قراءة و تحميل كتاب ان تصير انسانا pdf كارل روجرز

قراءة و تحميل كتاب ان تصير انسانا pdf كارل روجرز


كتاب ان تصير انسانا pdf هو كتاب باللغة العربية كتاب ان تصير انسانا من تأليف الكاتب ان تصير انسانا و كتاب ان تصير انسانا يندرج تحت فئة كتب تنمية الذات صدر كتاب ان تصير انسانا عن دار نشر الكلمة للنشر والتوزيع وصدر لأول مرة فى عام 2019 و سعر شراء كتاب ان تصير انسانا هو 76 ج.م تقربيا و صدر ايضا لنفس الكاتب عنوان اخر و طريقة حياة


قراءة و تحميل كتاب ان تصير انسانا pdf كارل روجرز


نبذة تعريفية عن كتاب ان تصير انسانا


ندما صدر كتاب أن تصير إنسانًا عام 1961 حلت الشهرة على كارل روجرز من حيث لا يحتسب. فقد كان روجرز الباحث والمعالج العيادي يعتقد أنه يخاطب المعالجين النفسيين إلا أنه بعد هذا تبين أنه يخاطب مجمل الناس ويكتب لهم “للممرضات وربات البيوت ورجال الأعمال والقساوسة ورجال الدين والمعلمين والشباب” باع الكتاب ملايين النسخ في وقت كان فيه رقم المليون عزيزًا في عالم الطباعة والنشر. وصار روجرز طوال العقد التالي لهذا الكتاب “عالم نفس أمريكا” والذي تستشيره الصحافة والإعلام في أي قضية تفرض نفسها على الذهن بدءًا من الإبداع إلى معرفة الذات إلى الشخصية القومية.وفي هذا الكتاب، نجد صوت روجرز الدافيء، المتحمس، الواثق، المهتم، هو ما يجمع المقالات المتنافرة في أن تصير إنسانًا. تقابل هنا رجلاً يحاول في صبر وأناة، وبكل ما أوتي من قدرات أن يُسمِع الآخرين، ويَصغي لنفسه. هذا الإصغاء المنتبه هو الخدمة المقدمة للفرد، وأيضًا للسؤال الكبير: ماذا يعني أن تصير إنسانًا؟



نبذة تعريفية عن كارل روجرز



كارل روجرز ( 8 يناير 1902 - 4 فبراير 1987) عالم نفس أمريكي هام، قام (مع أبراهام ماسلو) بتأسيس التوجه الإنساني في علم النفس السريري. ساهم أيضا بتأسيس العلاج النفسي غير الموجّه الذي سماها العلاج المتمركز حول العميل ليؤكد أن نظريته يمكن تطبيقها في كل التفاعلات بين الأشخاص وليس على التفاعل بين المعالِج والزبون.
اعتقد روجرز أن الدافع الأساسي لأفعال البشر هو الرغبة في التحقيق الذاتي وأن المشاكل النفسية تأتي من عدم التلاؤم بين "الذات" و"الذات المثالية" و"الذات العملية". يمكن تلافي عدم التلاؤم هذا عن طريق تربية تشدد على التقبل غير المشروط، الاستعداد لتقبل شرعية مشاعر الإنسان وأحاسيسه.
بحسب روجرز فإن الفجوة بين المسموح به وبين الإحساس الذاتي قد يؤدي إلى الكبت. قام روجرز بالتشديد على مساوئ الكبت مثله مثل سيجموند فرويد ولكنه اختلف عن فرويد بقوله أن الكبت ليس أمراً محتما. ويختلف روجرز عن فرويد أيضا بنظرته المتفائلة للطبيعة الإنسانية.
المعالِج السريري، بحسب روجرز، ليس شخصية ذو سلطة وظيفتها الإشارة بما يجب فعله بل وظيفتها تزويد مساندة، دفء وتعاطف للاتجاهات التي يقرر المعالَج سلكها.



قراءة و تحميل كتاب ان تصير انسانا pdf كارل روجرز


حفاظا لحقوق الملكية الفكرية للكتاب والناشر لا تتوفر نسخة الكترونية بصيغة pdf من كتاب ان تصير انسانا

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-