قراءة و تحميل رواية فوضى العودة pdf اثير عبدالله النشمي

قراءة و تحميل رواية فوضى العودة pdf اثير عبدالله النشمي



رواية فوضى العودة pdf هى رواية باللغة العربية رواية فوضى العودة من تأليف الكاتبة اثير عبدالله النشمي و رواية فوضى العودة تندرج تحت فئة روايات الرومانسية صدرت رواية فوضى العودة عن دار نشر حكاية للنشر والتوزيع وصدرت لأول مرة فى عام 2021 ومن الجدير بالذكر ان رواية فوضى العودة قد حققت نجاحا كبيرا منذ اصدارها لأول مرة في يوليو 2021 وايضا حازت علي الكثير من الاراء الايجابية علي موقع جودريدز الشهير بتقييم 3.57 من 5.00 و عدد صفحات رواية فوضى العودة هي 256 صفحه و سعر شراء كتاب فوضى العودة هو 200 ج.م وتحكي الرواية عن الجزء الثالث من قصه حب جمان وعزيز في هذا الجزء نقرأ الروايه بلسان عزيز بعد غياب 10 سنين التي قضاها بعيدا عن جمان


قراءة و تحميل رواية فوضي العودة pdf اثير عبدالله النشمي


نبذة تعريفية عن رواية فوضى العودة


أتخيل كيف قد يكون لقاؤنا الأول من بعدِ هذا العمر وهذا الغياب !
إلى أي درجةِ ستكتنفه الغرابة وإلى أي حدِ سيحتمل قسوة الظنون وصراحة المخاوف وحدة الأسئلة !
إلى أي مدى قد يطول العتاب وإلى أي درجةِ قد تُغيرنا السنوات على بعضنا فنغدو غريبين على بعضنا , متوجسين من بعضِ وُمختلفين عما كنا عليه في عُمرنا معاً !


تعود لنا هذهِ الثلاثيه بعد ١٠ سنوات من الغياب..
فيعود عزيز إلى الرياض بعد غياب ٢٠ سنه!!يعود مرغمًا مجبراً بسبب الوباء و جائحة كورونا التي إجتاحت العالم أجمع..
لم تكُن هذهِ العودة من خطط عزيز بل كانت خارجة عن إرادته فقضاء الله قد وقع عليه..كما قد وقع عليه من قبل عندما هجرتهُ حبيبة عُمرِه جُمان..
هُنا في هذهِ الصفحات هذيان عاشق سابق..بل هذيان رجل شرقيّ لم يشعر و يقدِّر قيمة ما بين يديه إلاّ بعدما فقده!!
عودة عزيز و جُمان بحكايةٍ جديده كان أمراً جميلاً لنعود بذكرياتنا لتلك الأيام التي تعرفنا فيها على عزيز و جُمان و أحببناهم و تتبعنا حكايتهم حتّى نهايتها..ممّا جعلني بدون تفكير أقرر أن تكون هذهِ الحكايه بين يديّ و أبدأ بقراءتها..لكنها كانت هذهِ العوده مخيّبه للآمال..و أول الخيبات أنّ الصوت الوحيد فيها هو صوت عزيز و هذيانه و نعييه لحُب عمره الذي عاد و هو يحمل كثيراً من الأمل لإستعادته و كانت الخيبة أنهُ لا أمل من العودة..
و الخيبه الثانيه أن الروايه هذهِ مجرّد تمهيد لجزءٍ رابع! قد يكون فيه اللقاء المُنتظر..ففي نهاية الكتاب مشهد يجمع عزيز بجُمان في مكالمةٍ طال إنتظارُها..
لكن ما أثلج صدري و أسعدني حقاً أن جُمان لم تعُد تلك الفتاة المكسينه الضعيفة أمام حبيب عُمرها عزيز..ف هاهي تتخلّى عن حُبه و تختار طريقها في الحياة بعيداً عنه..


ملخص لمحتوي رواية فوضى العودة



تعود بنا أثير إلى دائرة عزيز وجمان، الدائرة التي كلما قلنا انتهينا منها تجذبنا لنقع بها مرة أخرى، حيث تأخذنا هذه المرة إلى عزيز لكن بصورته الناضجة لتجعلنا نرى طفولته وأثارها فيما جعلته عليه قبل عقد من الزمن، وما يثير إعجابي دومًا هو استطاعة أثير عبر لغتها على تحليل نفسيات أبطالها لنرى مختلف مشاعرهم وأفعالهم ونتأثر بها، وما يعيب هذا الجزء فقط هو قلة تواجد جمان وكأنها غابت عمدًا عن النص لكني أُمني نفسي بعودتها يومًا!


