قراءة و تحميل كتاب المسكوت عنه في التاريخ pdf وسيم السيسي

قراءة و تحميل كتاب المسكوت عنه في التاريخ pdf وسيم السيسي


كتاب المسكوت عنه في التاريخ pdf هو كتاب باللغة العربية كتاب المسكوت عنه في التاريخ من تأليف الكاتب وسيم السيسي و كتاب المسكوت عنه في التاريخ يندرج تحت فئة كتب  صدر كتاب المسكوت عنه في التاريخ عن دار نشر الدار المصرية اللبنانية للنشر والتوزيع وصدر لأول مرة فى عام 2019 وحصل الكتاب علي تقييم 3 من 5 في موقع جوجل الشهير الخاص بالكتب ومن الجدير ان كتاب المسكوت عنه في التاريخ حصل علي اعجاب الكثير من القراء وايضا نقد من الاخرين 


قراءة و تحميل كتاب المسكوت عنه في التاريخ pdf وسيم السيسي


نبذة تعريفية عن كتاب المسكوت عنه في التاريخ


لا يكتسب الحديث قيمته إلا من خلال أمرين: إما جدته غير المسبوقة أو أهميته التي يستشعرها كل من القارئ والمؤلف وقد جمعنا لك .. - في الكتاب الذي بين يديك - الأمرين معا: أولهما, الكتاب يضم تلك الموضوعات التي لا يعرفها غير متخصصين على درجة عالية من التخصص ، تعرض لك بأسلوب حميمي لا يخاطب عقلك فحسب ، وإنما يتوجه كذلك إلى وجدانك ؛ لأنه يكتب سيرة ذاتية لهذا الوطن العبقري الرائع الذي نحيا فوق أرضه .. في كل مجالات الحياة من دين وعقائد وعلوم واجتماع وسياسة واقتصاد..وثانيهما ليس هناك أهم من قراءة تاريخ غير انتقائي وغير مزيف وغير متحيز, يرسخ لقواعد الانتماء والعشق اللذين نستشعر الآن افتقادهما - لدى البعض - تجاه الوطن ..

الكتاب دعوة لأن تسجل كل حدث رائع في تاريخ الوطن, تستلهم منه الأمل والطاقة والقدرة على أن تضيف, وفي الوقت نفسه, دعوة أيضا لأن نقرأ بوعي أخطاء الماضي ومآخذه, فنستلهم منها, جميعا دون استثناء, العبرة والدرس; كي لا نقع فيها ثانية .. وهل هناك معلم أعظم من التاريخ


بعض من اراء القراء حول كتاب المسكوت عنه في التاريخ



المسكوت عنه في التاريخ ، هو الكتاب الرابع المتتابع الذي أقرأه لدكتور وسيم رشدي السيسي ، المعروف بدكتور وسيم السيسي الذي يرتبط بحلوان في نشأته و تكوينه و مكان عيادته فهو أستاذ جراحة المسالك البولية و أمراض الذكورة و عاشق علم المصريات (الإيجبتولوجي).
في حواره الشيق و الممتع و الثري معنا في هذا الكتاب الماتع ، سنكتشف المسكوت عنه في تاريخ مصر القديمة في عدالتها و حضارتها ، كذلك سنكتشف أن كتاب التوارة اليهودية مكشوفة علي حقيقتها أمام علم الآثار.
سنكتشف هنا المسكوت عنه في الدين و القانون و قانون الأخلاق.
سنكتشف تاريخ حفر قناة السويس منذ قناة سيزوستوريس و ما قبلها و ما بعدها ، كذلك سنكتشف المسكوت عنه في مأساة ابن جرير الطبري مفسر القرآن الكريم و عالم الدين و لأي طريق يمكن أن يوصلنا التعصب و الحمق ، لقتل علمائنا و أئمتنا و تاريخنا.
سنتعرف أيضاً على المسكوت عنه في صفات السيد المسيح عليه السلام و في العلمانية و في آراء علماء اليهود و تاريخ المرأة و الرجل ، و في وحدة الشعب المصري.
سنعرف علي الصوم في مصر القديمة و صندوق الإنماء العربي و روايات اليهود و تاريخ ابن رشد و مصرع هيباتيا الفيلسوفة و العالمة المصرية علي يد بابا متعصب و أعوانه ، حيث جروها و عروها و ذبحوها عارية متألمة و جرجروها و حرقوها و نرجو من الكنيسة المصرية تقديم أعتذار رسمي للتاريخ و للأمة المصرية عن هذه السقطه التاريخية التي تأخذ كثيراً من القيم المسيحية النبيلة و مواقف الكنيسة المصرية الوطنية النبيلة.
سنتعرف أيضاً على هيكل سليمان و أول ثورة شيوعية و أسطورة عروس وادي النيل و واحة قارون و عقيدة التوحيد و إكتشاف مصر للقارة الأميركية ، سنتعرف علي لوحة المجاعة و كلمة حنف (حنيف/حنيفاً) .
سنتعرف علي عميد أطباء البشرية الحقيقي إيمحوتب إله الطب المصري و وزير الملك زوسر فهو ليس أسطورة يونانية ملفقة بل بشر من لحم ودم عاش بيننا كبشر.
سنتعرف علي تاريخ حلوان المصرية القديمة و متي سيتم إعدادها لتصبح الأقصر الجديدة من حيث المتاحف المفتوحة و متي سيتم نقل سكان عزبة الوالدة لإخراج و إظهار كنوزها للعالم و جعلها متحفاً مفتوحاً و مزاراً سياحياً عالمياً مساهماً في إقتصاد مصر ، بل سنكشف عن أول سد مائي في تاريخ البشرية و أول مقياس النيل بحلوان في مكان ركن فاروق الحالي.





لا أعرف من أين أبدأ؟
الكاتب يقول معلومات جديدة ومهمة للغاية، لكن أين الدليل؟ أين المصادر التي سأتخدمها للبحث والتنقيب؟
هو فقط يذكر قشرة خارجية مبهمة من الحقيقة ويتركك ليذهب لقشرة معلوماتية آخرى وهكذا!
أنا لا أعرف كيف سأستفاد أنا، من حيث أنه لا يوجد مصادر للإستزادة، ولا يوجد وصف أدق لمواضيع مهمة للغاية.
ثانيًا، لا أحب التطرف الفكري قليلاً، وأنا مع الكاتب في أن مصر أم الحضارات وأعظم الأمم، لكن مصر لا تحتاج لطي كل إنجاز تاريخي في العالم ونسبه لها، حتى لو كان هذا الإنجاز بالفعل لها، لكن طريقة الكاتب في طي المعلومة، ليدسها داخل رأيه بطريقة واضحة للغاية ومبتذلة!
أما ثالثًا عدم وجود ترتيب للأفكار، على حسب الاسترسال التاريخي فمثلاً، نبدأ بالحديث عن المسكوت عنه من أيام مصر القديمة الى الآن، لكن هذا الانتقال المبعثر من أحمد عرابي، لمصر القديمة، تلك الطريقة تشتت القارىء!
وأخيرًا، تكرار العديد من العلومات والأفكار كأن كل مقال قد كتب وحده- حتى وإن حدث ذلك بالفعل- فأين مراجعة الكتاب؟ لماذا أقرأ المعلومة ذاتها بنصها 3 مرات؟
لكن الحق يقال يحتاج الكاتب إلى الإستطراد في بعض النقاط، وإضافة مصادر لِما يقوله، لكي يتم آخذ كلامه على محمل التغيير الثقافي، والتثقيفي المصري والعالمي.



قراءة و تحميل كتاب المسكوت عنه في التاريخ pdf وسيم السيسي


حفاظا لحقوق الملكية الفكرية للكتاب والناشر لا تتوفر نسخة الكترونية بصيغة pdf من كتاب المسكوت عنه في التاريخ

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-