قراءة و تحميل كتاب واحد اثنان ثلاثة لا نهاية pdf جورج جامو

قراءة و تحميل كتاب واحد اثنان ثلاثة لا نهاية pdf جورج جامو



كتاب واحد اثنان ثلاثة لا نهاية pdf هو كتاب باللغة العربية كتاب واحد اثنان ثلاثة لا نهاية من تأليف الكاتب جورج جامو و كتاب واحد اثنان ثلاثة لا نهاية يندرج تحت فئة كتب اجتماعية صدر كتاب واحد اثنان ثلاثة لا نهاية عن دار نشر الاسرة للنشر والتوزيع وصدر لأول مرة فى عام 2013 وعدد صفحات كتاب واحد اثنان ثلاثة لا نهاية هو 433 صفحة تقريبا وتقييم كتاب واحد اثنان ثلاثة لا نهاية علي موقع good reads الشهير هو 4.20

قراءة و تحميل كتاب واحد اثنان ثلاثة لا نهاية pdf جورج جامو


نبذة تعر يفية عن كتاب واحد اثنان ثلاثة لا نهاية


لا يعرف التاريخ أمة اهتمت بالعلم مثلما اهتمت به الأمة العربية في عصر ازدهارها؛ فلقد كان العلم والحركة الثقافية جزءاً لا يتجزأ من حياة هذه الأمة، وظلت عواصم عربية كالقاهرة ودمشق وبغداد وقرطبة قروناً بأكملها مراكز إشعاع للعلم في العالم بأسره.وهذا الكتاب الذي نقدمه اليوم للقارئ العربي كتاب قيم لعالم الفيزياء المشهور جورج جاموف يعرض فيه لتاريخ الفيزياء منذ أن توصل فيثاغورث إلى الكشف عن نسب التردد في القرن السادس قبل الميلاد حتى البحوث التي يجربها الفيزيائيون اليوم على الجسيمات الأولية.ولقد التزم المؤلف في هذا الكتاب طريقاً وسطاً؛ فلم يقتصر في كتابته على الحقائق والنظريات الجافة في علم الفيزياء، وإنما استطرد إلى الكتابة عن كبار علماء الفيزياء أمثال: نيوتن، وكافندش، وأمبير، وفارادى، وغيرهم، وأورد تجاربهم وما توصلوا إليه من نتائج ونظريات. ولقد اجتمع للكتاب مؤلف عالم ممتاز ومترجم عالم عربي ممتاز فجاء في هذه الصورة الرائعة تأليفاً وترجمة، لهذا فهو يعتبر بغير شك حافزاً على الدرس والإطلاع لكل قارئ يريد أن يستزيد من المعرفة بعالم الفيزياء وما توصل إليه العالملون فيه من نتائج هي أقرب إلى الخيال.


لمحة من كتاب واحد اثنان ثلاثة لا نهاية


الذات والنجوم والسدم وتعادل الطاقة والعوامل الوراثية , وهل يستطيع المرء ان يثني الفضاء , سبب انكماش القذائف الصاروخية
كل هذه الموضوعات وغيرها مما لا يقل عنها طرافة سيتناولها هذا الكتاب


بعض الاراء عن كتاب واحد اثنان ثلاثة لا نهاية


من الصعب نوعًا ما "التراجع" عن هذا الكتاب ومحاولة الاقتراب منه من وجهة نظر "القارئ العام" بدلاً من العالم الذي لديه بالفعل الكثير من الخلفية في الأمور التي نوقشت هنا. لذلك دعونا لا نفعل ذلك ونرى أين سنصل.


تعتبر الكتابة والتفسيرات ممتازة للقارئ العادي ، على الرغم من وجود الكثير في هذا الكتاب الذي كان يفوق فهمي. عادةً ما يختزل جامو "الحقائق والتكهنات" في دعائمها الرياضية ، والتي اعتقدت أنها ادعاء مثير للإعجاب ، جنبًا إلى جنب مع حجته بأن الحقيقة نفسها ، تعتمد على (أو يمكن وصفها بمصطلحات) الأرقام.

كتاب رائع عن العلوم كتب في الستينيات ولكن قبل وقته بوقت طويل ، ويتعمق في أساسيات الأرقام للفيزياء الأساسية وعلم الوراثة وعلم الكونيات (والذي يعتبر المؤلف رائدًا فيه). شرح واضح للغاية وآسر للغاية وهو علاج للقارئ الفضولي.

قراءة و تحميل كتاب واحد اثنان ثلاثة لا نهاية pdf جورج جامو


حفاظا لحقوق الملكية الفكرية للكتاب والناشر لا تتوفر نسخة الكترونية بصيغة pdf من كتاب واحد اثنان ثلاثة لا نهاية في الوقت الحالي
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -