قراءة و تحميل كتاب زوجات خائنات pdf منال الدغار

قراءة و تحميل كتاب زوجات خائنات pdf منال الدغار


كتاب زوجات خائنات pdf هو كتاب باللغة العربية كتاب زوجات خائنات من تأليف الكاتبة منال الدغار و كتاب زوجات خائنات يندرج تحت فئة كتب علم النفس صدر كتاب زوجات خائنات عن دار نشر تويا للنشر والتوزيع وصدر لأول مرة فى عام 2020 وحجم كتاي زوجات خائنات غير كبير نسبيا حيث ان عدد صفحات الكتاب هو 143 صفحة 


قراءة و تحميل كتاب زوجات خائنات pdf منال الدغار


نبذة تعريفية عن كتاب زوجات خائنات


حلمتُ دوماً بالرَّجل الذي يُخبئني خلفه وهو يُواجهُ عصابةً من الرَّجال تسعى لخطفي.. يُحطمهم ويُلقيهم أرضاً’ ثم يأخذني للغداء.. لستُ أدري كيف انتهى ذلك الحُلم بتلك المأساة التي أعيشُها.. تلك المأساةُ التي يُسمونها "رجلاً".. مائعاً’ ضعيفاً؛ يتلقى كلَّ انتقاداتي وأوامري بابتسامةٍ.. لن أنسى حين كنتُ بجوارهِ في العربةِ وهو يلفُّ كثيراً بحثاً عن ركنةٍ’ وحين وجدَ مكاناً منعه طفلٌ لا يتعدَّى الخامسة عشرة’ وأمره أن يذهبَ بعيداً’ فمشى دون كلمةٍ.. استشطت غضباً وأخبرته’ بل صرختُ فيه أن يضربه.. وبابتسامةٍ باردةٍ’ قال: إن الموضوعَ لا يستاهلُ معركةً.


ملخص كتاب زوجات خائنات 


محتوى جرىء وصادم ولكنك لن تشعر بالإستياء أبدا طول رحلة القراءه لأكتر من سبب

١_عرض المشكله فى إطار أدبى.

٢_لم تكتفى الكاتبه بعرض المشكله فقط ولكن إضافة معالجه فى نهاية الفصل حتى ولو أن القصه لم تنتهى عندها فى الواقع ولكن توقع منطقى وموزون كفيل أنه يهدى ثورة القارىء.

٣_أختيار العنوان لكل فصل كان موفق جدا ويؤهل القارىء انه سيتعرف على حقائق دفينه

مثلا :-أعماق الجحيم .

٤_تنوع العرض مابين سرد الكاتب وهنا يسمع صوته بوضوح وتظهر شخصيه وبين سرد المريض وهنا يسمع صوت العميل بألفاظه المميزه المناسبه جدا للحدث وساعد فى ذلك أيضا تغيير فنط الكلمات والمسافات وهو ما يحسب لمنسق العمل .

٥_التركيز على مغزى كل فصل ووضعه فى إطار مميز ولا يظهر ذلك فقط فى نهاية كل فصل او بدايتة كما هو معتاد ولكن يخطف عين وأذن القارئ فى منتصف السرد وهو ما يثير حماسه لأستكمال الحكايه .

٦_ترتيب الفصول فى غاية الدقه والحرفيه يأخذ القارىء بالتدريج من سطحية القضيه إلى عمق الدوافع وتعقيدها بداية من فصل ( الخيانه سبب ونتيجه ) وهنا تعرض الكاتبه الصوره المتعارف للخيانه بهدف الإشباع العاطفى نتيجه لبرود الطرف الأخر وحتى تصل بالقارىء إلى عمق الدوافع فى فصل ( اعماق الجحيم ) حيث عرضت الكاتبه خطتها فى نبش قبور الماضي للوصول الى الدافع فى قولها ( عندما تتعقد القصه هكذا أبحث دوما عن البدايات ) وتأخد القارىء لمستوى آخر من التأمل .

٧_لم تظهر الكاتبه صورة الخائنه كأمرأه لعوب تخطف الذكر فى غفلة من وليفته وهذا ما يناسب جدا القارىء السطحى وقد يشفي غليل البعض الباحث عن سقطات غيره ليعلو عليها درجه ولكن أظهرت الأعراض المرضيه للخيانه وأحتوت المريضه فى كل فقره تعريها نفسيا محافظه على قدسية النفس البشرية وطبيعتها العاجزه أحيانا كأستاذ تشريح يشرح لتلاميذة تكوين جزء ما بالجثه وهو يستحضر نية نشر العلم وصون الأمانه وقد يظنه بعض الجهلاء أنه يكشف عورته .مع اعتذارى عن لفظ جثه ولكن كما قال صلاح جاهين ( لابد ما يموت شىء عشان يحى شىء) بعد العلاج تصبح الشخصيه المريضه جثه فعلا .

٨_تعرضت الكاتبه لفكره الانكار وهى مستصغر الشرر المسبب لأعظم حرائق فى الأسره فى فصل ( انك عاشق رائع أغفر لى تثائبى ) وعرضت كيف يتخلى المرأه عن حقها فى المتعه لتصبح العلاقه ( ضربا من الواجبات المنزليه ) كما كتب حرفيا وكيف يصبح الملل قوة مدمره متحفزه لأقرب لحظة ضعف.

٩_اما فى فصل( يشاركه زوجها اللوم ) أوضحت كيف كانت افكار الرجل المشوهه عن الزواج وانه متعه مجرده وجهل الأنثي بطبيعة العلاقة السبب فى كثره حالات الطلاق بين الشباب بعد اسابيع معدوده .

١٠_ختمت الكاتبه بفصلين هما فى رأيي رمانة الميزان وهما ( الطابع الأزرق للخيانه ) حيث سألت الخائنه سؤال واحد فقط كفيل أن يضعها أمام حقيقه عاريه ( لو نزعت الجنس من العلاقه هل سيبقي معك ؟؟) الإجابه لا وأعتبر أن ذلك السؤال هو بداية الرحله وأتخيل أن الكاتبه فى تلك اللحظه أخدت يد الخائنه بعد ان ربتت على كتفها فى حنو قائله ( اذا هيا نبحث سويا عن الدافع الحقيقي) وأنطلا فى حماس . أما أخر فصل ( فلسفة الخيانه ) يعطى القارىء أستراحه بعد رحلة شاقة فى غياهب النفس حيث يستقر فى براح الفلسفه ولن أتكلم عن مضمونه فهو ملاذك الخاص يحق لك أن تجهز مشروبك المفضل وتستمتع بلحظاتك الإستثنائيه .

أن تكتب فى موضوع شائك وصادم بأسلوب أدبى راقى وتقدمه لمجتمع رافض لذاته الخطاءه فأنت تقدم وجبة دسمه لسبع جائع وانت فى غابة وحيد تتمتم بدعاء النجاه .

هو يحتاجها بشده لكنه من الممكن بعد أن يلتهمها بشغف يطمع فى المزيد ..



قراءة و تحميل كتاب زوجات خائنات pdf منال الدغار


حفاظا لحقوق الملكية الفكرية للكتاب والناشر لا تتوفر نسخة الكترونية بصيغة pdf من كتاب زوجات خائنات

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-