قراءة و تحميل رواية طفلة بجسد امراة pdf عبدالله الدليمي

قراءة و تحميل رواية طفلة بجسد امراة pdf عبدالله الدليمي




رواية طفلة بجسد امراة هى رواية باللغة العربية رواية طفلة بجسد امراة من تأليف الكاتب عبدالله الدليمي و رواية طفلة بجسد امراة تندرج تحت فئة روايات اجتماعية صدرت رواية عن دار نشر خطوة للنشر والتوزيع وصدرت لأول مرة فى عام 2020 وعدد صفحات رواية طفلة بجسد امراة هو187صفحة وتقييم رواية طفلة بجسد امراة علي موقع good reads هو4.12 لم تكن رواية طفلة بجسد امراة هي الاولي للكاتب عبدالله الدليمي لاكن هناك ايضا نورسين وكانت هي وجزيرة القيامة واعدام وماذا لو وفاض حلمي ومن الجدير بالذكر عن رواية بجسد امراة هو ان احداث الرواية مستوحاه من قصة واقعية حقيقية


قراءة و تحميل رواية طفلة بجسد امراة pdf عبدالله الدليمي






نبذة تعريفية عن رواية طفلة بجسد امراة 


"تخيل لو كُنتَ طفلاً يعيش حياته كشخص بالغ، وأنك لم تعش طفولتك كباقي الأطفال، ثم ترى تبدل أحوال الناس من حولك وسعيهم لقتل طفولتك، وتدمير طفولة بناتهم ليعشن حياة أكبر منهن، فتشعر الطفلة وكأنها طفلة بجسد امرأة؟ قد يكون الكتاب مستفزاً وغريباً لبعض الرجال، ولكنها رسالة وسؤالٌ لهم، هل يمكنهم العيش دون امرأة؟" 



احداث رواية طفلة بجسد امراة


تدور احداث الرواية عن طفلة فقدت معني الطفولة مبكرا لتصبح امرأة تواجه الحياة وحيدة. من أب يعنفها الي زوج يكبرها بسنوات عديدة.

هل ستستطيع مواجهة ماتلقى لها الحياة به؟ هل سيتغير قدرها؟

رواية كتبت بلغة بسيطة و احداثها مترابطة تنتقل بينها بسلاسة . تحمل العديد من العبر و الدروس بين طياتها.



ملخص رواية طفلة بجسد امراة


دارت الأحداث حول حياة "مريم" السوداوية، خاصةً عندما بلغت ١٥ ربيعاً عندما أجبرها والدها بالزواج من رجل يكبرها بثلاثين سنة، وبعد مرور ٣ سنوات عملت في دار الأيتام إلى أن أتى ذاك اليوم عندما رأت فتاة تبكي وحدها، وبعد سؤالها عن السبب أخبرتها عن مصيبة حدثت. كيف تخطت "مريم" مشاكلها الخاصة؟

وما هو سبب بكاء الفتاة؟



كلمة الكاتب عبدالله الدليمي عن روايتة طفلة بجسد امراة


رواية طفلة بجسد امرأة

‏تدور أحداث الرواية عن فتاة تعيش صراعات لمواجهة حياة جُبرت أن تعيشها وعندما قررت أن تصنع طريقها بنفسها وجدت أن الناس أكثر قساوةً من الحياة التي عاشتها!

‏فمن هذه الفتاة؟ وما قصتها؟ ولماذا كل هذه الصراعات الذي تعيشها؟

‏رواية تحبس الأنفاس منذ بدايتها حتى نهايتها الصادمة.



اقتباسات من رواية طفلة بجسد امراة


" وجدت أن الحياة دون أشخاص حولنا لها طابع خاص لا يفهمه الجميع، كالوحدة قد تكون مؤلمة وصعبة وعلينا التعايش معها، لكنها في الوقت ذاته مريحة من مشاكل الحياة والأشخاص." صفحة 29


" الإنسان يستطيع أن يهزم كُل شيء إلا مشاعره الحزينة على خيانة أقرب الناس له، وإن حبسها فإن القلب سيبكي قبل عينيه." صفحة 93



بعض الاراء عن رواية طفلة بجسد امراة


لا أخفي عليكم بأنني أعشق كتابات الكاتب ويعجبني إسلوبه في توصيل الرسائل المختلفة للمجتمع.. الموضوع هنا مختلف وفعلاً مستفز ليس فقط للرجال أيضاً للنساء ، كلمات الكاتب عميقة جداً وتدخل القلب وبكل كلمة ستفكر في حياتك الخاصة أو حياة الأشخاص المقربين لك .. ستتذكر أمور أنت تحاول أن تنساها لكي لا تحزن لكن مع هذه الرواية سيجعلك الكاتب تفكر في كل المواضيع التي تؤلم قلبك، وبنفس الوقت ستفكر مع الكاتب بحلول لهذه المشاكل سواء في الرواية أو في حياتك الخاصة.. هذه الرواية محزنة مؤلمة عندما تنتهي من القراءة ستفكر كثيراً في مريم و سدن و سؤالي أين اختفت ريان  آلمني قلبي كثيراً عليه


أحببت الرواية كثيراً بما فيها من عمق الوصف، بحيث أبدع المؤلف في وصف شعور فتاة صغيرة عانت بمصائب الدنيا على رأسها لوحدها، ففي البداية شعرت بتشتت الزمن وبعد ذلك عرفت بترتيب الأحداث كلها، كذلك أحببت فكرة تغير الزمن في الفصول الأخرى، ولكن لدي ملاحظة هي قلة الحوارات.


الكتاب حزين لكن نهايته مره مؤثره لدرجة اني بكيت بدون مبالغه القصه تلعب بالمشاعر والاحداث بدت تصير مشوقه من وقت دخول سدن وريان للقصه والنهايه صدمتني ماتوقعتت ابدًا لكني انقهرت ان ماعرفنا وش سوت مريم بالنهايه ؟
الاحداث تقهر خاصه موضوع اوضاح كسر قلبي ، بالنهايه خلصت بالكتاب بجلسه وحده هذا دليل انه مره حلو انصحكم فيه

مؤلفات الكاتب عبدالله الدليمي


رواية إعدام
رواية نورسين
رواية فاض حلمي

رواية كانت هي

قراءة و تحميل رواية طفلة بجسد امراة pdf عبدالله الدليمي


حفاظا لحقوق الملكية الفكرية للكتاب والناشر لا تتوفر نسخة الكترونية بصيغة pdf من رواية طفلة بجسد امراة 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-