قراءة و تحميل كتاب نقوش في جدار الوعي pdf وليد فتيحى

قراءة و تحميل كتاب نقوش في جدار الوعي pdf وليد فتيحى



كتاب نقوش في جدار الوعي pdf هو كتاب باللغة العربية كتاب نقوش في جدار الوعي من تأليف الكاتب وليد فتيحى و كتاب نقوش في جدار الوعي يندرج تحت فئة كتب تنمية ذاتية صدر كتاب نقوش في جدار الوعي عن دار نشر إشراقة للنشر والتوزيع وصدر لأول مرة فى عام 2022 في فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب في نسختة ال53 والسعر الرسمي لكتاب نقوش في جدار الوعي هو 120 ج.م


قراءة و تحميل كتاب نقوش في جدار الوعي pdf وليد فتيحى



نبذة تعريفية عن كتاب نقوش في جدار الوعي


يفيةُ عمل العقل البشري, وتنظيم حياتِه المادية والفكرية على طريق سليم.. حديثٌ شيِّق عن صلةِ الفكر بالدين أو النَّفس بالمجتمع، عن فلسفة الصيام، عن التربية السليمة، عن حياتك الصحية. الكتاب عبارة عنْ مجموعةِ مقالات كتبها د. وليد فتحي عنْ وعي الإنسان، كما وثق العديدَ من الحالات التي غيَّرت تاريخ الطب المعاصر.نُشرت هذه المقالات في الصُّحف السعودية، ومنها "مجلة عكاظ"


مقطع من كتاب نقوش في جدار الوعي


من علامات تفشي الجهل أن يستغرق الناس في مشاهدة الأحداث، ويعجزون عن قراءة ما وراءها من سنن غالبة، فيكونون بذلك أشبه بالذي وضع بين يديه كتاباً فأخذ يقرأ الكلمات حرفاً حرفاً، ولا يكاد يعي ما تكوّننه الحروف من كلمات، ناهيك عن ما تكوّنه الكلمات من جمل، أو ما تحمله الجمل من المعاني والقصص، وما وراء تلك القصص من حكم وسنن.
لقد أصبحنا أمة كبيرة الحجم ضعيفة الأثر.. تناسلت الأجيال لكن لم تتناسل الأفكار، وانسلخنا من رداء المعرفة، وتخلينا عن دورة الحياة، وعن ريادتنا الأخلاقية، وعن رصيدنا في عالم القيم. وفي هذه الفصول نقوش في جدران وعينا الإنساني، نحاول معها أن نفيق من الغيبوبة، ونتذكر ونتذاكر الطريق الذي انحرفنا عنه، لعلنا نلحق بقطار الحضارة الذي فاتنا ولا يزال مسرعا..”
يناقش الكتاب أموراً مفصلية في تشكيل الوعي الإنساني منها “كيفيةُ عمل العقل البشري، وتنظيم الإنسان حياتِه المادية والفكرية، وحديثٌ شيِّق عن صلةِ الفكر بالدين أو النَّفس بالمجتمع، عن فلسفة الصيام، عن التربية السليمة، عن حياتك الصحية ومجموعةِ ممتعة من المقالات كتبها د. وليد فتحي في فلك الوعي الإنساني”


نبذة تعريفية عن الكاتب وليد فتيحي


المؤلف كتاب خواطر طبيب في الدين والحياة والمؤلف لـ 5 كتب أخرى.
تخرج من مدارس الثغر النموذجية بجدة، وأنهى دراسة الهندسة من جامعة جورج واشنطن
 وتخرج الأول على دفعته بمرتبة الشرف الأولى ومن ثم التحق بكلية الطب في جامعة
 جورج واشنطن حيث حاز على شهادة الدكتوراه في الطب


قراءة و تحميل كتاب نقوش في جدار الوعي pdf وليد فتيحى


حفاظا لحقوق الملكية الفكرية للكتاب والناشر لا تتوفر نسخة الكترونية بصيغة pdf من كتاب نقوش في جدار الوعي في الوقت الحالي
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-