قراءة و تحميل رواية صاحب القلب الكسير pdf دوستويفسكي

قراءة و تحميل رواية صاحب القلب الكسير pdf دوستويفسكي


رواية صاحب القلب الكسير pdf هى رواية باللغة العربية رواية صاحب القلب الكسير من تأليف الكاتب دوستويفسكي وترجمة عبدالله الخميسي و رواية صاحب القلب الكسير تندرج تحت فئة الروايات الفلسفية وروايات علم النفس صدرت رواية صاحب القلب الكسير عن دار نشر دون للنشر والتوزيع وصدرت لأول مرة فى شهر يناير من عام 2022 ورواية صاحب القلب الكسير لم تكن اولي اصدارات دار دون المترجمة لاعمال الكاتب الكبير دوستويفسكي وسعر شراء رواية صاحب القلب الكسير هو 65 ج.م


قراءة و تحميل رواية صاحب القلب الكسير pdf دوستويفسكي


نبذة تعريفية عن رواية صاحب القلب الكسير


نعيش تجربة بلوغ الإنسان للسعادة المُفرطة مع بطل الحكاية "فاسيا" الشاب الفقير الذي يجد ضالته في عيني محبوبته، وتصبح هي الأمل الوحيد الذي يُشكل أيامه المُقبلة، لكن السعادة أيضًا لا تأتي دون ثمن، وإنما ثمنها أغلى من أي شيئ يمكننا تخيله.. ومن هنا نستمع إلى الحكاية الحقيقية بعدما تبدأ نقاط القوة والضعف في العراك داخل روحه البريئة لتنعكس لنا براعة دوستوفيسكي في خلق صراعٍ درامي من مجرد حلمٍ بسيط إلى هذه الدرجة، كحلم الوقوع في الحب والزواج بإرادة خالصة.



نبذة تعريفية عن فيودور ميخائيل دوستويفسكي


وُلِدَ ميخائيل ميخائيلوفيتش دوستويفسكي في 25 نوفمبر 1820 في موسكو حيث كان والِده طبيباً في مستشفى عسكريّ فيها. تلقّى ميخائيل تعليماً منزليّاً، وبدأ بكتابة الشعر بعمرِ التاسعة. في عام 1834 أُرسِلَ لمدرسة ل. تشيرماك الداخلية حيثُ بقي فيها حتّى 1837. ثُمّ أرسله والده مع شقيقه الأصغر فيودور إلى سانت بطرسبرغ، وأراد ارتياد معهد نيكولايف للهندسة العسكرية مع أخيه، بيدَ انه لم يُقبَل حيثُ شُخّص بإصابته بالسل بعد الفحوصات الطبية التي أجراها.

في عام 1842 تزوج إميلي فون ديتمار وأنجب منها ابنين اثنين هما فيودور وميخائيل، وثلاث بنات هُنّ كاترين وماريا وفارفارا. وفي عام 1849 تم القبض عليه مع شقيقه، بسبب صلته برابطة بيتراشيفسكي.

في 1861 أسّس مجلّة سمّاها فيرميا. حيثُ أرادَ إنشاء مجلّةٍ مستقلّة محايدةٍ وقائمةٍ بذاتها وغير خاضعة لسُلطَة. وبنفس الوقت ليُلهم الناس العاديين ويُشجّعهم على القراءة. حيث كان يرى أن مُشكلةَ المجتمع الروسي بسبب الكوسموبوليتية.

أصبحت المجلة واحدةً من أشهر المجلّات في بداية ستينات القرن التاسع عشر، حيثُ ضمّت حوالي 4000 مُشترك. كان ميخائيل بشكلٍ رسمي هو الناشر والمحرر، أما شقيقه فيودور فكان كاتِباً فيها وراوياً للقصص وناقداً ومُحرراً أيضاً. مُنعت المجلة ة لاحقاً في أبريل 1863 وذلك بسبب نشر إحدى مقالات نيكولاي ستراخوف. وفي 1864، أسّس لمجلّة جدديدة اسمها إبوخا. وتوفّي لاحقاً في ذلك العام إثرَ تعرّضه لـ العصارة الصفراوية. وكان عمره 45 عاماً.



قراءة و تحميل رواية صاحب القلب الكسير pdf دوستويفسكي


حفاظا لحقوق الملكية الفكرية للكتاب والناشر لا تتوفر نسخة الكترونية بصيغة pdf من رواية صاحب القلب الكسير
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-