قراءة و تحميل كتاب التجربة السويدية في التعليم pdf مريم الشهري، غريبة الطويهر

قراءة و تحميل كتاب التجربة السويدية في التعليم pdf مريم  الشهري، غريبة  الطويهر



كتاب التجربة السويدية في التعليم pdf هو كتاب باللغة العربية كتاب التجربة السويدية في التعليم من تأليف الكاتب مريم  الشهري، غريبة  الطويهر و كتاب التجربة السويدية في التعليم يندرج تحت فئة كتب تعليمية صدر كتاب التجربة السويدية في التعليم عن دار نشر تشكيل للنشر والتوزيع وصدر لأول مرة فى عام 2022 والسعر الرسمي لكتاب التجربة السويدية في التعليم هو 325 ج.م

قراءة و تحميل كتاب التجربة السويدية في التعليم pdf مريم  الشهري، غريبة  الطويهر


نبذة تعر يفية عن كتاب التجربة السويدية في التعليم


لقد رأينا أن مملكة السويد تميَّزتْ بنظامٍ تعليميٍّ مرِنٍ دائمِ التطوير، يهتمُّ كثيرًا باقتصاديات التعليم من حيث التمويلُ والإنفاقُ التعليمي؛ فهي تنفق مبالغَ طائلةً في سبيل تقديم تعليمٍ متميِّز وقويٍّ ومجانيٍّ لكلِّ مواطنٍ في كلِّ المراحل الدراسية.
إنَّ التجربةَ السويدية في التعليم تجربةٌ جديرةٌ جدًّا بأنْ تُدرَّس، وأن نستخلص منها ما يمثِّل إضاءاتٍ تربويةً قيِّمةً للنُّظُم التعليمية في بلادنا العربية؛ وذلك كي تساعدها في تقديم تعليمٍ متميِّز يتناسب مع الرُّؤى التنموية الوطنية لكلِّ بلد.


اقتباسات من كتاب التجربة السويدية في التعليم


‏في جميع المراحل الدراسية في السويد التعليم لديهم اكتشاف وتحدٍ لا تلقين وحشو، حتى في المراحل العمرية المبكرة وفي سن الحضانة؛ فيترك الطفل ليستمتع باللعب والاستكشاف، ولا يضغط عليه لتعليمه.

من الأمور الأساسية في النظام التعليمي في السويد تشجيع الطلاب على التفكير لا التلقين من طرف واحد، ومن ثم يشجع الطلاب على نقد الأفكار التي تطرح عليهم، والمنهج المتبع عادةً هو أن يحاول الطالب إثبات فكرته أو نظريته.

في خريف سنة 2010م سرى مفعول قوانين وأنظمة اخيار جديدة لقبول الكليات والجامعات السويدية، وإحدى التغييرات تتعلق بنقاط الاستحقاق التي يمكن أن يحصل عليها مقدمو الطلبات إذا كانوا قد أتموا دورات دراسية متقدمة في المدرسة الثانوية.

تهدف السويد إلى أن تكون بلدًا رائدًا في مجال الأبحاث، وإحدى أبرز بلدان البحث والتطوير المكثف في العالم، وأن يكون لديها أبحاث شاملة ومتخصصة.

ممكلة السويد دولة رائدة في مجال التعليم، ويعد نظاك التعليم في السويد من أفضل أنظمة العالم وأكثرها مرونة
‏ويولي السويديون عناية فائقة بتطوير التعليم وينفقون مبالغ طائلة من أجل تعليم فعال ومجاني لكل طفل في بلادهم


قراءة و تحميل كتاب التجربة السويدية في التعليم pdf مريم  الشهري، غريبة  الطويهر


حفاظا لحقوق الملكية الفكرية للكتاب والناشر لا تتوفر نسخة الكترونية بصيغة pdf من كتاب التجربة السويدية في التعليم في الوقت الحالي
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-