قراءة و تحميل رواية قلعة هاول المتحركة pdf ديانا وين جونز

قراءة و تحميل رواية قلعة هاول المتحركة pdf ديانا وين جونز



رواية قلعة هاول المتحركة pdf هى رواية مترجمة الي اللغة العربية رواية قلعة هاول المتحركة من تأليف الكاتبة ديانا وين جونز وترجمة بثينة الابراهيم و رواية قلعة هاول المتحركة تندرج تحت فئة روايات المغامرة صدرت رواية قلعة هاول المتحركة عن دار نشر تكوين للنشر والتوزيع وصدرت لأول مرة فى عام 2021


قراءة و تحميل رواية قلعة هاول المتحركة pdf ديانا وين جونز


نبذة تعريفية عن رواية قلعة هاول المتحركة



" تحفل الرواية بعدد من الموضوعات أبرزها المصير والتقدم في العمر والشجاعة والحب. إذ تستسلم صوفي في البداية لمصيرها في كونها كبرى أخواتها، والابن البِكر في نظرها يتقلد وسام الفشل، لذا لا ترى حاجة في بذل أي مجهود لتغيير هذا المصير. لكنّ للساحرة رأيًا مختلفًا، إذ تحوّل صوفي إلى امرأة مسنّة، فتضطر عندئذ إلى الخروج سعيًا وراء حظها، وإن كانت تحاول العثور على دواء يعيد إليها شبابها المسلوب.
أعادت صوفي ترتيب عالم هاول - وعالمها في الوقت نفسه - منذ أن وطئت قدمها أرض القلعة، بدءًا بتنظيف المكان وانتهاءً بإيقاظ ما أخمده الزمن في نفس هاول ونفسها. ولم تكن صوفي بالشخصية الملحمية ولا بذات المَلَكات الخارقة للطبيعة التي تنسجم وعالم السحرة الذي دخلته بطريق الصدفة.  لكنها صنعت الأعاجيب بالقليل الذي تملكه، واتضح أن قليلها كثير، وكثير جدًا، إذ أعادت الحياة إلى الفزاعة وعفريت النار، وهاول نفسه.
لم تعُدِ الأمور إلى نصابها إلا بالحب، رُقية صوفي وتعويذتها التي منحت للعالم شكلًا جديدًا "


" ترضخ "صوفي" لقدرها الذي جعلها الكبرى من بين إخوتها، الذي يعني الفشل في نظرها، وتظل على حالها بدون أي نية لتغيير مصيرها، حتى يأتي ذلك اليوم الذي تصادف فيه ساحرة تحولها إلى عجوز، حينها تستيقظ من سباتها لتخرج إلى العالم بحثاً عن طريقة لتعيد إليها شبابها الذي سلب منها، وفي طريقها تدخل إلى قلعة هاول المتحركة، وتصادف ذلك الساحر الشرير.
كيف ستغدو حياتها في تلك القلعة حيث يبتعد عنها الجميع خوفاً من الساحر سيء السمعة؟
وهل ستسطيع إعادة شبابها؟ وإيجاد حظها؟
رواية رائعة لفلمي المفضل من استديو غبيلي، لا تقل جمالاً عن الفيلم والرواية الأصلية، تتحدث عن مواضيع متنوعة كالسعي وراء نجاح المرء بدون الاستسلام لما تضعه الظروف فيه، التسامح مع فكرة التقدم في العمر ولكل عمر له جماليته، وكيف يمكن للحب أن يبعث الدفء إلى قلب بارد كالصخر ، والا تحكم على أحدهم بدون معاشرته. 
فازت الرواية الأصلية باللغة الإنجليزية بجائزة فينكس عام ٢٠٠٦ بعد عشرين عام من صدورها تحولت إلى فيلم أخرجه المبدع هاياو ميازاكي من استديو غيبلي ، وفاز الفيلم بجائزة مهرجان ماينتشي الياباني عام ٢٠٠٤ "


قراءة و تحميل رواية قلعة هاول المتحركة pdf ديانا وين جونز



حفاظا لحقوق الملكية الفكرية للكتاب والناشر لا تتوفر نسخة الكترونية بصيغة pdf من رواية قلعة هاول المتحركة

اذا كنت تعتقد ان هذا الموضوع يخالف حقوق الملكية الفكرية للكاتب او دار النشر تواصل معنا عن طريق ( اتصل بنا ) وسيتم ازالة الموضوع في اقل من 24 ساعة
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-