قراءة و تحميل رواية اطلس الخفاء pdf منصورة عز الدين

قراءة و تحميل رواية اطلس الخفاء pdf منصورة عز الدين


رواية اطلس الخفاء pdf هى رواية باللغة العربية رواية اطلس الخفاء من تأليف الكاتبة منصورة عز الدين و رواية اطلس الخفاء تندرج تحت فئة روايات التشويق صدرت رواية اطلس الخفاء عن دار نشر الشروق للنشر والتوزيع وصدرت لأول مرة فى عام 2022 في معرض القاهرة الدولي للكتاب في مصر


قراءة و تحميل رواية اطلس الخفاء pdf منصورة عز الدين


نبذة تعريفية عن رواية اطلس الخفاء


في أطلس الخفاء نجد أنفسنا في رحلة داخل عقل مراد؛ بطل الرواية المثير للحيرة والتساؤلات. نقترب من حياته وهواجسه، ونقرأ تدويناته متسائلين عن الحدود التي ينتهي عندها الواقع كما نألفه لتبدأ تخوم المخيلة، كما نتساءل عن تعقيدات العقل البشري وقدرته على الإفلات والارتحال صوب المُفارِق وغير المألوف.
أطلس الخفاء رواية عن بطل وحيد، لكنّ ذاكرته مرآة تنعكس عليها شخصيات أخرى تَقَاطَع معها سواءً في حياته أو استبصاراته. هي أيضًا عن مأزق أن نكون وحيدين ومسكونين بالأماكن والناس في الوقت نفسه، ربما لهذا يمكن لكلٍ منا أن يرى لمحة من ذاته في مراد.


نبذة تعريفية عن الكاتبة منصورة عز الدين كاتبة رواية اطلس الخفاء


منصورة عز الدين هي كاتبة وصحفية مصرية وُلدت بمحافظة الغربية في 22 مارس عام 1976، وتخرجت في قسم الصحافة بكلية الآداب بجامعة القاهرة عام 1998 ومن مؤلفاتها :-
ضوء مهتز (مجموعة قصصية): صدرت عام 2001 عن دار ميريت للنشر والتوزيع بالقاهرة.
متاهة مريم (رواية): صدرت عام 2004 عن دار ميريت للنشر والتوزيع بالقاهرة، وصدرت باللغة الإنجليزية عام 2007 عن مطبوعات الجامعة الاميركية بالقاهرة ونيويورك من ترجمة بول ستاركي.
وراء الفردوس (رواية): صدرت عام 2009 عن دار العين للنشر والتوزيع بالقاهرة، ووصلت إلى القائمة القصيرة لجائزة البوكر العالمية للرواية العربية عام 2010، ووصدرت نسختها المترجمة إلى الألمانية لأول مرة عام 2011 عن دار أونيون السويسرية بزيورخ من ترجمة هارتموت فيندريش.
نحو الجنون (مجموعة قصصية): صدرت عام 2013 عن دار ميريت للنشر والتوزيع بالقاهرة، وفازت بجائزة أفضل مجموعة قصصية مصرية من معرض القاهرة الدولي للكتاب عام 2014، وتضم المجموعة إحدى عشرة قصّة قصيرة حملت عناويناً مثل «ست شمعات»، و«ليل قوطى»، و«مطر حقيقى»، و«نحو الجنون»، و«جنيات النيل».
جبل الزمرد (رواية): صدرت عام 2014 عن دار التنوير للنشر والتوزيع ببيروت، وفازت بجائزة أفضل رواية عربية في معرض الشارقة الدولي للكتاب عام 2014.
أخيلة الظل (رواية): صدرت عام 2017 عن دار التنوير للنشر والتوزيع ببيروت بالتزامن مع معرض القاهرة الدولي للكتاب.
مأوى الغياب (مجموعة قصصية): صدرت عام 2018 عن دار ممدوح عدوان للنشر والتوزيع بدمشق، ووصلت للقائمة القصيرة لجائزة الشيخ زايد آل نهيان للآداب عام 2019، وتضم المجموعة 16 قصة قصيرة حملت عناويناً مثل «من خشب وهلاوس»، و«قلعة الشمس»، و«جبل الغيم»، و«لا فريسة ولا صياد»، و«واحة التيه»، و«شجرة تشبه لؤلؤة».
خطوات في شنغهاي في معنى المسافة بين مصر والصين: صدر عام 2020 عن المؤسسة العربية للدراسات والنشر والتوزيع بالقاهرة، وفاز بجائزة ابن بطوطة لأدب الرحلة عام 2020.
بساتين البصرة (رواية): صدرت عام 2020 عن دار الشروق للنشر والتوزيع بالقاهرة، ووصلت إلى القائمة الطويلة لجائزة البوكر العالمية للرواية العربية عام 2021


قراءة و تحميل رواية اطلس الخفاء pdf منصورة عز الدين


حفاظا لحقوق الملكية الفكرية للكتاب والناشر لا تتوفر نسخة الكترونية بصيغة pdf من رواية اطلس الخفاء
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-