قراءة و تحميل رواية سبعة 7 pdf غازي عبد الرحمن القصيبي

قراءة و تحميل رواية سبعة 7 pdf غازي عبد الرحمن القصيبي



رواية سبعة 7 pdf هى رواية باللغة العربية رواية سبعة 7 من تأليف الكاتب غازي عبد الرحمن القصيبي و رواية سبعة 7 تندرج تحت فئة روايات اجتماعية شيقة  صدرت رواية سبعة 7 عن دار نشر الساقي للنشر والتوزيع وصدرت لأول مرة فى عام 2003 وعدد صفحات رواية سبعة 7 هو 336 صفحة تقريبا وتقييم رواية سبعة 7 علي موقع good reads الشهير 3.83  

قراءة و تحميل رواية سبعة 7 pdf غازي عبد الرحمن القصيبي


نبذة تعريفية عن رواية سبعة 7



بسخريته المعهودة ولغته المتينة يلج غازي القصيبي بوابات الخيال ليرسم لنا صورة ساخرة عن واقعنا المرير، يأخذنا في رحلة وهمية إلى جزيرة "ميدوسا" الأسطورية النائية مع صفوة من أبناء الأمة العربستانية المنتشرين هنا وهناك والمنغمسين في ترهاتهم وتفاهاتهم حتى العظم. وعربستان هنا هي كل دولة عربية ولا تعني أي دولة عربية. ومع هؤلاء الـ"سبعة" يواصل القصيبي مهمته في التحريض على النهوض من الغفوة، ويقودنا كي نتساءل مع أنفسنا إلى أي مدى يمكن أن يفرز الواقع شخصيات مثل شخصيات القصيبي وهم حقيقة ليسوا من نسج الخيال بل هم نحن بكل نزقنا وسطحيتنا.
إن أشخاصاً مثل أنور مختارجي والفلكي بصراوي علوان موجودون بيننا حقاً ففيهم الشاعر والفيلسوف والصحفي والطبيب والفلكي ورجل السياسة، وهؤلاء هم أبطال الواقع الذي نرزح تحت وطأة عذاباته. لقد سقط هؤلاء جميعاً في الامتحان، امتحان الرجولة وكانت نهايتهم المضحكة المبكية التي رسمها لهم في نهاية الرواية: "أوضح تقرير الطبيب الشرعي أن الرجال السبعة ماتوا غرقاً، وقد تبين من التحليل أنهم تعاطوا كميات كبيرة من المخدرات والكحول. أما المرأة، التي وجدت على الشاطئ عارية، فلم يتضح للطبيب الشرعي، بعد سبب وموتها، ولم يعثر في دمها على أي آثار لمخدرات أو كحول، ولم تظهر بجسمها أي إصابات. كما ظهر من الفحص أنها عذراء..


لمحة عن رواية سبعة 7


رواية "سبعة" عمل مثير غير تقليدي قدم شخصيات ثرية بالمعنى الفني الروائي، غير أنها تعبّر عن عصر فاسد وقيم مدمرة. رواية تضع يدها على الجرح العربي، بأسلوب متهكم، ساخر، يثير فينا الشجن والحزن في الوقت الذي نضحك فيه ملء أشداقنا. تحتفظ بعالمها الخاص المميز، تنقله في براعة لغوية متينة وثقافة واسعة تطاول ميادين شتى، ما يجعلها بلا ريب قادرة على اختصار أحداث عصر كامل وما أتى به من وجوه وثروات ومناصب.

بعض الاقتباسات من رواية سبعة 7


الحب هو الحب !! حب عنتر أو حب قيس أو حب روميو !!
ولكن حب عنتر غير حب قيس غير حب روميو!!
فلابد أن تكون هناك كلمة خاصة لكل حب خاص وإذا لم توجد فيجب أن تخترع 

بعض الاراء عن رواية سبعة 7


- سبعة رجال، "نوابغ" كل في مضماره، يتصارعون للوصول لأحضان انثى واحدة! القصة معادة ومتكررة فمعظم قصص العالم العربي هي للوصول الى احضان انثى ما! لكن ما المميز؟ المميز هو النقد اللاذع الذي اوصله الكاتب لنا على لسان شخصياته، وتصرفاتهم، بطريقة ساخرة، وساخرة جداً في بعض الأحيان.

7 هي رواية الرواية إن صح التعبير إن كنت تريد أن تعرف ماالذي ستقرأه في 7 فستقرأ 7 شخصيات: الفيلسوف، الدكتور الأكاديمي، الصحفي، الطبيب النفسي، الوزير، الشاعر و المنجّم. تجمع هذه الشخصيات السبع الصفات التالية: الكذب و الخداع و حب النساء – و هو لا يقتصر على الحب فقط -.

هذهِ الروايه غريبه و غريبه جداً .. عصيّة الفهم و تحتاج إلى صبر عظيم لإكمالها فهي تحتوي على تفاصيل ممله و تكرار . حتّى هذهِ اللحظه لا أعلم كيف إستطعت أن أُكمِلها و قد يكون السبب أنها من قراءات التحدي و فعلاً كانت قراءتها و إكمالها بمثابة التحديّ .

آخ ماذا أقول عن الرواية !؟
يا الهي كم خسرنا هذا الرجل !!!!؟
رواية باذخه في الأدب والاثارة والسخرية ..
تجعلك في عز ضحكك تبكي .. تضحكك أحياناً وأنت تبكي !!
لم أشعر بأني أقرأ كتاب مكون من ٣٤٠ صفحة .. أبداً

قراءة و تحميل رواية سبعة 7 pdf غازي عبد الرحمن القصيبي


قراءة و تحميل رواية سبعة 7 pdf اضغط هنا
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -