قراءة و تحميل كتاب ممرضة على السطر pdf فاطمة المرزوق

قراءة و تحميل كتاب ممرضة على السطر pdf فاطمة المرزوق



كتاب ممرضة على السطر pdf هو كتاب باللغة العربية كتاب ممرضة على السطر من تأليف الكاتب فاطمة المرزوق و كتاب ممرضة على السطر يندرج تحت فئة كتب مجموعة قصصية صدر كتاب ممرضة على السطر عن دار نشر دريم بوك للنشر والتوزيع وصدر لأول مرة فى عام 2016 وعدد صفحات كتاب ممرضة علي السطر هو 232 صفحة تقريبا وتقييم كتاب ممرضة علي السطر علي موقع good reads الشهير هو 3.90 

قراءة و تحميل كتاب ممرضة على السطر pdf فاطمة المرزوق


نبذة تعر يفية عن كتاب ممرضة على السطر



لم أكن مهووسة بك حين التقينا أيها التمريض بل لم أكن أعرف أدنى درجات اهتماماتي، فقد كنت أرمي عليك نظراتي اللامبالية بوجودك، بل الجاحدة لكينونيته.
لكن فضولي هو من دفعني إليك فتصفحتك بدراستي لك وأقحمت نفسي في دهاليزك الغربية وإنسانيتك المتفجرة حتى انسكبت عاطفتي عليك ومشاعري بك، فراعني ما أشعر به الآن!
فما رأيك أن أكون أنا كتابك.. لسانك وقلمك، أن أكون قلبك النابض بالإنسانية وعاطفتك الجياشة التي تهمش على قارعة العلم.
ما رأيك؟
أعطني يدك، فكما جعلتني أراك..
سأجعلهم كذلك.
أعدك بذلك


لمحة عن كتاب ممرضة علي السطر


ممرضة على السطر، كتاب يتناول قصص ويوميات طالبة تمريض في سنة الامتياز .. الرسالة التي ترغب فاطمة المرزوق بإيصالها سامية، لطيفة ومهمة للغاية .. أعجبتني فقرة (تعلم بمتعة) جدًا كانت المعلومات موفقه وبسيطة ومختصرة.


اقتباسات من كتاب ممرضة علي السطر


أن حياة كل واحد منا مليئة بالمتناقضات:-
فنحن نعطف على احبابنا ولكننا نقسوا عليهم !
و نخشى على ابناءنا ولكننا أول من يألمهم !
و نتمنى من يفهم مشاعرنا ونحن لا نبالي بيهم !
فنحول بتصرفاتنا الفضيلة الى رذيلة 

كل الذين يبدأون يومهم بزراعة البسمة في قلوب الآخرين هم أكثر من يستحقون السعادة .. شكرًا لكل ممرض وممرضة على جهودهم في إسعادنا 


بعض الاراء من كتاب ممرضة علي السطر


الحكاية هذه رحلة ننتقل فيها بين الحزن تارة والفرح أخرى، الضحك، وأيضاً الغضب. كان التنقل بين هذه المشاعر جميل جداً فلم أستطع اخفاء ابتسامتي حينما أقرأ موقفاً مضحكاً، أشعرني هذا الكتاب بالمتعة كأنه مسلسل، وقد أنهيته سريعاً، كما أني حملته معي في كل مكان. ومما زاد متعته هو بساطة اسلوب الكاتبة وسلاسة التعبير، رغم أني كنت أشعر في بعض الصفحات بعدم الراحة في تسلسل الأحداث، فقد كانت تخرج الكاتبة عن القصة في بعض الأحيان.

احببت الكتاب جدًا لاني متأكده من ان معظم من قرؤا هذا الكتاب تغيرت نظرتهم لمهنه التمريض المليئة بالإنسانية والرحمه .. فأساس المستشفى هم الممرضين !! من غيرهم سينهدم المستشفى كليًا  .

الكاتبة لا تقتصر على تغيير مفهوم القارئ عن التمريض فقط و إنما عن الرعاية الصحية ككل بأنها لا تقتصر على تأديتك لمهامك و مسؤولياتك اليومية بل تتعدى إلى ‬راحة المريض من عدمه والذي يؤثر بشكل ملحوظ في نفسيته و تقبله للعلاج.


قراءة و تحميل كتاب ممرضة على السطر pdf فاطمة المرزوق


حفاظا لحقوق الملكية الفكرية للكتاب والناشر لا تتوفر نسخة الكترونية بصيغة pdf من كتاب ممرضة على السطر في الوقت الحالي

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-