قراءة و تحميل كتاب جنون سطحي للغاية pdf فاتن حمود

قراءة و تحميل كتاب جنون سطحي للغاية pdf فاتن حمود



كتاب جنون سطحي للغاية pdf هو كتاب باللغة العربية كتاب جنون سطحي للغاية من تأليف الكاتب فاتن حمود و كتاب جنون سطحي للغاية يندرج تحت فئة كتب تنمية ذاتية صدر كتاب جنون سطحي للغاية عن دار نشر تشكيل للنشر والتوزيع وصدر لأول مرة فى عام 2019 وعدد صفحات كتاب هو 150 ج.م وتقييم كتاب جنون سطحي للغاية علي موقع good reads الشهير هو 3.36 وسعر كتاب جنون سطحي للغاية هو 230 ج.م


قراءة و تحميل كتاب جنون سطحي للغاية pdf فاتن حمود


نبذة تعريفية عن كتاب جنون سطحي للغاية


حينما يتخلى الإنسان عن حياته مقابل حياة لا علاقة له بها.. حينها نستطيع القول أنه بات شخصاً ميتاً على قيد الحياة، حتى وإن كان خارجُه يضج بالحياة، إلا أن الذبول سيظهر شيئًا فشيئًا مع مرور الحياة. من متع الحياة أن نستمتع بلحظات الجنون، أن نغامر كثيراً حتى وإن لم نعلم مدى بقائنا على قيد الحياة، سواءً كان يومًا واحدًا أو سنة أو أعوامًا.. كل ما في الأمر أننا نود أن نكسب كل ثانية كما نرغب. شغف بداخلنا يدفعنا إلى الخطر، للانجراف نحو المجهول، حتى نصحو ونحن معميون ومصابون بداء الخيبة. من المحال أن يكون الجنون سطحيًا؛ فقد وجد كي يكون كالنار لاذعًا ومشتعلًا. إلا أن هناك جنونًا سطحيًا للغاية يسيطر على الإنسان حينما لا يحسب خطواته ويتملكه الغباء وتحوم حوله علامات الجهل واللا وعي! يصبح للجنون طعم مرّ للغاية ينقلب على صاحبه بطريقة عدوانية وكأنه مقاتل شرس يود أن يأكل كل ما أمامه، وينحر كل شخص يود أن يقترب منه.



نبذة تعريفية عن الكاتبة فاتن حمود


كاتبة وروائية ، وناشرة لبنانية ..ولدت في 27 مارس/ آذار 1988 في المملكة العربية السعودية ، وتعد إصداراتها من الإصدارات المعاصرة لواقعنا ..فقد تنوعت في أسلوب الكتابة المنفرد من نوعة 



بعض الاراء عن كتاب جنون سطحي للغاية


الكتاب يحتوي على العديد من النصوص النثرية التي تجسِّد حياة المرأة في مجتمعاتنا والمشاكل والصعوبات التي تواجهها، وأيضًا يحتوي الكتاب على العديد من النصوص المحمّلة بعبارات الحُب والقادرة على إثارة المشاعر والأحاسيس الجميلة.
يتميّز اسلوب الكاتبة بنقاوة وسهولة الألفاظ والكلمات المستعملة، والتي يسهل على القارئ فهمها وفهم المقصود منها خلال قراءته للكتاب.

جنون سطحي للغاية؟
بل كتاب سطحي للغاية، لأن الجنون حالة إنسانية عميقة لا يمكن أن تكون لها علاقة بالسطحية، بينما الكتاب يغرق في السطح. هذا إن صحت تسميته بالكتاب، هو عبارة عن تجميع لما يشبه التغريدات في تويتر أو المنشورات في فيسبوك لأنها أطول قليلًا. وهو محشوَ باقتباسات محوّرة لمحمود درويش ونزار قباني. وأنا أقرأ المكتوب فيه أحس بأني أستمع لأغنيات من قناة سبيستون لكنها تفتقد للمعنى وللحكمة التي تملكها تلك الأغنيات التي للأطفال. وأحيانًا أحسست بأني أمام موضوع إنشاء تكتبه تلميذة في الصف الرابع الابتدائي.
لفاتن حمّود القليل من الكلام ذو المعنى الذي تود أن تقوله والذي قد يعبر عن العديد من الناس، لكنها لا تملك الوسائل ولا المهارات اللازمة لكتابة ما تريد قوله. بل وفوق ذلك فهي تكرر ذات الأفكار بشكل منفرّ.
هل أقدّر محاولتها وإقدامها على الكتابة؟ ربما هي تحبها، ربما تجد فيها متنفسًا، ربما تظن نفسها تجيدها؟؟ أم أذمَ نشرها للذي كتبته وتضييعها لوقت القارئ وجهده ولورق المطابع؟؟! يا فاتن يا عزيزتي!! لتحتفظي بدفتر مذكرات أو دفتر يوميات أو سمه ما شئت لكن لا تكتبي على الملأ وتقولي في كتاباتك (نحن معشر الكاتبات


قراءة و تحميل كتاب جنون سطحي للغاية pdf فاتن حمود


حفاظا لحقوق الملكية الفكرية للكتاب والناشر لا تتوفر نسخة الكترونية بصيغة pdf من كتاب جنون سطحي للغاية في الوقت الحالي 

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -