قراءة و تحميل كتاب عناصر اللياقة البدنية pdf كمال عبد الحميد

قراءة و تحميل كتاب عناصر اللياقة البدنية  pdf كمال عبد الحميد


كتاب عناصر اللياقة البدنية pdf هو كتاب باللغة العربية كتاب عناصر اللياقة البدنية من تأليف الكاتب كمال عبد الحميد و كتاب عناصر اللياقة البدنية يندرج تحت فئة كتب تنمية ذاتية صدر كتاب عن دار نشر دار الفكر العربي للنشر والتوزيع وصدر لأول مرة فى عام 1996 وعدد صفحات كتاب عناصر اللياقة البدنية هو 316 صفحة تقريبا وتقييم  كتاب عناصر اللياقة البدنية علي موقع good reads هو3.8 وسعر كتاب عناصر اللياقة البدنية هو 48.99 ر.س ومن الجدير بالذكر ان كتاب عناصراللياقة البدنية لم يكن اولي اصدارات الكاتب كمال عبدالحميد  لكنة اهمها 


قراءة و تحميل كتاب عناصر اللياقة البدنية  pdf كمال عبد الحميد


نبذة تعريفية عن كتاب عناصر اللياقة البدنية


الياقة البدنية من المنظور الفلسفي تعنى الكفاءة البدنية فى مواجهة متطلبات الحياة فهى انعكاس مباشر لحالة توافقية،وقدرة على أداء مناشط الحياة،فهي أيضا رد فعل طبيعي لوراثة جيدة،وتغذية مناسبة،وممارسة رياضية منتظمة،وراحة واستجمام،وعادات صحية سليمة لتحاشى الإصابات والتوترات المعاصرة،وقوام خال من التشوهات ومقاييس جسمية متناسقة،وقدرة حركية وميكانيكية،وسلوك حركة مقنن.. هذه هى اللياقة البدنية وأبعادها الفلسفية وهى بذلك تحقق معظم أهداف اللياقة الشاملة. ويرجع الاهتمام باللياقة البدنية لارتباطها الطردي بالصحة سواء فى الوقاية أم العلاج أم التأهيل،والقوام الجيد.والترويج الإيجابي،والتقبل النفسي،والنجاح الاجتماعي،والشخصية.والنمو والنضج.والتحصيل الدراسي.والذكاء.والإنتاج نوعا وكماَّ. وتعني الياقة البدنية إجرائيا :امتلاك مجموعة من القدرات البدنية من إبرازها القوة والسرعة والمرونة والرشاقة والتوافق والتوازن والجلد . وهذا الكتاب يعتبر موضوعات الساعة الملحة،حيث أصبحت الياقة البدنية حديثا تنحى منحيين كبيرين هما : 1- الياقة البدني من أجل الصحة . 2- الياقة البدنية فى مجالات التدريب الرياضي. ولقد حرصنا فى هذا أن نقدم كل ما يتعلق بالأسس النظرية والإعداد البدني وطرق القياس للتقويم فى كل ما يتعلق باللياقة البدنية ومكوناتها الأولية من خلال الموضوعات التالية: ماهية الياقة البدنية وأهميتها وتعريفاتها وعلاقتها بالمجالات المختلفة. ماهية مكونات اللياقة البدنية (القوة العضلية، الجلد العضلي،الجلد الدوري التنفسي ، المرونة،الرشاقة ،السرعة) أسس التدريب الرياضي لتنمية اللياقة البدنية. تمرينات الإعداد البدني (590 تمرينا) التدريب الدائري لتنمية اللياقة البدنية فى بعض النشطة الرياضية ألعاب القوى (عام،عدو،جرى،وثب،رمى) كرة القدم. كرة السلة،تنس أراضى،ملاكمة،مصارعة. طرق القياس فى الياقة البدنية ومكوناتها.



نبذة تعريفية عن الكاتب كمال عبد الحميد


كمال عبد الحميد صحفي وشاعر مصري، عمل صحفياً ومديراً للتحرير في العديد من الصحف والمجلات وصدرت له 6 أعمال أدبية هي: 3 دواويين شعرية، وكتاب مقالات، وكتاب نصوص، ومختارات شعرية باللغة الإنجليزية، وهي كالتالي: ديوان (تمام الجحيم) عام 2005 صدر عن المكتب المصري للمطبوعات بالقاهرة، كتاب مقالات بعنوان (لا يدخل الليل إلا وحيداً) عام 2006 عن المكتب المصري للمطبوعات بالقاهرة، مجموعة شعرية بعنوان (الوسيلة المتاحة للبهجة)عن دار الانتشار في بيروت عام 2008 .
مجموعة شعرية بعنوان (عاطفة قاسية تلوّح بالعصا)عن دار الأدهم بالقاهرة عام 2014، مجموعة نصوص بعنوان (نظرة أخيرة على أصابعي)عن دار العين للنشر 2015، ومختارات شعرية باللغة الإنجليزية عن دار نشر ترافورد بأمريكا بعنوان Immortality with a Kiss on the Neck (الخلود بقبلة على الرقبة) في 2016.
من مواليد قرية بندار الغربية مركز جرجا محافظة سوهاج بجنوب مصر عام 1965، أحد شعراء جيل الثمانينات في مصر، حصل على ليسانس الآداب قسم الصحافة عام1987 - عضو نقابة الصحفيين المصرية، عين بمؤسسة الأهرام بمجلة الشباب عام 1991، ثم أصبح عضواً بمجلس تحرير مجلة نصف الدنيا عام 1996، انتقل عام 1997 إلى دولة الإمارات العربية المتحدة حيث عمل مسؤولاً عن الدسك بمجلة زهرة الخليج من يناير 1997 وحتى يوليو 1999، في الوقت ذاته تولى الإشراف على القسم الثقافي بمجلة زهرة الخليج، وكلف بالإشراف على إصدار سلسة شهرية بعنوان كتاب زهرة الخليج في مايو 1999- انتقل بعدها للعمل مسؤولاً عن التحرير الصحفي في المكتب الإعلامي لحرم رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة من يوليو 1999 وحتى مارس 2002- وضع التصورات الأولى لإصدار مجلة المرأة اليوم في أكتوبر1999،وأشرف على خطط تطويرها وتحويلها من مجلة شهرية إلى مجلة أسبوعية في الثالث والعشرين من أكتوبر 2001 - تولى منصب مدير تحرير مجلتي (المرأة اليوم)و(شباب اليوم) حتى استقالته في التاسع والعشرين من ديسمبر 2008 ثم عمل مديراً لمكتب مجلة روتانا في دبي عام2009 وانتقل منها عام 2010 إلى دسك المحليات بجريدة الخليج حتى تعاقده مع دار الصدى للصحافة والنشر عام 2011 وحتى 2016 ثم التحق عام 2017 بجريدة الاتحاد في أبوظبي محرراً رئيساً للدسك بالقسم الثقافي


قراءة و تحميل كتاب عناصر اللياقة البدنية  pdf كمال عبد الحميد



لتحميل كتاب عناصر اللياقة البدنية  pdf كمال عبد الحميد اضغط هنا
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-