قراءة و تحميل رواية ذات فقد pdf اثير عبدالله النشمي

قراءة و تحميل رواية ذات فقد pdf اثير عبدالله النشمي



رواية ذات فقد pdf هى رواية باللغة العربية رواية ذات فقد من تأليف الكاتب اثير عبدالله النشمي و رواية ذات فقد تندرج تحت فئة روايات اجتماعية صدرت رواية ذات فقد عن دار نشر الفارابي للنشر والتوزيع وصدرت لأول مرة فى عام 2016 وعدد صفحات رواية ذات فقد هو 164 صفحة تقريبا وتقييم رواية ذات فقد علي موقع good reads الشهيرهو 2.72 وسعر رواية ذات فقد هو 42 ر.س

قراءة و تحميل رواية ذات فقد pdf اثير عبدالله النشمي


نبذة تعريفية عن رواية ذات فقد


الموتُ يغتصبني كل ليلة، يزورني في اليوم أكثر من مرة، في كُل مرة يقترب فيها الموت مني، أترك جسدي له ولا أقاوم، فيعبث بروحي ويلهو بها، حتى يمل من اللهو بي ويتركني لميعاد جديد.
أفكر فيمن سيأتي ويُنقذني من معمعة الموت تلك، من سيقدر على أن يتعايش مع رائحة الموت التي تفوح من مساميّ الصغيرة، من سيتمكن من إلجامُ صوت الموت الصادح داخل رأسي، من سينتشلني من لجته التي تكاد تُجهزِ عليّ، وتفتك بي.
أُفكر وأُفكر وأُفكر بلا إجابات شافية ولا نتائج مُقنعة، فأدور في مطحنة الأفكار وأتيه في دهاليز الأسئلة.


نبذة تعريفية عن الكاتب اثير عبدالله النشمي


من كتاب الروايات العربية المتميزين الذين ظهروا حديثًا ولها العديد من المؤلفات والروايات التي نالت إعجاب كثير من القراء وُلدت أثير النشمي في في العاصمة السعودية الرياض وهناك تلقت تعليمها وتكوينها. عاشت رفقة أسرتها الصغيرة المكوّنة من والديها وأخٍ وحيد ثمّ أربع أخوات. تميزت أثير بثقافتها العالية وبأسلوبها الأدبي الفريد خاصّة في بعضٍ من رواياتها التي تتحدث عن معاني الصداقة والحب والعاطفة.


بعض الاراء عن رواية ذات فقد


بطلة منهزمة و ضعيفة جدا جدا أخرى من بطلات أثير عبد النشمي
لا أعلم سبب تجسيد كل بطلات رواياتها بهذا الجبن و الضعف اللذين يثيران الغضب !!
البطلة إنهزامية جدا و تقبل كل ما يفعله بها زوجها ( ك جمانة بطلة الثنائية أحببتك أكثر مما ينبغي و فلتغفري )
تفقد إبنها الوحيد و هو الخيط الرفيع الوحيد الملموس الذي كان بينها وبين زوجها ، لكن النهاية مفتوحة و لا أعلم حقا ما الذي جرى ؟؟ هل أخير لملمت الشتات المتبقي من كرامتها و هجرته ؟ أم إستمرت في تيار الذل و الإهانة بلا هوادة ؟؟
أسلوب السرد رائع لا غبار عليه لكن للأسف قصة ضعيفة جدا وحبكة تكاد تكون منعدمة في هذه الرواية 

الرواية لمستني كما لمست مكنون البطله ياسمين
إندمجت مع ياسمين. عندما فقدت والدها، عندما تمردت علي والدتها عندما ارتبطت. وأحلي جزء في الرواية. وصف مشاعر تحول المرأة الي الأم. أبدعت في هذا الجزء
ليا تحفظ علي الأسلوب. بسيط جدااا وعلي النهاية أو ما الهدف، ما القيمة المراد توضيحها. كان من ممكن توظيف الرواية بطريقة أفضل. إلا أنها رواية وصفت مراحل تطور البنت لفتاة لامرأة لأم بطريقة رقيقة.

قراءة و تحميل رواية ذات فقد pdf اثير عبدالله النشمي


لقراءة و تحميل رواية ذات فقد pdf اضغط هنا
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-