قراءة و تحميل رواية الصبي ذو البيجامة المقلمة pdf جون بوين

قراءة و تحميل رواية الصبي ذو البيجامة المقلمة pdf جون بوين


رواية الصبي ذو البيجامة المقلمة pdf هى رواية باللغة العربية رواية الصبي ذو البيجامة المقلمة من تأليف الكاتب جون بوين رواية الصبي ذو البيجامة المقلمة من ترجمة رنيم العامري و رواية الصبي ذو البيجامة المقلمة تندرج تحت فئة روايات المغامرة صدرت رواية الصبي ذو البيجامة المقلمة عن دار نشر منشورات تكوين وصدرت لأول مرة فى عام 2021 ومن الجدير بالذكر ان رواية الصبي ذو البيجامة المقلمة واحدة من اشهر روايات الادب الايرلندي و ايضا الصبي ذو البيجامة المقلمة من افضل روايات العالم حيث ترجمت الصبي ذو البيجامة المقلمة الي اكثر من 50 لغة حول العالم وبيعت رواية الصبي ذو البيجامة المقلمة أكثر من 9 ملايين نسخة من الكتاب. وحُوّلت رواية الصبي ذو البيجامة المقلمة إلى فيلم سينمائي ومسرحيات وعروض باليه وأوبرا. فاز الكاتب جون بوين بثلاث جوائز كتّاب إيرلندية والعديد من الجوائز الدولية. وبحسب مجلات عالمية فإن الكتاب رواية الصبي ذو البيجامة المقلمة باع 438000 نسخة في المملكة المتحدة وإيرلندا في عام 2008 وهو العام الذي أُنتج فيه الفيلم، أي بعد عامين من صدور الطبعة الأولى من رواية الصبي ذو البيجامة المقلمة  و سعر شراء رواية الصبي ذو البيجامة المقلمة هو 3.50 د.ك و عدد صفحات رواية الصبي ذو البيجامة المقلمة هو 256 صفحة


قراءة و تحميل رواية الصبي ذو البيجامة المقلمة pdf جون بوين


نبذة تعريفية عن رواية الصبي ذو البيجامة المقلمة


"في عصر أحد الأيّام، عندما عاد برونو إلى البيت من المدرسة، فوجئ إذ وجد ماريا، خادمة البيت - التي تُبقي على رأسها مُطأطأً على الدوام ولا ترفع عينيها عن السجّادة أبداً - في غرفته، وكانت تنقُل كل أغراضه من الخزانة وترزمها في أربعة صناديق خشبية كبيرة، حتى تلك الأشياء التي تخصّه وحده، والتي خبّأها في الخلف وليست من شأن أي أحدٍ آخر سواه! ومن هنا بدأت القصة."


قصة يصعب وصفها. نحن في العادة نعطي بعض التلميحات حول الكتاب على الغلاف، ولكننا في هذهِ الحالة، نعتقد أن ذلك قد يُفسد القراءة. ونظن أنه من المهم أن تبدأ بقراءة هذا الكتاب من دون معرفة ما يدور حوله. إذا بدأت بقراءته، فستذهب في رحلة برفقة صبي بعمر التاسعة يُدعى برونو. وعاجلاً أم آجلاً ستصل مع برونو إلى السور. ونأمل أن لا تضطر أبداً إلى عبور مثل هذا السور.



ملخص رواية الصبي ذو البيجامة المقلمة 


يترعرع برونو ذو التسع سنوات في برلين أثناء الحرب العالمية الثانية. يعيش مع والديه وأخته غريتل البالغة 12 عاما إضافة إلى خادمات المنزل وتدعى إحداهن ماريا. وبعد زيارة يقوم بها أدولف هتلر لعائلة برونو، يتم ترقية والده ليكون قائدًا. لذا يتوجب على العائلة الانتقال إلى منطقة آوت وذ تبعًا للأوامر الصادرة عن ذي فوري فوهرر. كان برونو مستاءً في بادئ الأمر حيال فكرة الانتقال إلى آوت وذ لم تُعرّف قط ولكن يُعنى بها وترك أصدقائه دانييل وكارل ومارتن. وفي آوت وذ، يلمح برونو معسكرًا على مقربة من منزله يثير دهشته. وفي أحد الأيام يقرر برونو أن يستكشف حقيقة السياج السلكي الغريب الذي يحيط بالمعسكر. وخلال سيره على طول السياج، يلتقي برونو بصبي يهودي يدعى شمويل. فيدور حديث بينهما يعلم برونو من خلاله أن شمويل يشاركه في السن. شمويل يخبر برونو بأنه يعيش مع أخيه ووالده وجده في ذاك الجانب من السياج ولكنه أبعد عن أمه. ومنذ ذلك الحين يصبح برونو صديقًا لشمويل رغم الغموض الذي مايزال يساور برونو حول أمر شمويل ومكوثه خلف ذاك السياج. ومع تكرر اللقاءات، ما تزال تظهر براءة برونو رغم تردده على لمعسكر الموت.

يجبر برونو على حلاقة رأسه بالكامل عندما وجد أن بيض قمل قد أصاب شعره، مما جعل برونو شبيها بشمويل حسب ما يعتقد. وكان الأخير يوافقه في رأيه إلا أن الحقيقة عكس ذلك. يقتنع والد برونو بإصرار من زوجته أن يعيدهم إلى برلين ويبقى هو في آوت وذ بدونهم.

وفي اليوم التالي يضع برونو خطة بمساعدة شمويل لكي يتسلل من تحت السياج إلى المعسكر لأجل البحث عن والد شمويل. يستبدل برونو ملابسه بملابس السجن التي أحضرها له شمويل. ويتسلل إلى المعسكر تاركًا ملابسه القديمة خارج السياج. وخلال بحثهم في المعسكر ينحشر الاثنان بين مجموعة من السجناء الذين يقادون إلى غرفة الغاز. يعتذر برونو من شمويل لفشلهم في العثور على والده إلا أن شمويل لم تسنح له الفرصة للرد عليه عندما أُشعل الغاز وماتَ الطفلان. تعود أم برونو وأخته إلى برلين بينما يبقى والده في آوت وذ عندما علم أخيرًا ما كان يجري. ويظهر أنه سعيدٌ لمغادرة المكان عندما يأتى إليه جنودٌ لأخذه بعيدًا عن آوت وذ.



قراءة و تحميل رواية الصبي ذو البيجامة المقلمة pdf جون بوين


حفاظا لحقوق الملكية الفكرية للكتاب والناشر لا تتوفر نسخة الكترونية بصيغة pdf من رواية الصبي ذو البيجامة المقلمة

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-