مراجعة القراء لكتاب فوضى العودة



أعشق سلسلة الرواية هذه وأحس بالحنين لها دائماً، وفرحتي لا توصف بإصدار هذا الجزء منها.
لكن هنا في هذا الكتاب ستقرأ سرد طويل من التفاصيل الغير هامة، الأحداث الغير محورية، من منظور واحد فقط وهو لسان حال عبد العزيز.
من الجيد أن نراه بهذا النضج والتحول المؤثر، هو فعلا كما يتضمن العنوان (فوضى العودة)، عائدٌ إلى وطنه يحاول الاستقرار والبدء مجدداً بشكل صحيح وسط فوضى من التفكّر والتأمل وأخذ العبر من السنوات التي مضت، بعد أن عوّدنا على لا مبالاته وطيشه الأبدي وعلى الكثير من الأسئلة بلا أجوبة.
الكتاب كامل بمحتواه يبدو وكأنه طرف مقدمة وافتتاحية إلى قصة قادمة مستقبلية.
في الانتظار حتى ذلك الحين، وكلّي حزن وخيبة وشوق.



الجزء 3 من قصه حب جمان وعزيز في هالجزء نقرا الروايه بقلم عزيز عن 10 سنين اللي قضاها بعيدا عن جمان
وعن كرونا اللي اضطره للعوده للوطن والبيت عزيز صار بالاربعين ودكتور وعازب فتره الحجر يحاول يعيد ترتيب اوراقه وتقيم حياته و الفرص اللي ضيعها يحاول التقالم من الاشياء الجديده في المجتمع و في بيتهم ما اقدر اكتب اكثر اخاف احرق الاحداث ع اللي ما قرا بس اقدر اقول جزء يستحق القراءه والانتظار
حبيت هالجزء كثير كنت مشتاقه لجمان وعزيز و اتمنى الجزء 4 يكون بقلم جمان وتكتب هي ايش صار لها هالفتره
ع الهامش
حبيت كيف تبهدل بعدها ويستاهل ولا تعاطفت معاه جزاه واقل من جزاه ع اللي سواه



للأسف، أعتقد أن هذا الجزء أساء جدًا لعظمة الرواية في جُزئيها السابقين.
الرّواية -وأجد أن الإصدار لا يحقق وصف الرواية- عبارة عن سرد طويل ومُتكرر وفي مواضع كثيرة "مُمل"، لمشاعر عزيز وخيباته وأفكاره
الحوارات معدودة جدًا فضلًا عن كونها بديهية جدًا وأقل من مستوى أثير بكثير، بكثير جدًا، مثل حوار عبدالعزيز ووالدته حول موضوع الزوّاج والذي يُشبه مشهد مُتكرر مئات المرات في المسلسلات العربية الخليجية!
الرواية إن لم تكن في مشهد السّرد عن مشاعر عزيز وندمه، فهي في مشهد السّرد عن المرحلة التي كُتبت خلالها وهي مرحلة الجائحة، وأعتقد أن موضوع الجائحة يُعتبر مصدر كثيف ودسم جدًا للكتابة وكان بوسع أثير وصفه والتعبير عنه وتوثيقه ببراعة أكبر بكثير من التي كُتبت
المكتوب كان مُشابه جدًا لكل "التغريدات" الي كانت تُكتب خلال المرحلة، لم يكن توثيقًا أدبيًا استثنائيًا أبدًا!
فضلًا عن أن الرواية في عنوانها كانت تُعبر عن عودة البطلين أو على الأقل لقائمها خلال هذا الجزء، وهذا ما لم يحدث حتى الصفحات الأخيرة، والذي يبدو أنه سيحدث في جزء رابع.. وكقارئة مُحبة للرواية أجد أن فكرة الجزء الرابع ستُسيء للرواية كثيرًا وتُفقدها جماليتها وعظمتها
وتحوّل القصة من قصة كانت أشبه بملحمة لم يتمكن القراء من تجاوزها ونسيانها إلى قصة مُبتذلة وعادية ومتكرّرة.
تمنّيت لو أن أثير توقفت على ما انتهى عليه الجزئين السابقين ولم تستكمل.



قرأت جميع أعمال أثير النشمي وهي جميلة، لكن أشعر أن أثير تكتب بجمال أكثر عندما تكتب عن جمانة وعبدالعزيز
الرواية كتبت بلسان عزيز، ولا تواجد لصوت جمانة إلا بشكل بسيييط جدًا ، وهذا ما جعلني أنقص نجمة من التقييم، تمنيت أن يكون لجمانة حضور أكثر


قراءة و تحميل رواية فوضى العودة pdf اثير عبدالله النشمي


حفاظا لحقوق الملكية الفكرية للكتاب والناشر لا تتوفر نسخة الكترونية بصيغة pdf من رواية فوضى العودة

رابط شراء الكتاب عن طريق الواتساب اضغط هنا
رابط شراء الكتاب عن طريق الفيسبوك اضغط هنا
رابط شراء الكتاب عن طريق الانستقرام اضغط هنا
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-