قراءة و تحميل كتاب ولتطمئن قلوبكم pdf خالد المعيقل

قراءة و تحميل كتاب ولتطمئن قلوبكم pdf خالد المعيقل


كتاب ولتطمئن قلوبكم pdf هو كتاب باللغة العربية كتاب ولتطمئن قلوبكم pdf من تأليف الكاتب خالد المعيقل و كتاب ولتطمئن قلوبكم يندرج تحت فئة الكتب الدينية الاسلامية صدر كتاب ولتطمئن قلوبكم عن دار نشر مركز الادب للنشر والتوزيع وصدر لأول مرة فى عام 2021 وعدد صفحات كتاب ولتطمئن قلوبكم هو 222 صفحة لذلك يعتبر كتاب ولتطمئن قلوبكم غير كبير نسبيا وتقييم كتاب ولتطمئن قلوبكم علي موقع جود ريدز الشهير 3.71 و في هذا الكتاب سوف نبحر بكم في عالم مواز حيث الله والحياة هما خيار واحد في اسلام نبينا الكريم عليه الصلاة والسلام لم يكن ثمة فرق كن مع الله تكن مع الحياة


قراءة و تحميل كتاب ولتطمئن قلوبكم pdf خالد المعيقل


نبذة تعريفية عن كتاب ولتطمئن قلوبكم


في كتاب ولتطمئن قلوبكم يكتب الكاتب خالد المعيقل عن معنى الخوف من الله، فهو مختلفٌ تمامًا عما نعرفه من مصطلحات الخوف بكل أنواعه، فالخوف من الله مختلف، "فكل من خاف من شيء هرب منه ومن خاف من الله هرب إليه".
ومن الخوف إلى راحة التسليم ينتقل الكاتب بخفة ويقول: "من الشقاء أن نظل في عناء التقدير والتدبير" فمن له ربٌ رحيم مُدبر سيسلم أموره كلها بين يديه وهذه المرحلة هي أقصى مراحل الراحة..
نبحث دائمًا عن السر الذي يجعل هذه الحياة قابلة للعيش لكن الأمر كله بيدك، فالسر يكمن في اختيارك أنت للحياة، بأي عدسة تنظر إليها وبأي حال تقبل أحداثها.
فعندما "تبدأ يومك" أعد تسمية الأشياء: "سمِّ خلافك مع صديقك محبة وعتابًا، وإزعاج للأطفال سعادة وفرحة، وغضب زوجتك دلالًا ولهفة وهكذا كل ما ضايقك البارحة، أو قبل سنوات، أعد تسميته خيرًا حتى ترضى"..
ف"طريق سعادتك" يبدأ منك وبك، فلا تنظر إلى الأشياء بعيون الآخرين ونظراتهم.
وخلال هذا الطريق توقف عن ممارسة "دور الضحية" حاول أن تغير المشهد هذه المرة لأن هذا الدور يسبب الإدمان لمن يمارسه..
وتعلم مع الوقت "فن النهوض" ولا تعد إلى حيث سقطت بل أكمل الطريق وتمسك ب"لحظتك المباركة" فإن لم تكن سعيدًا الآن وهنا فمتى؟
فكما يصف الكاتب: "السعادة ما ذقته، وليس ما تنتظره"..

بيت نور الرب ومحل نظر الله"، عندما نفكر دائمًا بإصلاح أنفسنا نعتقد أن الأمر يبدأ من الخارج لكن في حقيقة الأمر أن الموضوع كله يعتمد في المقام الأول على الاعتناء الداخلي، كيف تنظف قلبك وتعتني به تلك العناية التي تمنحها مظهرك في مقابلة مهمة، فكما يصف الكاتب: "ما تقوله بداخلك لنفسك، طيبًا كان أو خبيثًا فإنه يستقر في النفس".

اقتباسات من كتاب ولتطمئن قلوبكم


لا تُضيع الوقت في الرثاء ومحاكمة من حولك
لا ترفُض الآخرين ..
لا تشتهِ مايملكون!
العالم هو ( أنت )
فأنظره كما تريد ..
فما نظرت إلا نفسك



قراءة و تحميل كتاب ولتطمئن قلوبكم pdf خالد المعيقل

حفاظا لحقوق الملكية الفكرية للكتاب والناشر لا تتوفر نسخة الكترونية بصيغة pdf من كتاب ولتطمئن قلوبكم

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-