قراءة و تحميل رواية ريتاج pdf حمد الحمادي

قراءة و تحميل رواية ريتاج pdf حمد الحمادي 



رواية ريتاج pdf هى رواية باللغة العربية رواية ريتاج من تأليف الكاتب حمد الحمادي  و رواية ريتاج تندرج تحت فئة روايات رومانسية صدرت رواية ريتاج عن دار نشر كتاب للنشر والتوزيع وصدرت لأول مرة فى عام 2014 وعدد صفحات رواية ريتاج هو 270 صفحة تقريبا وتقييم رواية ريتاج علي موقع good reads الشهير هو 4.17

قراءة و تحميل رواية ريتاج pdf حمد الحمادي


نبذة تعريفية عن رواية ريتاج



بناءً على أحداث حقيقية..رواية الحب والأمن والتنظيم
رواية ريتاج تدمج الرومانسية ضمن أحداث سياسية ودينية حقيقية. أحداثها حقيقية لم نكن نعلمها، وعندما علمناها أثَّرت فينا كما لم تؤثر أي أحداث أخرى. فقليلةٌ هي الأحداث التي تجعلنا نكتشف أن القلب يقول بعض الحقيقة، وأن العقل هو الآخر يقول بعض الحقيقة، لكنهما معاً يقولان الحقيقة كاملةً.
في الرواية تقول البطلة: علمني قلبي أن شعور الحب لا يأتي وحيداً أبداً، بل يرافقه شيء من عدم الاتزان. ولهذا يجب على الذين يحبون حتى الثمالة أن لا يتساءلوا أبداً عن الاتزان.
وعلمني أن كل ما نتمناه أحياناً هو أن تبتعد الأحداث البائسة عن التحرش بمناسباتنا السعيدة. وعلمني أن المعركة بين الحزن والفرح هي في النهاية معركة قوة.
أما عقلي فقد كان كريماً معي إلى أبعد الحدود حين علمني أن القدر مثل أي رجل غامض، لا يكشف أوراقه مرة واحدة


بعض الاراء عن رواية ريتاج


قرأت الرواية لأن كثيرين ظلوا يسألونني: آلاء انتي ريتاج، وبقيت أقول لهم بأن الكاتب على حداثته في عالم الكتابة إلا أنه أذكى من أن يكون بهذه المباشرة ليرسم شخصية تؤدي بالقراء لهذا الخيال، الرواية جيدة كأول محاولة له، وجانب الجماعة والتنظيم فيها الذي جاء في الصفحات الأخيرة كان أقرب لمقال تطبيلي في صحيفة رسمية مما جعل مستواها يهبط وكان أمامها فرصة ذهبية لتكون أفضل بكثير، هل أُخذ حمد الحمادي بأصوات التصفيق والأضواء ليكون جنديًا في معركة لا يؤمن بمادئها وإنما خاض فيها بناءً على مهارته وربما مواقف شخصية قديمة فأصبح كالمرتزقة أو القتلة المستأجرين؟ الذين فاتهم أن يقودوا جيشًا أو يستخدموا قدراتهم الجسدية في زرع الورود بدل غرس الألغام، وينزلق في منحدر روايات أخرى بنفس الطابع؟

أحد مقتنياتي من معرض الشارقة للكتاب. رواية رومانسية؟ جداً، رواية سياسية؟ لا أعلم لأنك لا تكتشف ذلك إلا في النهاية! الأسلوب بسيط جداً وهذا أفضل نوعاً ما من كتابه السابق ولكن يظل الاسلوب جميلا.اأحداث متسلسلة الحبكة محكمةجدا ومن الروياات النادرة التي لا تكتفي بمفاجأة واحدة بل تجد نفسك في النهاية محاطاً بعدد من المفاجآلآت والتأملات والأجمل أنك تكتشف أن كل أحداثها السابقة كانت ذات علاقة بما حدث لريتاج. أنصح بقراءتها.

جميلة هي الأعمال التي تضع الوطن في منزلة المحبوب، فالوطن هي الأم التي تحتوينا وتسهر على راحتنا وتعلّمنا المعاني السامية كالحب والعزة والفخر، لنترعرع تحت كنفها حتى نقسم حين نبلغ أشدنا على بذل الغالي والنفيس في سبيل حماية كل ذرة من ترابها، فما بالكم بأمنها واستقرارها

رواية جميلة تتحدث عن ريتاج الفتاة الإماراتية التي تعيش حياة صعبة تتداخل مع جماعة الإخوان المسلمين دون أن يكون لها ذنب وتتكالب عليها الأحداث شيئاً فشيئاً إلى أن تصل إلى النهاية التي تكشف لها المفاجأة. الرواية مليئة بالإثارة ولغتها جميلة تجمع الرومانسية والإيقاعات السريعة للأحداث. أستطيع القول بأنها أشبه بالفيلم المليء بالأحداث.أتمنى لكم قراءة ممتعة وللكاتب النجاح الدائم


قراءة و تحميل رواية ريتاج pdf حمد الحمادي 


حفاظا لحقوق الملكية الفكرية للكتاب والناشر لا تتوفر نسخة الكترونية بصيغة pdf من رواية ريتاج في الوقت الحالي
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -