قراءة و تحميل رواية يوميات روز pdf ريم الكمالي

قراءة و تحميل رواية يوميات روز pdf ريم الكمالي



رواية يوميات روز pdf هى رواية باللغة العربية رواية يوميات روز من تأليف الكاتب ريم الكمالي و رواية يوميات روز تندرج تحت فئة روايات خواطر صدرت رواية يوميات روز عن دار نشر الاداب  للنشر والتوزيع وصدرت لأول مرة فى عام 2021 وعدد صفحات رواية يوميات روز هو 224 صفحة تقريبا وتقييم رواية يوميات روز علي موقع good reads الشهير هو 2.20

قراءة و تحميل رواية يوميات روز pdf ريم الكمالي


نبذة تعريفية عن رواية يوميات روز


منتصف ستينيَّات القرن الماضي، زمن حركات الاستقلال وصعود فكرة العروبة. وقبل قيام دولة الاتحاد في الإمارات... الطالبة روز قارئة محترفة، ولديها مَلَكةُ الكتابة. تُحرم البعثةَ بعد المدرسة إلى دمشق لدراسة الأدب العربيّ، فتعود إلى منزل والدها في الشندغة بدبي، وتصبّ غضبَها في يوميَّاتها السرِّيَّة، وتلقي بدفاترها في مياه الخور، إذ كان من المعيب على المرأة آنذاك كتابة إبداعها.
 

اقتباسات من رواية يوميات روز


رواية بلسان مراهقة تنتقل من بيت عائلة والدتها في الشارقة إلى بيت عائلة والدها في دبي ...تتغير حياتها بشكل جذري وتموت أحلامها بمتابعة تعليمها وتجد نفسها حبيسة جدران بيت العائلة ..

ترصد اليوميات جزء من حياة فتاة صودرت أحلامها وارادتها...وتعيش أيام مملة متشابهة...وتعاني من نظرات الجميع إليها فهي منحوسه لأن زواجها تأخر موعده...فلم تجد أمامها سوى دفتر اليوميات تصب فيه مشاعرها ...بعد أن تأكدت ألا مجال للاحتجاج في بيت العائلة وقانون الجدة.. فهي سجينة للعادات والتقاليد التي تحاول التعرف عليها...
لكن خاتمة الرواية كانت محيرة ولا تناسب تلك اليوميات...

هل يشعر القارئ بالملل والرتابة؟
نعم فذلك طبيعي لأنه يقرأ يوميات فتاة تتشابه أيامها حيث لا اهتمامات ولا يحق لها التفكير في المستقبل.
الاختلاف مرفوض، حتى شعرها القصير يصبح تهمة ومجال للتندر وسخرية الجدة لاذعة اللسان والتي لاتترك شيء دون أن تعلق عليه بكلمات ساخرة وجارحة تؤذي مشاعر كاتبة اليوميات...


بعض الاراء عن رواية يوميات روز


لا تخجل دار الآداب من نشر هكذا رواية؟ أولا تخجل جائزة البوكر من ترشيح هكذا رواية غبية؟ والسؤال الأهم للكاتبة: من الذي أقنعك أنك تملكين موهبة الكتابة؟ أنت تملكين موهبة الثرثرة، لا أكثر.

من المؤسف أن يسمى ما كُتب هنا رواية، هي فقط مجموعة خواطر ضاع الوصل في غالبيتها وإن كان بعضها جيداً، لكنها في المجمل غير متماسكة، وفيها من الهراء الكثير!

الصراحة أنا زهقت من السؤال بتاع إزاي حاجة(هي حاجة آه مش رواية)بهذا المستوي تترشح للبوكر،سؤال بقي ملوش معني ولا له إجابة..
السؤال المهم دلوقتي هو ينفع أي حد يكتب روايات؟
طيب بما إنه طلع ينفع هل ممكن بس قبل ما حد يقرر يكتب كتاب ويطلق عليه إسم رواية ،يكون عارف يعني ايه أصلاً 
لمحة مختصرة عن رواية يوميات روز

"يوميات روز"، حلم ليلة صيف لفتاة تفقد والدها ثم والدتها وتعيش في كنف جدّتها وعمها، تحب احدهم (لا اسم له) فيموت قبيل العرس، تتزوج من كهل تأخر الموت ليأخذه ثم توقظها والدتها من حلمها. انتهت الحكاية!


قراءة و تحميل رواية يوميات روز pdf ريم الكمالي


حفاظا لحقوق الملكية الفكرية للكتاب والناشر لا تتوفر نسخة الكترونية بصيغة pdf من رواية يوميات روز في الوقت الحالي
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -