قراءة و تحميل ديوان بن جدلان pdf سعد بن جدلان

قراءة و تحميل ديوان بن جدلان pdf سعد بن جدلان


ديوان بن جدلان pdf هو كتاب باللغة العربية ديوان بن جدلان pdf من تأليف الكاتب سعد بن جدلان و ديوان بن جدلان يندرج تحت فئة الكتب الشعرية صدر ديوان بن جدلان عن دار نشر ذاتي للنشر والتوزيع وصدر لأول مرة فى عام 2015 ومن الجدير بالذكر ان ديوان سعد بن جدلان و قصائدة بشكل عام تحقق نجاحا كبيرا جدا في الوطن العربي


قراءة و تحميل ديوان بن جدلان pdf سعد بن جدلان


نبذة تعريفية عن سعد بن جدلان كاتب ديوان سعد بن جدلان


- سعد بن شارع بن جدلان السعدي الأكلبي المعروف باسم سعد بن جدلان (1366 هـ / 1947) - (19 رجب 1437 هـ / 26 أبريل 2016) شاعر سعودي ولد في مدينة بيشة، اشتهر سعد بن جدلان بأسلوبه الجزل، وتميزه في الشعر النبطي، وقد نشأ في قرية الشقيقة الواقعة في مدينة بيشة شاعراً في جميع المحافل. وهو أيضاً يجيد شعر المحاورة، والعرضة والنظم. وقد لقب أيضاً "بملك الوصف". وقد صدرت له دوواين شعرية مسموعة، وصدر له ديوانان مطبوعان الأول منهما اسمه "سمان الهرج"

- ينتمي سعد بن جدلان إلى قبيلة أكلب وهو من عائلة معروفة بالشعر فوالده وجده وأغلب أخوته شعراء ونشأ في محافظة بيشة في قرية الشقيقة حياة الصبى والمراهقة ثم انتقل إلى المنطقة الشرقية والتحق بالحرس الوطني هناك وكان ينظم الشعر في صغر ولكنه لم يبرز في شعر النظم إلا في سن العشرين.

- توفي سعد بن جدلان يوم الثلاثاء في مدينة بيشة إثر أزمة قلبية بتاريخ 19 رجب 1437 هـ الموافق 26 أبريل 2016م.


قراءة و تحميل ديوان بن جدلان pdf سعد بن جدلان





تحميل ديوان بن جدلان pdf سعد بن جدلان اضغط هنا
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-