قراءة و تحميل كتاب على كف الغمام pdf موزون

قراءة و تحميل كتاب على كف الغمام pdf موزون



كتاب على كف الغمام pdf هو كتاب باللغة العربية كتاب على كف الغمام من تأليف الكاتب موزون و كتاب على كف الغمام يندرج تحت فئة كتب نصوص صدر كتاب على كف الغمام عن دار نشر الرائدية للنشر والتوزيع وصدر لأول مرة فى عام 2022 في فعاليات معرض القاهرة الدولي في نسختة ال53 والسعر الرسمي لكتاب علي كف الغمام هو 30 ر.س

قراءة و تحميل كتاب على كف الغمام pdf موزون


نبذة تعر يفية عن كتاب على كف الغمام



نبذة تعريفية عن الكاتبة موزون


مزون المليحان هي سورية عاشت في فترة الحرب واضطرت إلى مغادرة سوريا أثناء الحرب الدائرة هناك وعاشت في مخيمات اللجوء كطفلة، كأي طفل من أطفال سوريا الذين أجبروا على الفرار من بلدهم. كان عمري 14 عاما عندما غادرت وطني. يبدو سنّا صغيرا جدا، لكنّني أعتز وأفتخر بتلك الفترة لأنني بدأت أستخدم صوتي ورسالتي للجميع، على الرغم من الظروف الصعبة أنا لم أستسلم. بدأت من هناك أشجع الأطفال على الذهاب للمدرسة وعلى عدم الاستسلام.
لم يكن فقط نشاطي في مجال التعليم، على الرغم من أنني أحب التعليم وشغفي هو التعليم. لكن أيضا كانت رسالتي للأطفال أن يتمسكوا بآمالهم وأحلامهم.
رأيت كيف يعاني الأطفال كثيرا في المخيم، وطبعا بعد أن عانوا الكثير في سوريا. أجبرتهم الظروف في المخيمات على فقدان الأمل، منهم من لم يفقد الأمل، لكن للأسف يوجد عدد كبير من الأطفال فقدوا الكثير من آمالهم وطموحاتهم بسبب الظروف التي أجبرتهم على ذلك. لذا، أحزنني ذلك الأمر، وأردت أن أشجع الأطفال على الاستمرار في الحياة والدفاع عن حقوقهم وخصوصا في التعليم وألا يستسلموا مهما كان الثمن، لأننا لم نختر اللجوء، لم نرد أن نصبح لاجئين، لم نرد أن نعاني أو أن نخسر أيا من حقوقنا. لذلك بدأت حملتي عن التعليم وبدأت أشجع الأطفال ليذهبوا للمدرسة، ومن هناك بدأت قصتي، وبعدها عشت في مخيم آخر في الأردن، يدعى مخيم الأزرق، ومن ثمّ انتقلت في أواخر عام 2015 إلى المملكة المتحدة مع أسرتي، وأنا حاليا أعيش وأدرس في بريطانيا وأتابع أنشطتي من هنا.

قراءة و تحميل كتاب على كف الغمام pdf موزون


حفاظا لحقوق الملكية الفكرية للكتاب والناشر لا تتوفر نسخة الكترونية بصيغة pdf من كتاب على كف الغمام في الوقت الحالي
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-