من نفسهم وبيبحثوا علي أفكار جديدة لتقديم محتوي هادف ومتنوع في نفس الوقت
طبعاً بالنسبة لواحدة زيي متعرفش أصلاً البرنامج ده عن إيه فكل الكلام اللي في الكتاب كان بالنسبة لي غير مهم بالمرة وحسيت إن الكاتب بيعرفنا بفريق إشتغل مع بيل جيتس !
بس أنا طبعاً مش مقياس ..في ناس غيري من متابعين البرنامج ممكن يهتموا بهذه التفاصيل..
إسلوب الكاتب واللغة اللي إستخدمها من أسوأ ما يكون!!ويمكن يكون من أوحش الكتب اللي قريتها في حياتي كلها..
لغة عامية بسيطة إسلوب ردئ الاستعانة بأمثال وكلمات سوقية في كل الكتاب
البلد اللي خرج منها نجيب محفوظ يوسف إدريس توفيق الحكيم عباس العقاد و طه حسين جيه اليوم اللي ينزل فيها كتاب من دار محترمة يتقال فيه كلام زي
محدش عامل كيتو ولا كتاكيتو.!
سايبلي مآسي بدل ما تسيبلي فيلا في مراسي!
البلد اللي طلعت بهاء طاهر،صلاح عيسي،رضوي عاشور،سلوي بكر،منصورة عز الدين و المنسي قنديل ..الناس بقي يعجبها كتب بيتكتب فيها
بنت الكلب عضتني في إيدي
اللي حيتهور حيتعور،ركبه الزوحليقة والمعمل ريحته منيلة!!!
ليه بتعملوا فينا كدة؟!
ليه بتقللوا من قيمتنا كدة؟!
ليه بتنزلونا لتحت و إحنا بنحاول نطلع لفوق؟!
يقول الكاتب في الكتاب إنه بيحب القراءة ..الصراحة أنا معرفش إيه نوعية الكتب اللي هو بيقرأها بس سؤالي له، لو حضرتك قارئ زي ما بتقول هل يرضيك تقرأ كتاب بهذه اللغة و هذا المستوي؟!
وزي ما بيقول إنه بيحب القراءة يقول أيضاً إنه بيحب الكتابة وعلي حسب تعبيره ' بس الكتابة لسة ما بتحبنيش
نصيحة لوجه الله - من قارئة علي قدها- لو حتستمر بهذا المستوي هي عمرها ما حتحبك
و أخيراً وبنفس إسلوب الكاتب (مش إسلوبي أنا)نسأل هذه الأسئلة
هل ده عمل أدبي ؟لا أدبي دي -لا مؤاخذة يعني - تبقي خالتك
هل يستاهل أضيع فيه وقتي؟ وقت ايه يا عم اللي إنت مهتم بيه
هل يستحق الضجة عليه والتقييمات العالية؟
و علي رأي المطربة القديرة روبي..ده ماس و إحنا كلنا نحاس..هوباااا
لا ينصح به ككتاب خفيف أو لذيذ ولا كفاصل بين الكتب التقيلة ...لإنه بمنتهي البساطة مينفعش نقول عليه أصلاً كلمة كتاب...
أنا أحب أسميه حاجة تانية..بس ححتفظ بيها لنفسي !


الرأي الثالث - اسماء علي


الكتاب على الكفتين: حلو ووحش
حلو: لأنه عن أحمد الغندور محبوب لعدد كبير من الفئات الشبابية ( من ضمنهم أنا ) وعن رحلته لوصول الدحيح من 10 مشاهدات الى مليارات المشاهدات في ظرف 7 سنوات رغم محتواه العلمي + عجبني بشدة انه مش هو اللي كاتبه وحبيت ده لأن الكار مش كاره وكويس انه اخد باله وأهتم بكده
الوحش بقى انه حتى لما احمد مش اللي كاتبه،كانت الكتابة سيئة جدا لا أنصفت فكرة انه يكون كتاب لبق الحروف والكلمات ، ولا حتى اتكلمت بالشكل المتوقع انه يكون عليه .
معنديش مشكلة في اظهار المشاهير وادخالهم الى عالم الأدب . بس نعمل ده وفق قواعد وقوانين القراءة وأولها أبسط شيء الكاتب يقدمه ألا وهي احترام عقلية القارئ وتقديم له محتوى لفظي مناسب وقيم ومتوازن غير ركيك وغيرمبتذل ..يصيغة أخرى بدون (هبد).


حسابات التواصل الاجتماعي لأحمد الغندور ( الدحيح )


حساب الدحيح احمد الغندور على فيسبوك
حساب الدحيح احمد الغندور على انستجرام
حساب الدحيح احمد الغندور على تويتر


نبذة تعريفية عن كاتب كتاب الدحيح طاهر المعتز بالله 


كاتب مصري ومهندس نفط درجة البكالوريوس في هندسة البترول مع تخصص في العلوم السياسية.  
تولى رئاسة اتحاد طلاب الجامعات الأمريكية في عام 2012 وكان نائب رئيس اتحاد طلاب الجامعات الخاصة الذي شارك في تأسيسه عام 2013. وشارك في مقالات الرأي في جريدة الوطن وديلي نيوز إيجيبت.


قراءة و تحميل كتاب الدحيح ما وراء الكواليس pdf طاهر المعتز بالله

لتحميل او قراءة كتاب الدحيح ما وراء الكواليس اضغط هنا
يمكنك الحصول علي نسخة مسموعة (بصوت الدحيح ) مجانية عبر تطبيق ستوريتل

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-