قراءة و تحميل كتاب قصة فقدان pdf عادل ذكري

قراءة و تحميل كتاب قصة فقدان pdf عادل ذكري



كتاب قصة فقدان pdf هو كتاب باللغة العربية كتاب قصة فقدان من تأليف الكاتب عادل ذكري و كتاب قصة فقدان يندرج تحت فئة كتب سيرة ذاتية صدر كتاب قصة فقدان عن دار نشر اوفير للنشر والتوزيع وصدر لأول مرة فى عام 2019 وعدد صفحات كتاب قصة فقدان هو 398 صفحة وتقييم القراء لكتاب قصة فقدان علي موقع good reads الشهير هو 3.2 من 5.0

قراءة و تحميل كتاب قصة فقدان pdf عادل ذكري



نبذة تعر يفية عن كتاب قصة فقدان


ألَّف سي. أس. لِويس هذا الكتاب بعد الوفاة المأساويَّة لزوجته. وقد جسَّدت هذه الكتابات الأسلوبَ الذي اتَّبَعه ليجتاز ما أطلقَ عليه ‘‘لحظات جنون منتصف الليل’’. 
في هذا الكتاب يُقدِّم لِويس على نحوٍ غاية في الصدق والشفَّافيَّة، تأمُّلاتِه حول قضايا أساسيَّة، مثل الحياة والموت والإيمان، وذلك في أثناء اجتيازه ألم فُقدان زوجته. يكتب لويس: “لا يوجد أقلُّ من ذلك يُمكن أن يُزعزع الإنسان...ويُخرجه من أفكاره ومعتقداته العقلانيَّة المجرَّدة. يجب أن يتلقَّى ضربة قاضية ويسقُطَ أرضًا حتَّى يعودَ إلى رُشده. فقط العذاب هو الذي يُمكِن أن يُخرج الحقيقة إلى النور، وتحت العذاب يُمكن أن يكتشف الإنسان نفسه”.
كيف يُمكن أن يفقدَ مؤمنٌ أمينٌ ومُجتَهدٌ مثل لِويس، كلَّ معنًى للكَونِ والوُجود؟ وكيف يُمكِنُه أن يستعيدَ موقِعَه بالتَّدريج؟ هذا ما سنعرفُه في هذا
التوثيقِ الجميلِ في صِياغته والجريء في صِدْقه.


اقتباسات من كتاب قصة فقدان


الناس ممكن تُصدم في شكوك لويس في هذا الكتاب وممكن يقولوا فين المدافع العظيم عن المسيحية، لكن إنك تعاني عاطفيًا ده شيء، وإنك تفند أفكار معينة بعقلك ده شيء تاني، دفاعيات لويس عن الشر والألم هتلاقيها في كتابه ”إشكالية الألم“ (The Problem of Pain). لكن هنا تجربة شخصية للغاية. ومع ذلك لم ينكر لويس وجود الله أبدًا في هذا الكتاب، كذلك قال إنه ستوجد إجابة في السماء لسؤال ”أين الله“. 


قراءة و تحميل كتاب قصة فقدان pdf عادل ذكري


حفاظا لحقوق الملكية الفكرية للكتاب والناشر لا تتوفر نسخة الكترونية بصيغة pdf من كتاب قصة فقدان في الوقت الحالي
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -