قراءة و تحميل كتاب لانه محمد pdf محمد العلي

قراءة و تحميل كتاب لانه محمد pdf محمد العلي


كتاب لانه محمد هو كتاب باللغة العربية كتاب لانه محمد من تأليف الكاتب محمد العلي و كتاب لانه محمد يندرج تحت فئة الكتب الدينية صدر كتاب لانه محمد عن دار نشر دار سما للنشر والتوزيع وصدر لأول مرة فى عام 2019 وحقق نجاحا كبيرا فى الوطن العربي عدد صفحات كتاب لانه محمد هو 281 صفحة و سعر شراء كتاب لاه محمد هو 120 ج.م 


قراءة و تحميل كتاب لانه محمد pdf محمد العلي



نبذة تعريفية عن كتاب لانه محمد


قيد شعور عمن سواك في هذة اللحظات واستحضر كل جوارحك واقرأ بقلبك قبل لسانك لتدرك أن التاريخ عاجز عن احصاء فضائل سيد الخلق محمد صلى الله عليه وسلم، فمضى الزمان واهله وبقي عبقه ليومنا هذا يرفع قدر كل من جعله قدوته، وسار على نهجه الشريف ، والسبب في ذلك كله
لأنه محمد صلى الله عليه وسلم دون سواه


لأنّه محمّدٌ صلى الله عليه وسلم ليس كتابًا جديدًا في وقائع السيرة النبوية يضاف إلى المكتبة المحمدية؛ ففي السيرة العطرة من الجلال والجمال وعلو المنزلة وسمو المكانة مالا يطالها رائع من الشعر أو بارع من النثر ، بل هو وقفة في رحاب المصطفى؛ لنقطف من أخلاقه ومواقفه المواعظ والدروس والعبر ، ونقبس من أنواره النبوية ما يرفع عنا عتمة الدنيا، وننسج من دفء شمائله معطفاً يقينا من صقيع الواقع.


ملخص كتاب لانه محمد 


يقف الكتاب على صفات النبي محمد ﷺ ومواقف من سيرته العطرة، ويحث على مكارم الأخلاق متخذاً محمد ﷺ أسوةً حسنة. من الصفات التي تطرق لها الكتاب: الأمانة، الرحمة، التواضع، الوفاء، الصبر، التسامح، النصيحة والحياء. يعرض الصفة وأمثلة من هدي النبي ﷺ، والصحابة وبعض الأمثلة من التاريخ. . . .

وثم يقارن حال هذه الصفات في عصرنا اليوم. من ينظر للوضع اليوم يرى ثقافة التخوين بين الناس منتشرة فصار الشخص منا يخشى على نفسه من شراكات الأعمال كي لا يقع ضحية خيانة شريكة، وفقد الإعلام أمانته فأصبحنا نرى دعايات تروج لمنتجات مغشوشة. ونسينا أننا رعاة وكلن مسؤول عن رعيته وغابت الأمانة عن بعض الوالدين في تربية أبنائهم قد فأفسدتهم. . . .

أما النصحية فنحن فعلاً لم نعد نتقبلها، وإذا نصح شخص أصبح متعدي على الحرية الشخصية للمنصوح. بل وصرنا نبلع النصيحة، ولم يعد الصديق صادق في نصحه بل يجامل ويعاون صديقه على الخطأ، فضيع حق الصداقة. . . .

أما الحياء فهو شُعبة من شُعب الإيمان، وما كان الحياء في شيء إلا زانه، وقد فطر الإنسان عليه ولكن الناس خلطت بين الحياء والخجل وهنا لا بد من توضيح الفرق، فالثاني منشأة ضعف ثقة الشخص بنفسه، أما الحياء فهو فضيلة فيه هيبة ووقار. ومن حياء المسلم مع الناس أن لا يتتبع أعراضهم، ويفي بوعده معهم لا يفرط في حقوقهم. . . .

أخيراً، إنما النفس كالعضله التي تمرنها فتقوى، فإذا أنت عودت النفس على شيء اعتادت عليه وتطبعت به. فأحرص على تعويدها ما يسرك ذكرك به، وما يسرك أن تراه في صحيفتك.


قراءة و تحميل كتاب لانه محمد pdf محمد العلي


حفاظا لحقوق الملكية الفكرية للكتاب والناشر لا تتوفر نسخة الكترونية بصيغة pdf من كتاب لانه محمد

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-