قراءة و تحميل كتاب بلاد الطاخ طاخ pdf إنعام كجه جي

قراءة و تحميل كتاب بلاد الطاخ طاخ pdf إنعام كجه جي


كتاب بلاد الطاخ طاخ pdf هو كتاب باللغة العربية كتاب بلاد الطاخ طاخ من تأليف الكاتبة العراقية إنعام كجه جي و كتاب بلاد الطاخ طاخ يندرج تحت فئة كتب القصصية صدر كتاب بلاد الطاخ طاخ عن دار نشر الدار المصرية اللبنانية للنشر والتوزيع وصدر لأول مرة فى عام 2022 و ستطلق كتاب بلاد الطاخ طاخ لأول مرة في معرض القاهرة الدولي للكتاب 2022


قراءة و تحميل كتاب بلاد الطاخ طاخ pdf إنعام كجه جي


نبذة تعريفية عن كتاب بلاد الطاخ طاخ


"نشف الدم في عروقي يوم استدعيت لمقابلته. وقد كان أهون عليّ أن أقف بين يدي خالقي يوم الحساب، مثقلاً بعظيم ذنوبي وفوادح خطاياي، من أن أتواجه مع الرئيس. قال إنه قرأ قصيدة لي أعجبته. وكان يحفظ الأسطر الأربعة الأولى منها. عربدت عصافير البهجة في صدري لكنّني سرعان ما انتظرت الكارثة".


نبذة تعريفية عن كتاب بلاد الطاخ طاخ


ولدت في بغداد عام 1952 وفي جامعتها درست الصحافة. عملت في الصحافة والراديو العراقية قبل انتقالها إلى باريس لتكمل أطروحة الدكتوراة في جامعة السوربون. تشتغل حاليا مراسلة في باريس لجريدة الشرق الأوسط في لندن ومجلة "كل الأسرة" في الشارقة٬ الإمارات العربية المتحدة. نشرت إنعام كجه جي كتابا في السيرة بعنوان "لورنا" عن المراسلة البريطانية لورنا هيلز التي كانت متزوجة من النحات والرسام العراقي الرائد جواد سليم. كما نشرت كتابا بالفرنسية عن الأدب الذي كتبته العراقيات في سنوات المحنة والحروب.
في عام 2004 أعدت وأخرجت فيلمًا وثائقيًا عن الدكتورة نزيهة الدليمي، أول امراة أصبحت وزيرة في بلد عربي، عام 1959. لها من الروايات "سواقي القلوب" (2005) و"الحفيدة الأميركية" (2008) التي وصلت إلى القائمة القصيرة للجائزة العالمية للرواية العربية عام 2009 وصدرت بالإنجليزية والفرنسية والصينية.


قراءة و تحميل كتاب بلاد الطاخ طاخ pdf إنعام كجه جي


حفاظا لحقوق الملكية الفكرية للكتاب والناشر لا تتوفر نسخة الكترونية بصيغة pdf من كتاب بلاد الطاخ طاخ

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-