قراءة و تحميل رواية الانتكخانة pdf ناصر عراق

قراءة و تحميل رواية الانتكخانة pdf ناصر عراق



رواية الانتكخانة pdf هى رواية باللغة العربية رواية الانتكخانة من تأليف الكاتب ناصر عراق و رواية الانتكخانة تندرج تحت فئة روايات تاريخية صدرت رواية الانتكخانة عن دار نشر الشروق للنشر والتوزيع وصدرت لأول مرة فى عام 2022 في فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب في نسختة ال53 والسعر الرسمي لرواية الانتكخانة هو 60 .رس

قراءة و تحميل رواية الانتكخانة pdf ناصر عراق


نبذة تعريفية عن رواية الانتكخانة


تستلهم رواية «الأنتكخانة» التاريخ لتقدم لنا لوحة جدارية عن تأسيس الخديو إسماعيل أول مدرسة مِصرية عليا لدراسة المِصريات، تولَّى نظارتَها عالِمُ الآثار الألماني «هنريش بروجش»، وفي عام 1872، تخرَّجَ فيها سبعة طلاب منهم «أحمد أفندي كمال» الذي أصبح أول عالِم مِصريات مِصري فيما بعد، وأمين مساعد بالأنتكخانة.


فكرة الكاتب ناصر عراق عن روايتة الانتكخانة 


يمزج الروائي ناصر عراق الواقع بالخيال، من خلال علاقة مستورة وصابحة بالنجَّار رمضان المحمدي، وعلاقة مدموزيل جوزفين بأحمد أفندي كمال حيث يقوم المُتخيَّل هنا بدور الكاشف عن جوهر الحياة، واقتناص العناصر الجوهرية التي يُسقطها الكاتب على التاريخ.


معلومات اكثر عن رواية الانتكخانة


من الرواية: فجأة لمحت امرأة تشبه مستورة... ووجدتني أتساءل أين ذهبت؟ ولماذا تصر زوجتي على استرجاعها؟ هل لأنها نشيطة ونظيفة فحسب؟... أم لأن المرأة لا تحتمل أن تغدر بها امرأة أخرى دون أن تعرف السبب؟
وسرعان ما نسيت مستورة عندما مررنا بالأنتكخانة ببولاق، وقد لاحظت أنهم انتهوا من ترميمها بعدما تعرضت لأضرار كبيرة بسبب فيضان النيل، كما فرحت كثيرًا لأنهم جددوا اللافتة وقد كتبوا عليها بالعربية «دار الآثار المصرية» وتحتها الأنتكخانة».


نبذة تعريفية عن الكاتب ناصر عراق


 من مواليد (21 مارس 1961 في القاهرة، مصر) وهو كاتب وصحفي، وروائي وفنان تشكيلي مصري، قام بتأليف عدد من الروايات المميزة من بينها: أزمنه من غبار، البلاط الأسود، اللوكاندة، من فرط الغرام، العاطل، التي وصلت إلى القائمة القصيرة في الجائزة العالمية للرواية العربية (البوكر العربية) الدورة الخامسة 2012.


قراءة و تحميل رواية الانتكخانة pdf ناصر عراق


حفاظا لحقوق الملكية الفكرية للكتاب والناشر لا تتوفر نسخة الكترونية بصيغة pdf من رواية الانتكخانة في الوقت الحالي
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -