قراءة و تحميل رواية منزل القاضي pdf برام ستوكر

قراءة و تحميل رواية منزل القاضي pdf برام ستوكر



رواية منزل القاضي pdf هى رواية باللغة العربية رواية منزل القاضي من تأليف الكاتب برام ستوكر و رواية منزل القاضي تندرج تحت فئة روايات خيال علمي صدرت رواية منزل القاضي عن دار نشر مقبرة الكتب للنشر والتوزيع وصدرت لأول مرة فى عام 2022 في فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب في نسختة ال53 والسعر الرسمي لرواية منزل القاضي هو 60 ر.س وتمت ترجمة رواية منزل القاضي بقلم زبيدة محمد

قراءة و تحميل رواية منزل القاضي pdf برام ستوكر


نبذة تعريفية عن رواية منزل القاضي


لطالما اعتاد قلم (برام ستوكر) على بثّ الخوف في نفوسنا وجعلنا نطلبُ الأمان في العُزلة دون أن تراودنا وحوشه أو شياطينه جرّاء روايته للرعب بطريقةٍ تقشعرُّ لها الأبدان!
لكن ما حدث في منزل القاضي يشي بحقيقةٍ مغايرة لما يكتبُ من خيال، فهي مبنيّةٌ على أحداث واقعية مع التحفظ على أسماء الشخصيات ومكان الحادثة، إذ تعتبر قصة كلاسيكية عن الأشباح تم نشرها عام 1891 بعد أن قضى طالبٌ جامعي نحبه ضحية الشرّ، وقد تم نشر هذه القصة في مسرحية عام 1947 مع بعض الاختزال بما يتناسب مع الذوق العام؛ كما قُدّمت من قبل باحث أمريكي للأحداث التي وقعت فعلياً أثناء وجوده في إنجلترا مع زميل دراسي سابق.
ومما لا شك فيه، فأن قصة منزل القاضي تحفة أدبية مُضافة إلى القصص القصيرة رغم أن ما يميزها أنها قد نُسجت من وحي مأساةٍ عاصرها بطل هذه القصّة، وبقيت رُفاتهُ ذكرى لم يتعرّف عليها أحد لأنهُ قرر العُزلة فمات في معزلٍ عن شخصهِ وماهيته.
ورغم كون هذه القصة قصيرة بعض الشيء، إلا أنها تحمل في طيّاتها كثير من الرمزيات والعِبر حول العالم السُفلي وتسخير الجان والشياطين للحصول على السلطة والجاه حتى بعد أن يصبح الأنسان طعاماً للديدان.
ولأن قصة القاضي الجائر المعروف باسم (جورج جيفيريز) بقيت عالقةً في أذهان الناس حتى يومنا هذا، أردنا إحياء ذكرى المجزرة التي قام بها وهو يقبع في أقاصي الجحيم معتمداً على جُنده من الجان والشياطين الذين اتخذوا من الجرذان وكلّ ما هو قذر مسكناً لأرواحهم العفِنة؛ ليرى العالم كم من جيلٍ عاش ظُلماً ومات ظُلماً، وكم من قاضٍ أمسى خليفةً لذلك القاضي الشرير في وقتنا هذا، وكم من مجزرةٍ أُقيمت بغير وجه حق، وكم من حكمٍ صدر جوراً بحقّ الناس الأبرياء فجعلهم تُراباً كما كانوا في أول الخلق!


نبذة تعريفية عن الكاتب برام ستوكر


برام ستوكر ‏ روائي وكاتب قصيرة قصة أيرلندي، نال شهرته بسبب روايته دراكولا. التي تم تناولها تمثيلاً وإنتاجاً وطباعة  ومن اعمالة دراكولا، وممر الثعبان، ولغز البحر

قراءة و تحميل رواية منزل القاضي pdf برام ستوكر


حفاظا لحقوق الملكية الفكرية للكتاب والناشر لا تتوفر نسخة الكترونية بصيغة pdf من رواية منزل القاضي في الوقت الحالي
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-