قراءة و تحميل كتاب اللؤلؤ والمرجان في تسخير ملوك الجان pdf أحمد البوني

قراءة و تحميل كتاب اللؤلؤ والمرجان في تسخير ملوك الجان pdf أحمد البوني


كتاب اللؤلؤ والمرجان في تسخير ملوك الجان pdf هو كتاب باللغة العربية كتاب اللؤلؤ والمرجان في تسخير ملوك الجان pdf من تأليف الكاتب أحمد البوني و كتاب اللؤلؤ والمرجان في تسخير ملوك الجان pdf يندرج تحت فئة كتب الفقة المالكي صدر كتاب اللؤلؤ والمرجان في تسخير ملوك الجان pdf عن دار نشر المكتبة الثقافية للنشر والتوزيع وصدر لأول مرة فى عام 1999 وعدد صفحات كتاب اللؤلؤ والمرجان في تسخير ملوك الجان pdf هو 84 صفحة تقريبا وسعر كتاب اللؤلؤ والمرجان في تسخير ملوك الجان هو 48 ج.م ومن الجديربالذكر ان كتاب اللؤلؤ والمرجان في تسخير ملوك الجان لم يكن اولي اصدارات الكاتب احمد البوني بل لة العديد من الاصدارات مثل كتاب السحر شمس المعارف الكبرى و كتاب اللمعة النورانية وغيرها و كتاب اللؤلؤ والمرجان في تسخير ملوك الجان غير متوفر لدي مكتبة scribd


قراءة و تحميل كتاب اللؤلؤ والمرجان في تسخير ملوك الجان pdf أحمد البوني


نبذة تعريفية عن كتاب اللؤلؤ والمرجان في تسخير ملوك الجان


يشتمل على كثير من مهمات الفوائد الروحانية والعزائم والطلاسم وأبواب المحبة وحل المربوط وعلى خلخلة الهوى الكبرى الصحيحة المجربة.


نبذة تعريفية عن الكاتب احمد البوني مؤلف كتاب اللؤلؤ والمرجان في تسخير ملوك الجان


- أحمد بن علي بن يوسف البوني المالكي (بحدود 520 هـ - 622 هـ) صوفي وكاتب جزائري. ولد في مدينة بونة (عنابة) بالجزائر وعاش في مصر وتوفي بالقاهرة. كتبه كانت تستعمل حتى القرن الواحد والعشرين منهم سر الحكم وشمس المعارف الكبرى. 

- قرأ القرآن الكريم بالقراءات في مدينة تونس. تفقه على المذهب المالكي للإمام مالك بن أنس، وأخذ عن جماعة منهم: ابن حرز الله وابن رزق الله وابن عوانة الفزاري الأندلسي. رحل إلى الأندلس حيث لقي هناك أبا القاسم السهيلي وابن بشكوال والفقيه أحمد بن جعفر الخزرجي السبتي. انتقل إلى مدينة الإسكندرية بمصر ولقي الحافظ أبي طاهر السلفي وأبي الطاهر إسماعيل بن عوف الزهري المالكي. أقام بالقاهرة زمن الخليفة العاضد لدين الله، ثم خرج من القاهرة إلى مكة لأداء فريضة الحج. وبعدها رحل إلى بيت المقدس ومنها توجه إلى دمشق والتقى بالحافظ أبي القاسم ابن عساكر. ثم دخل واسط و بغداد ولقي الحافظ أبا الفرج ابن الجوزي. ورجع إلى بيت القدس ومنها إلى مكة وأدى فريضة الحج مرة أخرى وعاد إلى مصر. وقيل له: "كيف كان سفرك هذا؟" فقال: "خير سفر بدأناه ببيت الله وختمناه به (يريد الحج)". ثم عاد إلى تونس مرة أخرى وأقام بها يعلم الصبيان ويؤم الناس بأحد المساجد هناك، ثم ترك التعليم وأقبل على الوعظ.

- صنف الشهاب البوني ما يقرب من 40 كتاباً، منها:
كتاب في الوعظ، يتداوله الناس في أفريقيا كما يتداولون كتب ابن الجوزي في المشرق.
شرح أسماء الله الحسنى في مجلدين كبيرين، قال المقريزي: ضمنه فوائد حسنة.
كتاب السحر شمس المعارف الكبرى
كتاب اللمعة النورانية.
كتاب الأنماط.
وبقية أسماء مؤلفات البوني مذكورة في "هدية العارفين" و"كشف الظنون"، وذكر النبهاني في "جامع كرامات الأولياء" أن أبا العباس المرسي أخذ عن الشيخ البوني، وهو ص
وفي.


- كان كثير الانقطاع والعبادة، وكان كثيراً ما يقول سيأتي رجُل إسمه (بدر) تهابُ منه الأمة العباسية وكان كثير التهجد والصيام، ويمسك عن الطعام في أكثر أوقاته، ويؤثر العزلة على مخالطة الناس، ويخرج في أغلب الأحيان إلى جبل (ماكوض) على البحر شرقي تونس على يومين منها فيقيم به، ولم يكن له أولاد ولا أتباع لإعراضه عن ذلك.
كان يقال له: كندي الزمان، ويقال: أن الحروف تخاطبه فيعلم منها منافعها ومضارها. تؤثر عنه أحوال عجيبة كطي الأرض في المشي. والاختفاء عن الناس والاحتجاب عنهم.
كان كثيرا ما يأتي بما يقترح عليه من الفواكه والخضروات في غير وقت أوانها، ويأتي إلى النساء الحوامل بهذه الفواكه والخضروات، ويقرع أبوابهن ليلاً ونهاراً، ويقول: خذوا شهواتكن لعل الله ينفعنا بسببكن.


تحميل كتاب اللؤلؤ والمرجان في تسخير ملوك الجان برابط مباشر مجانا


لتحميل كتاب اللؤلؤ والمرجان في تسخير ملوك الجان برابط مباشر مجانا اضغط هنا


قراءة و تصفح كتاب اللؤلؤ والمرجان في تسخير ملوك الجان برابط مباشر مجانا


تعليقات
تعليق واحد
إرسال تعليق
  • مسلس خلف الله
    مسلس خلف الله 16 أبريل 2022 في 1:46 م

    مشكور

    إرسال ردحذف



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -