قراءة و تحميل رواية رؤوس الشياطين pdf ايمن العتوم

قراءة و تحميل رواية رؤوس الشياطين pdf ايمن العتوم



رواية رؤوس الشياطين pdf هى رواية باللغة العربية رواية رؤوس الشياطين من تأليف الكاتب ايمن العتوم و رواية رؤوس الشياطين تندرج تحت فئة روايات تشويقية صدرت رواية رؤوس الشياطين عن دار نشر المعرفة المصريّة للنشر والتوزيع وصدرت لأول مرة فى عام 2020 وعدد صفحات رواية  رؤوس الشياطين 199 صفحة تقريبا وتقييم رواية  رؤوس الشياطين علي موقع good reads الشهير هو 3.80 وسعر رواية رؤوس الشياطين هو40 ر.س


قراءة و تحميل رواية رؤوس الشياطين pdf ايمن العتوم


لماذا يفضل قراءة رواية رؤوس الشياطين


 لعشرة أسباب على الأقلّ: - وجبة قصيرة دسمة؛ فعدد صفحاتها (١٩٩) صفحة؛ وهي أقل روايات أيمن العتوم في عدد صفحاتها. - مشاهد مُكثّفة، سريعة الانتقال، عميقة الأثر العاطفي. - تتحدّث عن طبيب عبقريّ يتناهشه عددٌ من الأمراض؛ بعضُها يمرّ به أكثرُنا، وربّما تقول وأنت تقرؤها: هذه الشخصيّة تتحدّث عنّي، هذا أنا. - تجعلك تتساءل: هل هذا الذي وقع فيه البطل هو مرض؟ لقد وقعتُ فيما وقع فيه تمامًا ولم أكن أعرف! - واقعية في تناولها وطرحها؛ تبحث عن سبب المشكلة أكثر مِمّا تقدّم حَلاًّ.


نبذة تعريفية عن رواية رؤوس الشياطين


تطرح رواية رؤوس الشياطين عددًا من الأسئلة الوجودية والهواجس الإنسانية المَرَضيّة عن الحياة والموت والنجاح والإخفاق، ومحاولة فَهم تناقضات النفس البشريّة.
تحاول الإجابة عن سؤال: هل يعرف المريض النفسيّ أنه مريض؟
مختلفة عن روايات أيمن العتوم السابقة كلّها؛ فبعد أدب السجون وأدب الحرب وأدب الملاحم التاريخية؛ تأتي هذه ضمن روايات الأمراض النفسية.
- تعتمد على البحث الذّاتي للبطل عن حلّ لمشكلته مع وعيه التّام بجوانب تلك المشكلة أو المصيبة.
تعتمد على فكرة: الحلّ هنا، ولكنّني بحثتُ عنه هُناك!
تجارب البطل وتجاوبه مع الأديان والأفكار والمُعتقدات تكون جزءًا من الحل والمشكلة معًا؛ وهذا هو قمّة المفارقة في سلوك البطل.
أمّا اللغة والسرد والوصف مع كل هذا التناقض الظاهر؛ فهي لغة أيمن العتوم وسردُه ووصفُه!


نبذة تعريفية عن الكاتب ايمن العتوم


شاعر وروائي أردني تلقّى تعليمه الثانوي في دولة الإمارات والتحق بـجامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية ليتحصل على بكالوريوس الهندسة المدنية و تخرّج في جامعة اليرموك بشهادة بكالوريوس لغة عربية ثمّ التحق بالجامعة الأردنية ليُكمل مرحلة الدراسات العليا في اللغة العربية وحصل على شهادتي الماجستير والدكتوراة في اللغة العربية تخصص نَحو ولغة عامي و يعمل أيمن العتوم كمُعلّم للغة العربية في عدّة مدارس أردنية، وسبق له وأن عمل في مجال الهندسة المدنية كمهندس تنفيذي في مواقع انشائيّة في عامي وهو مؤسس لعدد من اللجان الأدبية، والأندية المختصة بالكتاب ومشارك أيضاً في مئات الأمسيات الشعريّة في الأردن والدول العربية


قراءة و تحميل رواية رؤوس الشياطين pdf ايمن العتوم


لقراءة وتحميل رواية رؤوس الشياطين اضغط هنا
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-