قراءة و تحميل كتاب الشاهنامة pdf أبو القاسم الفردوسي

قراءة و تحميل كتاب الشاهنامة pdf أبو القاسم الفردوسي



كتاب الشاهنامة pdf هو كتاب باللغة العربية كتاب الشاهنامة من تأليف الكاتب أبو القاسم الفردوسي و كتاب الشاهنامة يندرج تحت فئة كتب تاريخية صدر كتاب عن دار نشر دارالعلم للملايين للنشر والتوزيع وصدر لأول مرة فى عام 11/2/2019 وعدد صفحات كتاب  الشاهنامة هو880 صفحة ومكتوب علي غلاف كتاب الشاهنامة للكاتب ابو القاسم الفردوسي  ملحمة الفرس الكبري ومن الجدير بالذكر ان كتاب لم يكن اولي اصدارت الكاتب بل لة ايضا رستم وسهراب و شاهنامه فلورنسة The legend of Seyavash



قراءة و تحميل كتاب الشاهنامة pdf أبو القاسم الفردوسي



نبذة تعريفية عن كتاب الشاهنامة


هذا الكتاب الذي ألفه الشاعر الفردوسي بين عامي 980 و 1010، تحكي قصة إيران قبل الإسلام، وتبدأ في عصر الخلق الأسطوري وتستمر إلى الأمام نحو الغزو العربي في القرن السابع. ينتمي شاهنامه إلى مجموعة من هذه الروائع الأدبية مثل الكوميديا الإلهية لدانتي، ومسرحيات شكسبير، وملاحم هوميروس الكلاسيكية التي يصل مدى وصولها ومجموعتها إلى ثقافات بأكملها، في صفحاته لحظات لا تنسى من الانتصار والفشل الوطني، والشجاعة البشرية والقسوة، والحب البهيج والحزن المرير. في تتبع جذور إيران، يستمد شاهنامه البداية من أعماق الأساطير ومن ثم ينقل بقصته إلى الأزمنة التاريخية، عندما اكتسحت بلاد فارس القديمة إمبراطورية إسلامية متوسعة، الآن أعاد ديك ديفيز، أعظم مترجم الشعر الفارسي المعاصر، تلك القصيدة، حيث حوّل أرقى القصص لأصل فردوسي إلى مزيج أنيق من النثر والشعر، لأول مرة باللغة الإنجليزية، في أكمل شكل ممكن، فيمكن للقارئ تجربة شاهنامه بنفس الطريقة التي نقلها رواة القصص الإيرانيين بحب باللغة الفارسية على مدى آلاف السنين الماضية.


بعض الاراء عن كتاب الشاهنامه


الشاهنامه ملحمة فارسية ضخمة تقع في نحو ستين ألف بيت، من تصنيف أبو قاسم الفردوسي المتوفى ٣٢٩ هـ، و«تُعتبر أعظم أثر أدبي فارسي في جميع العصور». نظمها الفردوسي للسلطان محمود الغزنوي مصوراً فيها تاريخ الفرس منذ العهود الأسطورية حتى زمن الفتح الإسلامي وسقوط الدولة الساسانية منتصف القرن السابع للميلاد.



بعض الاقتباسات من كتاب الشاهنامه


يقول المستشرق بروكلمن «والواقع أننا نقع في الشاهنامة على روح الأسلوب الملحمي الفارسي في قمة اكتماله، وأنها تتكشف برغم نمطيتها ورتابتها عن عبقرية شعرية رائعة»



قراءة و تحميل كتاب الشاهنامة pdf أبو القاسم الفردوسي



حفاظا لحقوق الملكية الفكرية للكتاب والناشر لا تتوفر نسخة الكترونية بصيغة pdf من كتاب الشاهنامة


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-