قراءة و تحميل كتاب هل نولد عنصريين pdf جايسون مارش- رولدولف ميندوزا- جيرمي ادم

قراءة و تحميل كتاب هل نولد عنصريين pdf جايسون مارش- رولدولف ميندوزا- جيرمي ادم



كتاب هل نولد عنصريين pdf هو كتاب باللغة العربية كتاب هل نولد عنصريين من تأليف الكاتب جايسون مارش- رولدولف ميندوزا- جيرمي ادم و كتاب هل نولد عنصريين يندرج تحت فئة كتب تنمية بشرية صدر كتابهل نولد عنصريين عن دار نشر تكوين للنشر والتوزيع وصدر لأول مرة فى عام 2020 وعدد صفحات كتاب هل نولد عنصريين هو 304 صفحة وتقييم القراء لكتاب هل نولد عنصريين علي موقع good reads الشهير هو 3.70 من 5.0 وتمت ترجمة كتاب هل نولد عنصريين بقلم جهاد الشبيني وتم تقديم ومراجعة كتاب هل نولد عنصريين بقلم د. نادر كاظم

قراءة و تحميل كتاب هل نولد عنصريين pdf جايسون مارش- رولدولف ميندوزا- جيرمي ادم


نبذة تعر يفية عن كتاب هل نولد عنصريين


يجمع "هل نولد عنصريين؟" بين الكُتَّاب والعلماء من أجل مساعدتنا على فهم العلم الناشئ المعني بالتحيّزات العنصرية، إذ تتضمن هذه الدراسات نتائج توصّل إليها علم الأعصاب، وتكشف عن الآليات الدماغية وراء ردود أفعالنا تجاه الأشخاص المنتمين إلى أعراق مختلفة، فضلًا عما خلص إليه علم النفس الإيجابي من نتائج تبرز دوافعنا المتساوية في قوتها وراء التعاطف والشفقة والعدالة. وعلى الرغم من أن هذه المسارات البحثية ربما تبدو غير متوافقة في بداية الأمر، فإن نظرةً فاحصة تكشف عن وجود تأثير متبادل ومتشابك ومدهش بين التعصّب ومبدأ المساواة. وهو ما يمنحنا سببًا لاستكمال المعركة ضد العنصرية. لقد خلص علم الأعصاب إلى أن التحيزات العنصرية متجذّرة في مناطق دماغية كانت قد نشأت في وقت مبكر من مراحل تطور الإنسان، وأن هذا لا يزال يتحكّم في غرائزنا إلى اليوم. بيد أن الدراسة قد توصلت أيضًا إلى أن أدمغتنا مصممة لتكون مرنة وقابلة للتغير والتعلم، وأن قشرة الدماغ ــ والتي تطورت تطورًا كبيرًا حديثًا ــ تعمل على تنظيم دوافعنا التلقائية، وتساعدنا على تحقيق أهدافنا بما فيها هدف التعامل بإنصاف مع الأشخاص المختلفين عنا.


وصف ادق لكتاب هل نولد عنصريين


أفكارٌ ثورية، واحدة تلو الأخرى، نجدها في هذا الكتاب المُتاح على نطاق واسع، إذ إن أقل ما يُقدِّمه الكتاب هو تغيرٌ نموذجي في الطريقة التي نُفكر بها في كل شيء؛ بدايةً من الكيفية التي يؤثر بها التحيز على حياتنا، وانتهاءً بكيفية استخدام القوانين والممارسات المؤسسية لتقليل آثاره السلبية. ويقوم الكتاب بجميع هذا بطريقة موجزة أتمنى أن تكفل له أكثر ما يستحق: أن يُقرأ على نطاق واسع.


بعض الاقتباسات من كتاب هل نولد عنصريين


"عندما تكون مُعرضاً يوماً بعد يوم لظروف معيشية سيئة وعنف وانعدام عدالة بيئية، فيتسلل إليك شعور بانعدام أهميتك، وبأن صوتك غير مسموع، ويصبح من السهل أن تشعر بعدم امتلاك أي نفوذ."

هل يرى الأطفال العرق وينتبهون له منذ الصغر أم هم لا يلاحظونه إلا بعد فترة من النضج؟
‏هذا الكتاب يعرض مجموعة من الدراسات والتحليلات التي يقدمها بعض من علماء وأساتذة علم الأعصاب وعلم النفس وعلم الاجتماع عن موضوع العنصرية!


قراءة و تحميل كتاب هل نولد عنصريين pdf جايسون مارش- رولدولف ميندوزا- جيرمي ادم


حفاظا لحقوق الملكية الفكرية للكتاب والناشر لا تتوفر نسخة الكترونية بصيغة pdf من كتاب هل نولد عنصريين في الوقت الحالي
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -