قراءة و تحميل كتاب قصتي خمسين قصة في خمسين عاما pdf محمد بن راشد ال مكتوم

قراءة و تحميل كتاب قصتي خمسين قصة في خمسين عاما pdf محمد بن راشد ال مكتوم



كتاب قصتي خمسين قصة في خمسين عاما pdf هو كتاب باللغة العربية كتاب قصتي خمسين قصة في خمسين عاما من تأليف الكاتب محمد بن راشد ال مكتوم و كتاب قصتي خمسين قصة في خمسين عاما يندرج تحت فئة كتب سيرة ذاتية صدر كتاب قصتي خمسين قصة في خمسين عاما عن دار نشر مكتشف للنشر والتوزيع وصدر لأول مرة فى عام 2019 وعدد صفحات كتاب قصتي خمسين قصة في خمسين عاما هو 306 وتقييم كتاب قصتي خمسين قصة في خمسين عاما علي موقع good reads الشهير هو 4.45 وسعر كتاب قصتي خمسين قصة في خمسين عاما هو 456 ج.م

قراءة و تحميل كتاب قصتي خمسين قصة في خمسين عاما pdf محمد بن راشد ال مكتوم


نبذة تعريفية عن كتاب قصتي خمسين قصة في خمسين عاما


نفتش دائماً عن الإنسان في الإنسان ونبنيه. ونزرعُ الخيرَ دائماً للناس، كلّ الناس، وننفعهم. لا تُوقفنا أزمات، ولا تُبطئنا عقبات. ولا نلتفتُ لمشكّك ولا نستمعُ لمتردّد. هذه طريقتنا في بناء بلادنا كما سترون من خلال هذه المحطات"
إن هذه المجموعة الغنية من ذكريات وقصص عطاء الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، تُنشر لتسجيل ذكرى مرور خمسين عاماً على بداية مسيرة كفاحه في خدمة الوطن، والتي بدأت بتسلّمه لمنصب وزير الدفاع بدبي عام 1968.
تكشفُ هذه القصص جوهر الرؤية الطموحة وراء النمو المبهر لمدينة دبي من ميناء تجاري حيويّ صغير إلى عاصمة ووجهة للتجارة العالمية، وتوثق هذه المحطات مسيرة تطور الإمارات العربية المتحدة لتشكل وطناً يضمّ أفراداً من 195 جنسية يعيشون برغده ويعملون بتناغمٍ وسلام. يرويها رجلٌ صنع بعزيمته وإرادته أسطورة حقيقية للأجيال.
بين صفحات هذا الكتاب، تتجلّى حقيقة الشيخ محمد بن راشد، هُو رجل الحكمة والسياسة، هُو الفارس والشاعر، وهُو القائد. كُتبت هذه القصص لعلها تُلهم وتُعلم الأجيال الجديدة من القراء، واحتفاءً بإنجازات هذه الأمّة الشّابة الطموحة وشعبها المعطاء.
إن هذه السيرة التي بين أيديكم ماهي إلا البداية، كما أشار الشيخ محمد بن راشد، إذ ما زال أمامنا الكثير لننجزه. وهذا التوثيق الغنيّ ماهو إلا تتويجٌ للسنوات الخمسين الأولى، ليكون بحدّ ذاته جزء من إرث أمتنا نخلّده للأجيال القادمة.


نبذة تعريفية عن الكاتب محمد بن راشد ال مكتوم


نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم إمارة دبي وزير الدفاع في دولة الإمارات العربية المتحدة، تولَّى حُكم الإمارة خلفًا لأخيه الشيخ مكتوم بن راشد بدأ الشيخ محمد في نظم الشعر النبطي وهو لا يزال على مقاعد الدراسة، وكان أكثرَ مَن تأثَّر بهم في تطور هذه الموهبة الشعرية لديه هما والده الشيخ راشد والشيخ زايد. نشرت قصائد الشيخ محمد لأول مرة في الصحف بعدة بأسماء مستعارة حيث أراد الشيخ محمد التأكد من أن الناس معجبون حقا بشعره، وأن الصحف تنشر شعره ليس فقط لأنه فرد من الأسرة الحاكمة تميزت أشعار الشيخ محمد بقيمتها المعرفية وأبعادها الفلسفية، وتفيض بالتأملات المستخلصة من الحياة والتجربة الثرية. ولم يغب الشيخ زايد والشيخ راشد عن اشعاره، وكثيراً ما تغنى بقصائده في حكمتها، وما قدماه للإمارات


بعض الاراء عن كتاب قصتي خمسين قصة في خمسين عاما 


أرى أن الكتاب مرجع مهم لكل قائد و مؤسس ليتعلم من حياته أصول القياده الجيده العادله.
كتاب قيّم و مهم جداً ، يجب أن يكون مقرر يتم تدريسه في المدارس لأهميته .
و على كل قارئ أن يقتنيه أيضاً .


أكثر قصه أعجبتني في حياته قصة أفضل حصان ،حبه لخيله "دبي ميلينيوم" و تعلقه به كان رائع جداً ،
و أيضاً قصة والدته أنصح به جداً .


قصص ممتعه
في بعض الصفحات كنت أشعر وكأنني في مجلس الوالد محمد بن راشد وهو يحكي لنا هذه الحكايات
بين صفحات الكتاب ود وحب وإصرار ونجاح وتراحم وامتنان

قراءة و تحميل كتاب قصتي خمسين قصة في خمسين عاما pdf محمد بن راشد ال مكتوم


لقراءة و تحميل كتاب قصتي خمسين قصة في خمسين عاما pdf اضغط هنا
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -