قراءة و تحميل رواية ناقة الله pdf ابراهيم الكوني

قراءة و تحميل رواية ناقة الله pdf ابراهيم الكوني



رواية ناقة الله pdf هى رواية باللغة العربية رواية ناقة الله من تأليف الكاتب ابراهيم الكوني و رواية ناقة الله تندرج تحت فئة روايات تاريخية دينية صدرت رواية ناقة الله عن دار نشر كيان للنشر والتوزيع وصدرت لأول مرة فى عام 2022 في فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب في نسختة ال53  وسعر رواية ناقة الله هو 65 ج.م وتقييم رواية ناقة الله علي موقع good reads الشهير هو 3.74 ومن الجدير بالذكر ان رواية ناقة الله ليست اولي اصدارات الكاتب ابراهيم الكوني بل لة ايضا نزيف الحجر و من أنت أيها الملاك؟

قراءة و تحميل رواية ناقة الله pdf ابراهيم الكوني


نبذة تعريفية عن رواية ناقة الله



المسكينةَ! أراد أن يُعينها على بليَّتها فارتكب في حقِّها آثامًا. استجاب لوصيَّة شبح الفيافي في شأن العقال، فخان العهد المُبرَم معها بدم الروح لا بدم الجسد ليزيدها بليَّة إلى جانب البليّة. لماذا لا يعترف الآن أن ما فعله من أجلها لم يفعله من أجلها هي، ولكن من أجله هو؟ لماذا لا يُقرُّ بأنّه كان يمارس
تدليسًا مَعيبًا في كل ما فعله لاستبقائها، لا خوفًا عليها من بنادق الأبالسة، أو أنصال السكاكين، ولكن لأنه لا يَقدِر على فراقها. لأن الوطن المفقود لم يُصبح وطنًا مُستعادًا إلَّا بوجودها، لأنها هي التجسيد لروح الوطن، بقدْر ما هي التجسيد للبلاء الذي حاق بالوطن؟ ألَا يعني هذا أنه لا يُحبّ ناقة الله كما يجب أن يفعل، ولكنه إنّما يحبُّ نفسه في ناقة الله؟


نبذة تعريفية عن الكاتب ابراهيم الكوني


ولـد بغدامس ليبيا عـام1948 .أنهـى دراستـه الإبتدائية بغدامس، والإعدادية بسبها، والثانوية بموســكو، حـصل على الليسانس ثم الماجستير فـى العلوم الأدبيّة والنقدية من معهـد غوركى لــلأدب العــالمـي بموسكـو.1977 يجيد تسع لغات وكتب ستين كتاب حتى الآن، يقوم عمله الادبي الروائي على عدد من العناصر المحدودة، على عالم الصحراء بما فيه من ندرة وامتداد وقسوة وانفتاح على جوهر الكون والوجود. وتدور معظم رواياته على جوهر العلاقة التي تربط الإنسان بالطبيعة الصحراوية وموجوداتها وعالمها المحكوم بالحتمية والقدر الذي لا يُردّ


بعض الاراء عن رواية ناقة الله


بيان كالسحر، بلغة جزلة تخالط القلب وتجبر العقل على ما كُتب، وروحانية الصحراء الفريدة، وتعمق في النفس نادر أن ترى مثله.
من يكتب عن الصحراء لابد له من تحمل عوالمها، ولا يكتب عنها إلا من عايشها ورأى ما فيها، فهي عالم فريد من نوعه، من يكتبه بصواب يضمن لنا جلالة المكان ونقاءه.


من اجمل ما قرأت علي الاطلاق ، اللغه رااائعه جدا ،تشبيهات مبتكره ، لم اري احدا يستخدم اللغه كما يستخدمها ابراهيم الكوني.
اول قراءه لي له واصبحت عاشقه ل اسلوبه البديع ،الرجل يجعلك تحس بما تقرا وكانه يقين امامك تراه عيناك. يصف ما يهواه قلبه الصحراء وطنه حتي لتظن انك ايضا ابن تلك الارض ، لم احب يوما الصحراء لكني اجدني الان منجذبة اليها اتوق لرؤية تلك الارض التي سحرت الكاتب وجعلته لا يتشدق الا بها ولا يتغي الا بجمالها.
الرواية بين ايديك لتغترفوا الجمال منها ، لا احب ذكر محتويات الروايه تلك مهمة من يريد القراءة


قراءة و تحميل رواية ناقة الله pdf ابراهيم الكوني


حفاظا لحقوق الملكية الفكرية للكتاب والناشر لا تتوفر نسخة الكترونية بصيغة pdf من رواية ناقة الله في الوقت الحالي
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-