قراءة و تحميل كتاب حين تصبح الايام اصعب pdf وفاء خالد

قراءة و تحميل كتاب حين تصبح الايام اصعب pdf وفاء خالد


كتاب حين تصبح الايام اصعب pdf هو كتاب باللغة العربية كتاب حين تصبح الايام اصعب من تأليف الكاتبة وفاء خالد و كتاب حين تصبح الايام اصعب يندرج تحت فئة كتب تطوير الذات مرة فى عام 2019 و عدد صفحات كتاب حين تصبح الايام اصعب هو 103 صفحة لذلك يعتبر الكتاب صغير نسبيا و جاء علي غلاف الكتاب دليل مبسط لحيل تعلمتها للتعامل مع الإكتئاب بشكل يومي و قد حصل كتاب حين تصبح الايام اصعب علي العديد من ردود الفعل والتقييمات الايجابية علي موقع تقييم الكتب الشهيسر جودريدز


قراءة و تحميل كتاب حين تصبح الايام اصعب pdf وفاء خالد


نبذة تعريفية عن كتاب حين تصبح الايام اصعب



بدأ هذا الكتاب بسلسلة تدوينات شديدة الاختصار عن بعض طرق التعامل مع بعض جوانب الاكتئاب من وجهة نظر مختلفة. فالموجود في مكتباتنا إما أن يكون كتابا علميا من وجهة نظر معالج. أو كتاب للمواساة من وجهة نظر رجل دين. أو كتابا يجعل من حالة الاكتئاب أمرا رومانسيا عظيما ويعطيه أكبر من حجمه وخاصة في كتب الأدباء والشعراء. أو كتابا لتطوير الذات يقول لك أن العالم وردي وجميل وأحلامك كلها مبنية بلبنات مصنوعة من حلوى الخطمي وترسو على غيمة من غزل البنات.
هنا سأتكلم من وجهة نظر المصاب. وهذا ليس كتابا مترجما، أنا أعيش معك في هذا المجتمع وأعرف تفاصيله المملة. لذا لن أقول لك أن الوصمة قد ذهبت. ولن أقول لك أن العلاج سهل ولن أقول لك اقطع علاقاتك مع من يدخلك في حالة سلبية.


بعض الاراء عن كتاب حين تصبح الايام اصعب


في هذا الكتابُ الصغير اللذي لا يتعدى المئتي صفحة تأخذنا الكاتبةُ والمدونةُ وفاء بانسياببةٍ وغرازةٍ في الأسلوب الأدبي نحو النافذةُ التي يتلصصُ منها بصيصُ الضوء والأمل للشخص المُكتئب. وصايًا ووقفاتٌ تنويريةٌ للتعايشِ مع الإكتئاب وترويضهِ بوعيٍ عاطفي عوضًا عن تجنبهِ ورفضهُ وإقصاءه جانبًا او بالتفاعل السلبي معه الناجمُ عن الأفتقار للمعالجةِ الصحيحةُ له من قبل الآخرين القادرين على تقديمُ يد المساعدة او من قبل الشخصُ نفسه. كشفٌ واقعيٌ وصادقٌ يلامسُ وترٌ حساس لدى كل من عايش الإكتئاب بعباراتٍ لا تملكُ إلا الوقوفُ عندها واشهاركَ لشارةُ الإنتماء لكلِ ما تصفُهُ وتجسده. اللهجة التي كُتب بها الكتابُ مليئةٌ بالتعاطف الملحوظُ الذي تتلمسهُ حتى من بين السطور كما لو كُنت تتلقى دعمٌ من صديقٍ عطوف وكأنهُ موجهٌ إليك. تُعلِّو اللهجةُُ التي تؤكدُ على الوعي الذاتي والمسؤوليةُ الذاتية في هذا الكتاب ايضًا. إذ يتوجبُ عليك أًن تقف وجهًا لوجه وتشخل الرديء من أفكارك ومشاعرك الخاصة عن الصالح منها. أن تتركَ للنفسك صالح الثمار في اليوم اللذي يتعذرُ عليك جني الحصاد فيه. أن تمارس حقك في التعببر عن شعورك ومايُثقلُ عليك دون أن تخنق الصوتُ اللذي في داخلك حتى تصلُ لحد الإنفجار. الكتاب زاخرٌ حقًا بالوصايا النافعة التي تحتمُ عليك إعادةُ قراءته وتوصيتك بهِ لصديق.

قراءة و تحميل كتاب حين تصبح الايام اصعب pdf وفاء خالد


حفاظا لحقوق الملكية الفكرية للكتاب والناشر لا تتوفر نسخة الكترونية بصيغة pdf من كتاب حين تصبح الايام اصعب
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-